أمسيتان ثقافيتان في مديريتي الضحي وباجل بالحديدة بذكرى استشهاد الإمام علي والرئيس الصماد

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت السلطة المحلية والمكتب الإشرافي في مديرية الضحي محافظة الحديدة أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى إستشهاد أمير المؤمنين الإمام علي بن طالب عليه السلام والذكرى السنوية الرابعة للشهيد الرئيس صالح علي الصماد.

وفي الأمسية التي حضرها مدير عام المديرية عبدالحق خبال ومشرف المديرية عبدالله الهاروني ومدير أمن المديرية العقيد وليد الحكمي استعرض قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني مناقب وفضائل الإمام علي بن ابي طالب –  كرم الله وجهه – وصفاته في الزهد والعدل والتقوى وعمق العلاقة التي تربط اليمنيين بأمير المؤمنين منذ دخولهم الإسلام.

وتطرق الضياني إلى جوانب من مواقف وتضحيات الشهيد الرئيس صالح الصماد ومشروعه الوطني لبناء الدولة اليمنية الحديثة .. مؤكدا على أهمية الإقتداء بالإمام علي والشهيد الصماد والسير على نهجهما وشجاعتهما وتضحياتهما في مواجهة العدوان.

لافتا إلى ضرورة اغتنام الليالي العشر الاخيرة من شهر رمضان الفضيل في تعزيز التكافل المجتمعي والإحسان إلى الفقراء والمساكين ومواساتهم والإستفادة من ليلة القدر بالدعاء والتوجه الى الله سبحانه وتعالى بالمغفرة والرحمة والعتق من النار .. داعيا إلى مواصلة الصمود وإفشال مخططاته العدوان التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

تخللت الأمسية بحضور مدراء المكاتب التنفيذية والقيادات المحلية والإجتماعية والمشايخ والوجهاء وجمع من أبناء المديرية عدد من الكلمات والفقرات الإنشادية والقصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة.

وعلي صعيد متصل نظمت السلطة المحلية في مديرية باجل محافظة الحديدة أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى إستشهاد أمير المؤمنين الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام.

وفي الأمسية التي حضرها مدير عام مديرية باجل عبدالمنعم عبدالفتاح الرفاعي ووكيل نيابة باجل القاضي عبد الملك مسعود وقيادات السلطة القضائية والعلمائية والمحلية والتنفيذية والتربوية والمشائخ والعقال بالمديرية أشار العلامة محمد شراعي في كلمة العلماء وإمام وخطيب جامع الشميري علي النهاري في كلمة الخطباء إلى أن ما تعيشه الامة اليوم وما وصلت إليه من الذل والهوان هو نتاج تفريطها وابتعادها وانحرافها عن منهجية آل البيت الذين قال عنهم الرسول صل الله عليه وسلم تركت فيكم ما أن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا “كتاب الله وعترتي آل بيتي”.

وأكدا على أهمية التمسك بنهج إمام المتقين والسير على دربه وتجسيد صفاته في الورع والزهد والتقوى والشجاعة والتضحية على أرض الواقع.

ونوها بالمواقف الوطنية والبطولية التي سطرها الشهيد الصماد ورفاقه وكافة شهداء الوطن وتضحياتهم العظيمة التي رسخت عوامل الثبات والصمود في مواجهة العدوان.

قد يعجبك ايضا