تكريم طلاب المدارس الصيفية في مناخة بصنعاء

الثورة نت|

نُظمت في مديرية مناخة محافظة صنعاء، اليوم فعاليات تكريمية للطلاب الملتحقين بالمدارس الصيفية بمناسبة اختتام الدورات والأنشطة تحت شعار ” علم وجهاد”.

شملت الفعاليات مدارس القاسمي في مدينة مناخة، الأنصار في الهجرة، الاغمور، أولو العزم في عرجز، بيت المدعي، لهاب، بحضور مدراء المديرية عبدالله المروني والتربية عبدالله القليصي والإرشاد عبدالقدوس العقيدة والصحة الدكتور علي رويحة.

وألقيت خلال الفعاليات عدد من الكلمات أشادت بجهود إنجاح الدورات الصيفية وتعزيز الوعي بأهميتها ومستوى الحرص علي بناء جيل مستنير بهدى الله ومبادئ الدين الحنيف.

تخللت الفعاليات بحضور عدد من القيادات والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، فقرات إنشادية ومسرحية وقصائد، معبرة عن أهمية تسليح الأبناء بالثقافة القرآنية والعلوم الدينية، كما تم تكريم الطلاب الملتحقين بالمدارس الصيفية.

كما نظمت مدرسة فاطمة الزهراء الصيفية بمركز المديرية فعالية ختامية للطالبات المشاركات في الدورات الصيفية للعام 1443 ھ.

حيث ركزت فقرات وكلمات الفعالية على أهمية الدورات الصيفية في تنوير الشباب والنشء وتنمية مهاراتهم واكتشاف مواهبهم وإبداعاتهم وتحصينهم من الافكار الهدامة والثقافات المظلة.

وعقب الفعالية التي تخللها تكريم الطالبات، نظمت وقفة احتجاجية تنديدا بجريمة مرتزقة العدوان في اغتصاب ست فتيات في مديرية حيس محافظة الحديدة.

واستنكرت المشاركات في الوقفة، ما أقدم عليه المرتزقة من سقوط أخلاقي وديني وانحطاط في انتهاك أعراض النساء وانحدار القيم والمبادئ، مؤكدات أن السكوت تجاه هذا الفعل يمثل وصمة عار بحق المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية التي تتشدق بحقوق الانسان.

قد يعجبك ايضا