لقاء موسع لتدشين الثورة الزراعية بمحافظة الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

عقد اليوم بمحافظة الحديدة اللقاء الموسع لتدشين الثورة الزراعية بمختلف مديريات المحافظة.

وفي الإفتتاح بحضور وزير الكهرباء والطاقة أحمد العلي أكد المحافظ محمد عياش قحيم حرص السلطة المحلية على مساندة جهود وخطط وزارة الزراعة واللجنة الزراعية والسمكية العليا وكل المؤسسات والجهات المعنية بالأمن الغذائي للوصول إلى الإكتفاء الذاتي.

مشيرا الى الحاجة الملحة للتوجه نحو استصلاح الأراضي الزراعية لخفض فاتورة الإستيراد من المنتجات الزراعية .. مشيدا بتوجه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتحقيق نهضة زراعية للتحرر من التبعية والوصاية.

فيما دعا وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري الجميع إلى الإضطلاع بدور فاعل في الثورة الزراعية والعمل على خلق وعي مجتمعي بضرورة التوجه للزراعة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار الامريكي السعودي الغاشم.

بدوه أكد وكيل المحافظة مطهر الهادي على نجاح زراعة القمح في تهامة .. موضحا أن هناك الف و420 صنفا زراعيا يتم استيراده بمبلغ 5 ملايين دولار.

وشدد على ضرورة التركيز على كسر الحصار من الداخل من خلال تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية.

وفي اللقاء بحضور وكيلا المحافظة محمد حليصي ومثنى عامر ومدير أمن المحافظة العميد هادي الكحلاني وقائد لواء المحور الشمالي فاضل الضياني أوضح رئيس هيئة تطوير تهامة علي قاضي هزاع أهمية اللقاء في إحداث ثورة زراعية وخصوصا من محاصيل الحبوب .. لافتا إلى أهمية تنسيق الجهود وأن يكون هذا العام عاما زراعيا تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله.

وأستعرض هزاع التوجهات والسياسات الزراعية التي تنتهجها الوزارة واللجنة الزراعية وهيئة تطوير تهامة في إطار الثورة الزراعية لخفض فاتورة استيراد المنتجات الزراعية .. لافتا إلى أهمية التوجه لزراعة المحاصيل الاستراتيجية لتأمين الغذاء والوصول إلى الاكتفاء الذاتي ومنها الحبوب والثروة الحيوانية.

وتطرق الى الخطة السهلة لزراعة الحبوب لسهل تهامة للعام الجاري من خلال تقسيمها الى مناطق الكثبان الرملية ومنطقة الأحوار ومناطق الري السيلي والاحتياجات المتعلقة بها من حيث العمالة والبذور والحراثة.

حضر اللقاء مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا