الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

وساطة قبلية تنهي قضية قتل بالخطأ بين ذوهادي وآل جعمل بصعدة

الثورة نت|

نجحت وساطة قبلية بمحافظة صعدة في إنهاء قضية قتل بالخطأ بين ذو هادي من قبائل العمشية بمديرية حرف سفيان محافظة عمران وآل جعمل من قبائل وايلة بمديرية كتاف محافظة صعدة.

وفي الصلح الذي تقدّمه المحافظ محمد جابر عوض وقائد محور همدان بن زيد اللواء يحيى عبدالله عيظة الرزامي والشيخ محمد محمد الزلب، أعلن أولياء دم من ذو هادي العفو عن الجاني والتنازل عن القضية لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وثمن المحافظ عوض موقف أولياء الدم ومشايخ سفيان وحرصهم على إغلاق ملف القضية .. مؤكداً أهمية معالجة القضايا العالقة، بما يكفل توحيد الصفوف وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإنجاح حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار.

بدوره أشاد اللواء الرزامي بتوجيهات قائد الثورة في معالجة وإنهاء القضايا المجتمعية ودور المشايخ والأعيان وإسهامهم في تقريب وجهات النظر في هذه القضية.

وأكد أن التصالح والتسامح والاخاء يعزز ويدعم حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار ودعم جبهات مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

فيما ثمن الحاضرون موقف أولياء الدم من ذو هادي في العفو والتنازل عن القضية وتجاوز الخلافات وتعزيز التسامح والتصالح الذي يجسد قيم وأصالة القبيلة اليمنية.

حضر الصلح مدير مديرية كتاف والبقع حامس النمري والمشايخ محمد مجاهد حيدر ومجاهد حجي وأحمد الكعبي وجلال القعود.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com