تدشين مبادرة إعادة تأهيل مجرى وادي تباب بالقناوص في الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن المجلس المحلي بمديرية القناص محافظة الحديدة وجمعية القناوص التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب اليوم الثلاثاء مبادرة إعادة تأهيل مجري وادي تباب في إطار حشد الجهود لدعم الجبهة الزراعية.

حيث تشمل المبادرة التي تنفذ باشراف اللجنة الزراعيه والسمكية العليا وبالتعاون مع المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب والاتحاد التعاوني لجمعيات منتجي الحبوب ومؤسسة بنيان التنموية على أعمال رفع المخلفات  المتكدسة بمجرى الوادي وداخل قنوات تصريف مياه الامطار التي تنزل من شمال جبل ملحان ومن جبل الظاهر التابع للخبت ويسقي أرض القناوص وينزل إلى أبن عباس في البحر الأحمر.

وفي التدشين اشار المدير التنفيذي للاتحاد التعاوني لجمعيات منتجي الحبوب علي الحمزي إلى أهمية المبادرة في استغلال مياه السدود والحواجز المائية وتحسين سبل العيش للمزارعين والسكان المجاورين لها خصوصا في ظل استمرار العدوان والحصار.

موضحا أن الهدف من المبادرة رفع  مساهمة القطاع الزراعي في الأمن الغذائي والحفاظ على البيئة المائية للسدود والحواجز المائية.

فيما حث مدير إدارة التنظيم المجتمعي في مؤسسة الحبوب المهندس يحيى القدمي المجتمع على التفاعل مع برامج اللجنة الزراعية والمؤسسة والجهات ذات العلاقة للنهوض بهذا القطاع والتوجه نحو استصلاح الأراضي وزراعة المحاصيل الاستراتيجية لتأمين الغذاء والوصول إلى الاكتفاء الذاتي ومنها الحبوب.

وأشار الى أهمية تكثيف الأنشطة الزراعية والمائية والمبادرات المجتمعية في أودية السهل التهامي كأحد ثمار العمل التعاوني عبر الجمعيات التعاونية.. مشيدا بدور المجلس المحلي وجمعية القناوص لمنتجي الحبوب في تنفيذ المبادرة.

حضر التدشين رئيس جمعية القناوص عبدالعزيز عويدان ومسؤولي جمعيات اسلم وقفل شمر وافلح اليمن واللحية والزهرة والمنيرة وباجل وبني قيس لمنتجي الحبوب.

قد يعجبك ايضا