اتحاد الإعلاميين ومنظمة إنسان يدينان جريمة اغتيال الإعلامي صابر الحيدري بمدينة عدن

 

الثورة /
أدان اتحاد الإعلاميين اليمنيين جريمة الاغتيال البشعة التي استهدفت الإعلامي صابر الحيدري مراسل شبكة التلفزيون الياباني NHK في عدن، بزرع وتفجير عبوة ناسفة بسيارته مساء أمس الأول الأربعاء أودت بحياته واثنين آخرين بجواره.
وأشار الاتحاد في بيان صادر عنه أمس إلى أن هذه الجريمة تأتي ضمن سلسلة من الجرائم الممنهجة ضد الصحافيين والإعلاميين في المناطق المحتلة كان آخرها استهداف سيارة الصحفي محمود العتمي وزوجته الإعلامية رشا الحرازي وأدت إلى مقتل زوجته وجنينها قبل عدة أشهر.
وعبَّر الاتحاد عن تعازيه الحارة لأسرة الإعلامي الحيدري، مؤكدا على مسؤولية سلطات الاحتلال في المناطق المحتلة جنوب اليمن حماية الصحافيين والإعلاميين، وإيقاف الانفلات الأمني القائم على يد المليشيات التي تمارس أعمال القتل المروعة والمدعومة من قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
ودعا بيان اتحاد الإعلاميين اليمنيين الأمم المتحدة إلى إدانة عمليات القتل ضد الإعلاميين في اليمن وفي مقدمتها جرائم التحالف السعودي والتي أودت على مدى 7 سنوات بحياة العشرات من الإعلاميين وجرح العشرات أيضا من الإعلاميين.
كما دعا المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وحماية الصحافيين إلى الضغط لتحييد الإعلاميين عن عمليات الاستهداف والقتل، والعمل على فرض المزيد من الحماية للإعلاميين في اليمن والذين يعملون في ظل ظروف بالغة الخطورة.
وأكد الاتحاد على ضرورة إيقاف العدوان المفروض على اليمن؛ والذي ألقى بكاهله على المنتسبين والعاملين في حقل الإعلام جراء استمرار الأعمال القتالية والحصار المفروض على اليمن وتبعاته، في إعاقة إيصال الحقيقة .
إلى ذلك أدانت منظمة إنسان للحقوق والحريات الجريمة البشعة التي استهدفت الصحفي صابر نعمان الحيدري – مراسل التلفزيون الياباني، بزرع وتفجير عبوة ناسفة زرعت بسيارته مساء أمس الأول الأربعاء بحي كابوتا مديرية المنصورة بمدينة عدن وأدت لوفاته.
ونددت المنظمة في بيان تلقته (سبأ)، كل الأعمال الإجرامية والاغتيالات التي تطال المدنيين بصورة عامة والصحفيين بشكل خاص.
وأشارت إلى الجريمة التي ارتكبت في العام الماضي بحق الصحفي محمود العتمي وزوجته الصحفية رشا الحرازي التي توفيت بسبب انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة في سيارتهما بمدينة عدن.

قد يعجبك ايضا