وحدة مكافحة التهريب تضبط كميات من المبيدات والأدوية والبضائع المهربة والعملات المزيفة في عدد من المحافظات

النجاحات الأمنية في أسبوع:الشرطة تستعيد مسروقات وتضبط عدداً من المتهمين بارتكاب جرائم متنوعة في الأمانة والمحافظات الأخرى

تمكنت الشرطة في أمانة العاصمة والمحافظات الأخرى خلال الأسبوع المنصرم من ضبط عدد من المجرمين واستعادة العديد من المسروقات، منها سيارات ومقتنيات أخرى، كما ضبطت وحدة مكافحة التهريب التابعة لقوات النجدة في عدد من المحافظات كميات من المبيدات الممنوعة والأدوية والبضائع المهربة والعملات المزيفة وغير القانونية.. في السياق تفاصيل الإنجازات الأمنية خلال الأسبوع الماضي:
الثورة / حاشد مزقر

ففي أمانة العاصمة ضبط مركز شرطة العمري في مديرية الصافية بالعاصمة صنعاء المدعو (خ. ح. أ. ز. ا) -40 عاما بتهمة انتحال الصفات والنصب والاحتيال.
وذكر مركز الشرطة أن المتهم قام بانتحال صفة رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة علي علي يحيى العماد، والنصب والاحتيال على المواطن هشام هزاع علي العواضي، بأخذ بطانيات على أنها مساعدات لنازحين.
وأوضح مركز الشرطة أن المتهم قام بالاتصال من رقم هاتف وانتحال شخصية العماد، وطلب مساعدات من الأشخاص الذين يستهدفهم كانت عبارة عن ببطانيات على أنها للنازحين، ومن ثم الاتصال بالأشخاص أنفسهم عبر أرقام هاتفية أخرى على أنه النازح الذي قام رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بإرساله.
ونوّه مركز الشرطة بأنه ضبط بحوزة المتهم أرقاماً هاتفية أخرى كان يستخدمها للأغراض ذاتها، وقد أُحيل المتهم للعدالة.

الضالع.. ضبط مبيدات ممنوعة
كما ضبطت قوات النجدة في مديرية دمت بمحافظة الضالع كمية من المبيدات الزراعية الممنوعة والمهربة، وكمية من المشروبات الغازية والعصائر منتهية الصلاحية.
وذكرت قوات النجدة أنها ضبطت، 25 كرتوناً و35 كيس مبيدات زراعية ممنوعة ومهربة، و4 آلاف و450 قرطاس تبغ خارجي ممنوع نوع “حوت” على متن سيارتين نوع “كورولا”، الأولى يقودها المدعو (هـ. أ. م. ا) -47 عاما، والأخرى يقودها المدعو (ح. ع. م. ا) -28 عاما.
كما ضبطت قوات النجدة في المديرية نفسها 50 كرتون عصائر ومشروبات غازية متنوعة، منتهية الصلاحية، على متن شاحنة نقل نوع “دينّا” يقودها المدعو (ع. س. م) -27 عاما ، وقد أُحيلت المضبوطات إلى الجهات المختصة.

البيضاء.. ضبط عملة مزيفة وبضائع متنوعة مهربة
كما ضبطت وحدة مكافحة التهريب التابعة لقوات النجدة في محافظة البيضاء مبلغاً من العملة المزيفة وغير القانونية التي طبعها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بغرض الإضرار بالاقتصاد الوطني، وأسمدة ومبيدات زراعية وبضائع أخرى مهربة.
وذكرت وحدة مكافحة التهريب في المحافظة، أنها ضبطت في سلسلة عمليات منفصلة مبلغ 852 ألفاً و800 ريال من العملة غير القانونية، ومبلغ 424 ألف ريال من العملة المزيفة فئة (ألف ريال)، ترميز حرف “د”.
كذلك ضبطت وحدة مكافحة التهريب في المحافظة 325 كرتون برتقال خارجي مهرب، و47 كرتون تفاح خارجي مهرب، وكيسي بُن خارجي مهرب، ووهي من البضائع المحظور استيرادها من قبل وزارة الزراعة لتشجيع المنتج المحلي.
كما جرى ضبط، 60 علبة و4 قراطيس مبيدات زراعية ممنوعة مهربة، و14 ألفاً و904 قراطيس منشطات جنسية “عسل حيوي” مهرب، بالإضافة إلى ضبط 500 شدّة سجائر مهربة وقد أُحيلت المضبوطات إلى الجهات المختصة.

