مجلس الشورى يبارك مبادرة الرئيس المشاط

الثورة نت|

بارك مجلس الشورى، المبادرة التي أطلقها فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، لوقف العمليات العسكرية.

وأشار المجلس في بيان صادر عنه اليوم، إلى أن المبادرة تجسد حنكة وحكمة القيادة في اختيار الوقت المناسب لإعلان المبادرة وحرصها على حقن الدماء وتحقيق السلام العادل الذي ينشده كل اليمنيين.

ووصف البيان المبادرة بالشجاعة خصوصا وأنها جاءت واليمنيون قادرون على الدفاع عن أنفسهم بكل اقتدار، ولهم القدرة على اتخاذ القرار المناسب لكل الخيارات.

ولفت إلى أن أهمية المبادرة تكمن في استيعابها للقضايا الإنسانية وجعلها من أهم الأولويات كإطلاق جميع الأسرى من الجانبين، ورفع الحصار وتعليق العمليات العسكرية تمهيدا للوقف الشامل في تجسيد عملي لحسن النوايا.

وأشار البيان إلى أن مبادرة القيادة في صنعاء تميزت بإعلانها الواضح والصريح الالتزام بتحويل الإعلان إلى دائم وثابت في حال التزم التحالف بقيادة السعودية بالوقف الشامل للعمليات العسكرية والطلعات الجوية ورفع الحصار بشكل تام.

وأكد بيان مجلس الشورى، أن المبادرة هيأت بيئة مناسبة للسلام ومثلت خارطة طريق عكست جدية صنعاء في تخفيف معاناة الشعب اليمني، وعلى التحالف إثبات حسن النوايا والتفاعل بإيجابية مع اليد الممدودة للسلام.

ودعا الأمم المتحدة إلى أخذ المبادرة على محمل الجد والتعاطي بمسؤولية مع مضامينها والعمل إلى ترجمتها على أرض الواقع لإنهاء الحرب ورفع الحصار الذي بات يهدد حياة ملايين اليمنيين.

 

قد يعجبك ايضا