أمسيتان في بني مطر وخولان بذكرى الشهيد الصماد والإمام علي عليه السلام

الثورة نت|

نظمت في مديرية بني مطر محافظة صنعاء، أمسية رمضانية لإحياء الذكرى السنوية الرابعة للرئيس الشهيد صالح الصماد وذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

تناولت الأمسية بحضور مدير المديرية عبدالقادر المحضار وعدد من أعضاء المجلس المحلي وقيادات ووجهاء وشخصيات المديرية، مناقب وتضحيات الشهيد الصماد ومشروعه الوطني لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

واستعرضت الكلمات، النجاحات التي حققها الشهيد الصماد وما سطره من تضحيات في الدفاع عن الوطن .. مؤكدة أهمية تجسيد مشروعه ” يد تحمي .. ويد تبني ” في بناء الدولة.

واعتبرت إحياء ذكرى الشهيد الصماد محطة تربوية تحيي في النفوس أدواره المشهودة بما يعزز من صمود وتلاحم الشعب اليمني والدفاع عن الوطن.

ونوهت الكلمات بالمآثر الخالدة للإمام علي عليه السلام في ذكرى استشهاده ومواقفه في خدمة الإسلام والمسلمين ومناقبه التي جعلت منه واحداً من عظماء التاريخ والإنسانية.

كما أحيت مديرية خولان ذكرى استشهاد الرئيس صالح الصماد بأمسية ثقافية بحضور مدير المديرية عبدالله الشريف وقيادات محلية وتنفيذية وتربوية.

وتطرقت كلمات الأمسية، إلى مسيرة حياة الشهيد ودوره في تعزيز تماسك الجبهة الداخلية والتصدي لمخططات أعداء اليمن.

وحثت على المضي على درب الشهيد ومساندة المرابطين في الدفاع عن الوطن.

تخللت الأمسيتان قصائد شعرية، نوهت بمواقف الشهيد الصماد، ومكانة الإمام علي التي خصه بها الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وآله وسلم، ومناقبه وسجاياه.

 

 

قد يعجبك ايضا