إصابات واقتحامات في غزة والخليل

الجهاد الإسلامي تندد باستمرار انتهاكات الاحتلال بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس

 

غزة /
نددت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، باستمرار كيان الاحتلال الصهيوني في انتهاكاته بحق المقدسات الإسلامية والمسحية في القدس المحتلة.
ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية عن المتحدث باسم الحركة طارق عزالدين، في بيان صحفي، أمس، قوله: إن العدوان السافر على حرية العبادة وممارسة الشعائر الدينية.. مؤكدًا أن العدو بسياسته الإرهابية يستهدف جميع شعبنا بكل أطيافه ومكوناته وينتهك المقدسات الإسلامية والمسيحية.
وأضاف: إن قوات الاحتلال تستمر في انتهاكاتها بحق المقدسات الفلسطينية، الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة، والتضييق على المسيحيين الفلسطينيين والحد من حرية حركتهم ومشاركتهم من خلال نصب الحواجز وإغلاق الأبواب المؤدية إلى كنيسة القيامة في مدينة القدس للاحتفال بما يسمى “سبت النور”.
ودعا عز الدين إلى وحدة الشعب الفلسطيني لمواجهة هذا العدوان المستمر، والدفاع عن حق شعبنا في العبادة وممارسة حريته في المقدسات.. مشدداً على أن هذه الممارسات الاحتلالية لن تنال من صمود وعزيمة الشعب الفلسطيني وتمسكه بأرضه والدفاع عنها، والتي ستبقى شامخة تواجه كل التحديات حتى تحرير الأرض وتطهير المقدسات.
وأصيب صباح أمس السبت، شابان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.. فيما فتحت زوارق الاحتلال، نيران رشاشاتها تجاه قوارب الصيادين شمال قطاع غزة.
ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية عن مصادر محلية، قوله: إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، واعتقلت الأسير المحرر عزات حزين من منزله عقب الاعتداء عليه وتدمير محتويات المنزل.
ويذكر أن مواجهات يوميه تندلع فور اقتحام قوات الاحتلال لأي منطقة في الضفة والقدس المحتلتين .
من جهة ثانية فتحت زوارق الاحتلال “الإسرائيلي”، صباح أمس، نيران رشاشاتها تجاه قوارب الصيادين شمال قطاع غزة.
وقال اتحاد لجان الصيادين في تصريح صحفي: “إن بحرية الاحتلال أطلقت النار تجاه مراكب الصيادين العاملة غرب منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات”.
ويُشار إلى أن بحرية الاحتلال تتعمد التضييق على قطاع الصيادين أثناء عملهم في صيد الأسماك في بحر غزة، بهدف ضرب هذه الشريحة المهمة في القطاع الاقتصادي، خاصة أن القطاع يعيش في وضع معيشي صعب.
وأصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين مساء أمس السبت، برصاص مستوطنين، هاجموا منازلهم بمنطقة القرينات ببلدة صوريف شمال غرب الخليل.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن مستوطنين هاجموا منازل المواطنين أثناء فلاحتهم أراضيهم في خلة علي اغنيم بمنطقة القرينات ببلدة صوريف، وأطلقوا الرصاص الحي ما تسبب بإصابة ثلاثة مواطنين، نقلوا لتلقي العلاج في مستشفيات الخليل.
وأضافت، أن مواطنا أصيب بالرصاص الحي في بطنه، وآخر في ساقه، والثالث أصيب بشظايا الرصاص الحي في أطرافه، وجميعهم من عائلة غنيمات، ووصفت إصابتهم ما بين متوسطة وطفيفة.
كما اقتحم جنود الاحتلال المنطقة وأطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام، ما تسبب بإصابة العشرات بالاختناق عولجوا ميدانيا.
ومن جهة أخرى أصيب إسرائيليان بجراح أمس السبت إثر تحطم مروحية عسكرية لجيش الاحتلال قرب مدينة صفد داخل فلسطين المحتلة.
وذكر موقع فلسطين أونلاين الإخباري نقلاً عن إذاعة جيش الاحتلال، أن المروحية تحطمت ظهر أمس، وأصيب اثنان من طاقمها بجروح دون الأدلاء بمزيد من التفاصيل بشأن الحادث .

قد يعجبك ايضا