خامنئي: الغرب لا يكترث إذا كان القتال في الشرق الأوسط لكن إذا حدث ذلك في أوروبا فإنه يقيم الدنيا ولا يقعدها

مسؤول إيراني: قريباً سنزيح الستار عن طائرات مُسيَّرة بعيدة المدى

 

طهران/
أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران اية الله علي خامنئي، أن الغرب لا يكترث إذا كان القتال بين الأخوة وإراقة الدماء في الشرق الأوسط، لكن إذا حدث ذلك في أوروبا فإنه يقيم الدنيا ولا يقعدها.
وأضاف خامنئي في كلمة متلفزة أمس الأول بمناسبة بدء السنة الإيرانية الجديدة، ونقلتها وكالة الأنباء الإيرانية إرنا،: عندما ينظر الأنسان إلى التطورات الدولية سيشعر مدى الظلم الذي يسود العالم اليوم؛ مؤكدا بأن احد الأمور الفاضحة خلال الفترة الراهنة هي الظلم والعنف الذي يرتكبه الاستكبار.
واستطرد قائلا : شاهدوا ما يحدث في أفغانستان اليوم وكيف كانت هزيمة الأمريكان وما ارتكبوه من جرائم.
كما تطرق إلى الأزمة في أوكرانيا، وأكد: أن الجميع يلاحظ مشاهد الفصل العنصري الغربي في هذا البلد؛ حيث توقفت القطارات لإنزال (طرد) ذوي البشرة الملونة، مضافا إلى تعبير أعلامهم السافر عن الأسف لعدم اندلاع الحرب هذه المرة داخل منطقة غرب آسيا؛ في موقف عنصري بامتياز.
وعن التطورات الأخيرة في السعودية، قال خامنئي ز 80 مدى الظلم والجور الذي يسود العالم بفعل الذئاب المتعطشة للدماءس.
ز الحديث عن حماية عن حقوق الإنسان لابتزاز الدول المستقلة بهذه الذريعة.
وعلى الصعيد الداخلي، أكد خامنئي ضرورة المضي نحو الاقتصاد القائم على المعرفة من أجل تحقيق النمو الاقتصادي في إيران.
وأكد على إمكانية النهوض بمستوى الإنتاج وتعزيز التجارة الخارجية الإيرانية رغم الحظر الأمريكي الراهن، ولافتا إلى أن ذلك حدث بالفعل، كما وجه الحكومة بتوقيع اتفاقات مع بلدان المنطقة لهذا الغرض.
واستطرد: لقد واجهنا خلال السنوات العشرة الماضية، حجما كبيرا من التحديات الاقتصادية التي يجب وضع خطط صحيحة لمعالجتها وتوفير الرخاء والراحة للمواطنين.
كما وجّه خامنئي بتطوير قطاع النفط في الجمهورية الإسلامية الإيرانية؛ مبينا أن ذلك حدث بالفعل .
وأعلن قائد القوة البرية للجيش الإيراني، العميد أمر حدري، أنه سيتم إزاحة الستار عن طائرات مسيرة بعيدة المدى وصواريخ مضادة للدبابات في غضون الشهرين القادمين.
ونقلت وكالة مهر للأنباء، عن حيدري خلال لقاء أبناء الحدود، قوله: إنه سيجري في غضون الشهرين المقبلين إزاحة الستار عن طائرات مسيرة بعيدة المدى مجهزة يمكنها القيام بعمليات خاصة في أي مناخ كما سيجري إزاحة الستار عن أنواع مختلفة من الصواريخ المضادة للدبابات ومجهزة بأنظمة حديثة.
ولفت حيدري، إلى أن معظم القوات البرية تتمركز اليوم على الحدود.. مضيفاً: لقد جرب أعداؤنا جميع أنواع الحيل ضدنا منذ أكثر من 43 عامًا من انتصار الثورة ولم يتوصلوا إلى نتيجة.
وتابع قائلاً: أنا كجندي في هذه الأرض والمياه، أنصح الأعداء بالكف عن عداوتهم للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وأن يعلموا أنهم إذا ما ارتكبوا أي حماقة بأي شكل من الأشكال وحاولوا التطاول والاعتداء على البلاد فان وقف هذا العدوان لن يكون بيدهم وسنضع نهاية لحياتهم في أقصر وقت ممكن.

قد يعجبك ايضا