وكيل قطاع الشباب يؤكد أهمية الخطط والبرامج الشبابية

الثورة نت|

أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب عبدالله الرازحي أهمية الخطط والبرامج الشبابية وتشكيل لجان تقوم بدورها في إطار التثقيف والوعي المجتمعي.

وشدد الوكيل الرازحي خلال اجتماع عقد اليوم بحضور مدراء عموم الإدارات المعنية على ضرورة تنظيم المهرجانات الشبابية والمسابقات الثقافية والمسرحية بما يمكن القطاع من أداء دوره الفاعل عبر كوادر مؤهلة تتمتع بالخبرة في الميدان.

وأشار إلى أن العام الجاري سيشهد تأهيل الشباب في مختلف الجوانب الفنية لتعزيز قدراتهم وابداعاتهم في إطار توجه الوزارة لدعمهم وتطوير امكانياتهم رغم الظروف الراهنة إزاء الحصار والعدوان.

ولفت وكيل قطاع الشباب إلى أهمية دور الإشراف والرقابة على مكاتب الشباب لمتابعة الخطط والبرامج بما يسهم في تحقيق رؤيا شاملة ومدروسة ومتطورة للنشاط الثقافي لاستهداف شريحة واسعة من الشباب.

فيما أشار الوكيل المساعد لقطاع الشباب أحمد العشاري إلى أهمية تضافر الجهود والاضطلاع بالمسئولية بما يمكن الشباب من المشاركة في البرامج الرياضية والشبابية .

وشدد على ضرورة الاستفادة من مراكز التدريب التابعة للوزارة كونها معدة ومجهزة للتأهيل وتدريب مختلف الكوادر الشبابية.

وكان الاجتماع قد تطرق إلى آليات تفعيل دور المكتبات الثقافية في أندية المحافظات وحصر الكتب ومسمياتها وفق خطة يتم الإعداد لها عبر الادارة المختصة وتوزيعها لعدد من الشباب والمهتمين في مختلف المرافق.

 

قد يعجبك ايضا