قوات العدو الصهيوني تدهس مسناً وتعتقل 11 فلسطينياً في الضفة الغربية

 

الثورة / هاشم الاهنومي (وكالات)

تتواصل عمليات العدو الصهيوني بشتى أنواعها الإجرامية تجاه المقدسات والأهالي في فلسطين حيث اقتحم عشرات المستوطنين أمس الاثنين الأقصى على شكل مجموعات من جهة باب المغاربة، إلى باب السلسلة، ونفذوا جولات استفزازية وأدُّوا طقوسًا تلمودية عنصرية في ساحات المسجد وباحاته، خصوصًا في المنطقة الشرقية منه، والتقط عدد منهم صورًا قبالة مسجد قبة الصخرة المشرفة.
ويتعرض الأقصى يوميا، لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيًّا.
وفي السياق ذاته شنت قوات العدو الصهيوني، أمس الاثنين، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، فيما أصيب مسن فلسطيني جراء دهسه من قبل جيب عسكري صهيوني في بيت لحم.
وبحسب مصادر فلسطينية، فإن قوات العدو اقتحمت مناطق في رام الله وسط الضفة الغربية، وجنين وطولكرم ونابلس شمالًا، والخليل وبيت لحم جنوبًا؛ واعتقلت 11 فلسطينيا من منازلهم بينهم أسرى محررون.
حيث دارت مواجهات في عدة مناطق شهدت اقتحامات، بينما تعرضت قوات الاحتلال لإطلاق نار من مقاومين في منطقة شرق نابلس.
إلى ذلك قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، إنها وثقت 22 اقتحاما للمسجد الأقصى المبارك من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، كما مُنع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي 50 وقتا خلال شهر أيار/مايو الماضي.
وأوضحت الوزارة في تقريرها الشهري أن أكبر عدد للاقتحامات سُجّل في 29 أيار، حيثُ اقتحم المسجد الأقصى أكثر من 1700 مستوطن، تزامناً مع احتفال المستوطنين بذكرى احتلال الشطر الشرقي للقدس وأدى بعضهم “سجودهم الملحمي”.
وأشار وزير الأوقاف الفلسطيني، الشيخ حاتم البكري، إلى أن سلطات الاحتلال منعت رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل، خمسين وقتاً خلال أيار الماضي، وشرعت بتركيب أجزاء من المصعد الكهربائي بعد قصِّ “الدرج الأبيض”، في خطوة خطيرة تتعرض للتراث الإسلامي في هذا المكان الذي يتعرض بشكل يومي لانتهاكات تمسُّ بمكانته الدينية والروحية للمسلمين أصحاب الحق الوحيد في استخدامه مكاناً للعبادة لحصرية سيادتهم عليه.
وأوضح التقرير أن سلطات الاحتلال واصلت الحفريات في استراحة الحرم الإبراهيمي، ولا تزال تمارس التشويش على سماعاته، واقتحمت منطقة الباب الشرقي ووضعت طاولات وكراسي لعقد اجتماعات لجنودها.

قد يعجبك ايضا