مؤتمر صحفي بالحديدة يستعرض احصائيات ضحايا جرائم تحالف العدوان الامريكي خلال سبعة أعوام

الثورة نت / أحمد كنفاني

عقد المركز اليمني لحقوق الانسان بمحافظة الحديدة اليوم مؤتمرا صحفيا استعرض من خلاله احصائيات ضحايا جرائم تحالف العدوان السعودي الاماراتي الامريكي خلال سبعة أعوام تزامنا مع الذكرى السابعة لصمود الشعب اليمني امام العدوان.

وفي المؤتمر اكد محافظ الحديدة محمد قحيم ان اليمنيون تمكنوا من كسر شوكة العدوان بتاييد من الله وتضحيات ابطال الجيش واللجان الشعبية.

وثمن دور المركز اليمني لحقوق الانسان في تنظيم المؤتمر وما يقوم من دور في رصد وتوثيق جرائم العدوان.

فيما اشار وكيل المحافظة احمد مهدي البشري الى ان اليمنيون يدشنون العام الثامن من الصمود وهم اكثر قوة وتلاحم واكثر اصرارا على التحدي وتحقيق النصر.

ولفت الى فداحة الجرائم وما اعلن عنه من ارقام .. مؤكدا على ان الجرائم ارتكب عن سبق اصرار وترصد .. وندد بالصمت الاممي ازاء ما حدث ويحدث في اليمن.

وطالب الجهات المعنية بمحاسبة دول العدوان ورفع قضايا على ماارتكبوه من جرائم في اليمن.

بدوره اوضح رئيس المركز اليمني لحقوق الانسان اسماعيل الخاشب ان اختيار الحديدة لاقامة المؤتمر فيها نظرا لدورها المشرف في صد العدوان ومكانتها في قلب الشهيد الصماد الذي رواها بدمه..مشيرا ان العدوان ارتكب جرائم جسيمة مستخدما مختلف انواع الاسلحة المحرمة.

واكد المتوكل ان التوصيف القانوني للوضع في اليمن بعدوان امريكي.

من جانبه استعرض المدير التنفيذي للمركز اليمني لحقوق الانسان اسماعيل الخاشب ان اجمالي الضحايا المدنيين بلغ 43 الفا و522 بين قتيل وجريح توزعوا على 9 الاف و372 في محافظة صعدة و6426 في الامانة و5118 في الحديدة و4991 في تعز و3950 في حجة و3027 في صنعاء و1702 في مارب و1468 في الجوف و1268 في عدن و1167 في عمران و1022 في اب و944 في لحج و698 في ذمار و695 في البيضاء و452 في شبوة و423 في الضالع و372 في حضرموت و257 في ابين و137 في المحويت و33 في ريمة.

واشار الخاشب الى ضحايا العدوان التي ارتكبت خلال الاجتماعات الدورية لحقوق الانسان واثناء اجتماعات مجلس الامن.

حضر المؤتمر الذي تخلله عدد مم المداخلات والمشاركات والردود على اسئلة الصحفيين مدير مكتب حقوق الانسان زين عزي ومستشار المركز اليمني لحقوق الانسان عبدالقادر الوادعي.

قد يعجبك ايضا