اجتماع بهيئة الزكاة يناقش مشاريع المجال الزراعي المزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة

الثورة نت|

ناقش لقاء بديوان عام الهيئة العامة للزكاة اليوم، برئاسة رئيس الهيئة الشيخ شمسان أبو نشطان، عددا من المواضيع المتعلقة بالمشاريع التي تعتزم الهيئة تنفيذها في المجال الزراعي في إطار التمكين الاقتصادي خلال الفترة القادمة.

وجرى خلال اللقاء بحضور وكيل الهيئة لقطاع المصارف محمد العياني ومدير عام التمكين الإقصادي عادل عبدالجبار ،  وضم عددا من الاستشاريين وأكاديميي كلية الزراعة  بجامعة صنعاء ، استعراض رؤية الهيئة العامة للزكاة في التمكين الاقتصادي الخاص بالمجال الزراعي والحيواني وتربية النحل.

وبحث اللقاء الخطوات الاستراتيجية للمشاريع الزراعية خاصة في مجال زراعة محاصيل الحبوب وإنتاج القطن والاسهام في تشغيل الأيادي العاملة من الشباب من جهة وتحقيق الأمن الغذائي للبلد في ظل العدوان وتشديد الحصار.

كما استعرض اللقاء واقع زراعة الحبوب في الجمهورية اليمنية والفرص الكامنة لتحسين المحاصيل في مختلف المحافظات الزراعية  ، إلى جانب الدراسات والتحاليل للأراضي الزراعية وتقنيات الري الحديثة من خلال الاستفادة من التجارب الناجحة.

وأقر اللقاء إعداد رؤية استراتيجية واقعية ودراسة جدوى للأراضي الصالحة لزراعة وتحديد المحاصيل والحبوب المتنوعة وكذا الآلات والمكائن الزراعية وطرق الري ووسائل الحصاد وطريقة التسويق.

قد يعجبك ايضا