اجتماع للجنة البدائل المتاحة لمصادر التمويل الاقتصادية بمجلس الشورى

الثورة نت|

عقدت لجنة إعداد تصور البدائل المتاحة لمصادر التمويل الاقتصادية بمجلس الشورى اجتماعا لها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

استعرض الاجتماع بحضور رئيس اللجنة طلال عقلان، تصورات أعضاء اللجنة المعدة حول معالجة السياسة النقدية وتطوير قطاعي الزراعة والصحة.

وفي الاجتماع أكد رئيس مجلس الشورى، أهمية العمل على إيجاد البدائل الناجعة في التنمية الزراعية والقطاع الصحي والمشاريع الانتاجية القابلة للتنفيذ على أرض الواقع وفقا للإمكانيات المتاحة بما يسهم في تخفيف المعاناة عن المواطنين.

ولفت إلى أهمية وضع الرؤى والتصورات الهادفة إلى تشجيع الاستثمار في الجانب  الزراعي والصناعات الدوائية ورفع الوعي الصحي لدى المجتمع وإعادة تعزيز الثقة بين الدولة والقطاعات المصرفية والاستثمارية والإنتاجية لدعم الاقتصاد الوطني وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

بدوره أكد رئيس اللجنة الحرص على إعداد تقرير متكامل حول التصورات المناسبة لإيجاد بدائل لتفعيل دور القطاعات الزراعية والصحية والإنتاجية بما يتوافق مع متطلبات المرحلة الراهنة.

وأكد المجتمعون أهمية الخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ على الواقع تؤدي إلى إعانة الدولة في وضع الاستراتيجيات اللازمة لمواجهة التحديات القائمة التي فرضها العدوان الغاشم، وتسهم في تطوير القطاعات الانتاجية المستهدفة.

وشددوا على أهمية اضطلاع الجهات المعنية بدورها في تخفيف فاتورة الاستيراد والعمل على تشجيع الاستثمارات المحلية في القطاعات الانتاجية وفي مقدمتها الزراعة والصناعات الدوائية  بما يلبي احتياجات السوق المحلية.

حضر الاجتماع أمين عام مجلس الشورى على يحيى عبد المغني.

 

قد يعجبك ايضا