صعدة.. ضبط كمية أدوية محظورة ومبيدات زراعية مهربة
وفي محافظة صعدة ضبطت قوات النجدة كمية من الأدوية المحظورة، والمبيدات الزراعية المهربة.
وذكرت قوات النجدة في المحافظة أنها ضبطت 28 ألفاً و500 حبة أدوية محظورة نوع “بريجابالين”، على متن سيارة نوع “شاص” يقودها المدعو (ي. ح. ح. ج)، وكانت في طريقها إلى الأراضي السعودية.
كما ضبطت قوات النجدة في المحافظة 18 كرتون مبيدات زراعية مهربة قادمة من الأراضي السعودية على متن سيارة نوع “شاص”، يقودها المدعو (م. ع. ع. ب) وقد أُحيلت المضبوطات إلى الجهات المختصة.

محافظة صنعاء.. ضبط بضائع منتهية الصلاحية
وفي سلسلة عمليات منفصلة ضبطت قوات النجدة في محافظة صنعاء كمية من البضائع منتهية الصلاحية ومهربة.
حيث ذكرت قوات النجدة في مديرية صعفان أنها ضبطت 400 كرتون وألفين و102 كيس “بفك” منتهي الصلاحية، على متن شاحنة نقل نوع “دينّا”، يقودها المدعو (م. م. ج)، فيما ضبطت 400 كيس تحتوي على مواد “خام” عالية التركيز تستخدم في صناعة البلاستيك كانت مهربة على متن شاحنة نقل نوع “دينّا”، يقودها المدعو (ا. ع. م).
وفي المديرية ذاتها ضبطت قوات النجدة، 17 برميل زيوت محركات تالفة ومهربة، على متن شاحنة نقل نوع “دينّا”، يقودها المدعو (ن. ح. ا. ع)، بالإضافة إلى ضبط 42 كرتون تفاح خارجي و24 كرتون زنجبيل تالفة على متن شاحنة نقل نوع “دينّا”، يقودها المدعو (ا. ق. م. ا)، و7 كراتين خميرة منتهية الصلاحية على متن شاحنة نقل نوع “دينّا”، يقودها المدعو (ع. ا. ح. ا).
كذلك ضبطت قوات النجدة في مديرية بلاد الروس 68 سلة أسماك تالفة على متن شاحنة نقل نوع “دينّا” يقودها المدعو (ص. ع. ع. ع) كما ضبطت في مديرية الحيمة الخارجية علاجات دواجن عدد 40 باكت منتهية الصلاحية و35 باكت مقارب للانتهاء على متن شاحنة نقل نوع “دينّا” يقودها المدعو (ع. ن. م. ا)، فيما ضُبط 270 كيس بقوليات مهربة على متن شاحنة “دينّا”، وكمية من أسلاك الكهرباء مهربة على متن سيارة يقودها المدعو (م. ع. ع. ح. ع)، وقد أُحيلت المضبوطات إلى الجهات المختصة.

إب.. ضبط أدوات تصنيع خمور والمتهمين بحيازتها
وضبطت شرطة مديرية الظهار في محافظة إب أدوات صنع خمر، وكمية من الخمور، وألقت القبض على المتهمين بحيازتها في عمليتين منفصلتين.
وذكرت شرطة المديرية أنها ضبطت في العملية الأولى المدعو (ع. م. ا. ا. ا) -28 عاما، وبحوزته أدوات تستخدم في تصنيع الخمور، بالإضافة إلى كمية 10 لترات من الخمور وفي العملية الثانية، ضبطت شرطة المديرية المدعو (ع. ع. ع. س. ا) 43 عاما-، والمدعو (س. ع. ع. ع. ا) -20 عاما، وبحوزتهما أدوات تستخدم في تصنيع الخمور، بالإضافة إلى كمية قليلة من الخمور وأُحيل المتهمون مع المضبوطات إلى الجهات المختصة.

ذمار.. ضبط عملة غير القانونية وبضائع متنوعة مهربة
وفي محافظة ذمار ذكرت إحصائية صادرة عن وحدة مكافحة التهريب أنه تم ضبط 108 آلاف و300 ريال من العملة غير القانونية، ومبلغ 6 آلاف ريال من العملة المزيفة (فئة ألف ريال) بترميز حرف “د”، فيما ضبطت 31 كرتون و4 أكياس مبيدات زراعية مهربة.
كما أوضحت الإحصائية أنه تم ضبط 15 كرتون قطع غيار سيارات مهربة، و25 كرتون إلكترونيات مهربة، و29 كرتون فلترات هواء مهربة، و5 كراتين دراجات نارية مهربة.
وأوردت الإحصائية أن وحدة مكافحة التهريب في ذمار ضبطت 7 كراتين ألعاب نارية مهربة، و50 كرتون مطاط “مرابط” مهربة، و27 كرتون أحذية مهربة، و30 كرتون خيوط “معاوز” وشيلان مهربة، و300 كرتون شراب شعير مهرب كما جرى ضبط 200 آلية تصدير مختلفة لعدم استيفائها الرسوم الجمركية، وقد أُحيلت المضبوطات إلى الجهات المختصة.

قد يعجبك ايضا