الجهاد: استمرار العدوان في جنين سيفجر الأوضاع وسيفتح ساحات المواجهة

حماس تدعو لتصعيد المقاومة والاشتباك مع العدو في كل فلسطين

 

 

غزة
حذر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين داوود شهاب كيان الاحتلال الصهيوني من استمرار عدوانه في جنين كونها ستفجر الأوضاع رأساً على عقب وستفتح ساحات المواجهة .
وقال شهاب في تصريح لوكالة “فلسطين اليوم”، “إن العدوان على جنين سيفشل وغرور القوة لن يحقق للعدو صورة النصر ولن يجلب الأمن لمستوطنيه لأن شعبنا ومقاومتنا أقوى عزيمة وأصلب إرادة”.. مشيراً إلى أنه ومهما بلغ حجم الإرهاب الصهيوني فإننا لن نستسلم أمامه وسنظل نواجهه بكل ثبات وبساله.
واعتبر ما يجري في جنين عدواناً “إسرائيلياً” في محاولة لترميم صورته والخروج من أثر الصدمة التي أصابته خلال وبعد عمليات المقاومة النوعية التي كشفت عجزه وفشله.
وأوضح أن مقاتلي سرايا القدس في جنين يخوضون مواجهات ويتصدون للعدو منذ الصباح.. وأن الشعب الفلسطيني موحد ومقاومته كلها تقف مع المقاتلين في جنين ولن تسمح للعدو بالاستفراد به.
يشار إلى أن اشتباكات عنيفة دارت منذ صباح أمس بين مقاومين من كتيبة جنين وقوات الاحتلال التي اقتحمت بأعداد كبيرة مخيم جنين في محاولة لاعتقال والد وعائلة الشهيد رعد حازم منفذ عملية “تل أبيب”.
ودعا الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) فوزي برهوم، إلى “تصعيد المقاومة في وجه الاحتلال الإسرائيلي والاشتباك معه، وفتح ساحات جديدة من ساحات المقاومة في كل مكان من أرض فلسطين”.
ونقلت وكالة “فلسطين أون لاين” عن برهوم في بيان صحفي، قوله: إن “ما جرى اليوم في جنين ملحمة بطولية كبيرة يسطرها المجاهدون والثوار من أبنائها، حمايةً للأرض والمقدسات ودفاعاً عن عوائل الشهداء”.
وأضاف: إن “جنين أصبحت أنموذجاً يحتذى به في كل ساحات الوطن، ولم تفاجئ شعبنا الفلسطيني بهذه البطولة وهذا التصدي الكبير، بل إن ما يجري فيها هو إرث وتاريخ ممتد، عنوانه الجهاد والمقاومة”.
وانسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي جزئيًا من مخيم جنين شمال الضفة أمس السبت، إثر فشله في اعتقال والد فدائي عملية (تل أبيب) الشهيد رعد حازم، والتي أسفرت عن مقتل 3 مستوطنين صهاينة وإصابة 7 آخرين.
وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المخيم، صباح أمس، ودارت اشتباكات أسفرت عن استشهاد المقاوم أحمد السعدي، وإصابة 13 فلسطينيا بالرصاص الحي.
وأكدت فصائل المقاومة الفلسطينية أمس الأول، أن العمليات البطولية المتصاعدة في الضفة والقدس والداخل المحتل والتصدي البطولي من أهالي جنين التي تمثل معركتهم معركة الكل الفلسطيني تؤكد تمسك الشعب الفلسطيني بخيار المقاومة ورفضه بقاء الاحتلال على أرضه.
ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية عن الفصائل، قولها: إن “المقاومة بكافة أشكالها وأدواتها هي حق مشروع لشعبنا الفلسطيني كفلته له كافة القرارات والقوانين الدولية.”
واعتبرت إدانة بعض الأنظمة العربية والإسلامية للعمليات البطولية عملاً مداناً ومرفوضاً وتساوقاً فاضح مع سياسة الاحتلال في تجريم وشيطنة شعبنا الفلسطيني ومقاومته.
وأشارت إلى أن إدانة رئيس السلطة للعمليات البطولية تأتي في إطار استمرار التنسيق الأمني، وتؤكد إصراره على معاداة شعبنا ومخالفته للإجماع الوطني الداعي لتصعيد المقاومة كخيار استراتيجي لمواجهة الاحتلال والتصدي لعدوانه.
وزفت فصائل المقاومة الشهيد البطل أحمد السعدي، الذي ارتقى مجاهداً صنديداً مقداماً بعد الاشتباك مع الاحتلال في مخيم جنين، سائلة الله الشفاء التام للجرحى والمصابين الميامين.
وشددت على أن دماء الشهداء ستبقى وقوداً للمعركة والانتفاضة المتواصلة وستزيد من ثورة الشعب الفلسطيني وبطولاته في التصدي للاحتلال الذي يتحمل المسؤولية الكاملة عن استمرار جرائمه بحق الفلسطينيين.

قد يعجبك ايضا