المظاهرات الجماهيرية ستخرج في العاصمة صنعاء و13 محافظة تُحَمِّل أمريكا مسؤولية الحصار

اليوم.. مظاهرات تعم اليمن تنديدا بالحصار وللتعبئة القتالية في مواجهة العدوان الأمريكي

اللجان المنظِّمة خصصت 19 ساحة مركزية لمظاهرات “حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن”

الثورة /صنعاء
تشهد العاصمة صنعاء وعموم المحافظات الحرة اليوم، مظاهرات جماهيرية غاضبة تنديدا بالحصار الأمريكي على اليمن، واستنفارا في مواجهة التصعيد العدواني من خلال تشديد الحصار على الوقود وتأزيم الأوضاع المعيشية على المواطنين. وتحت شعار حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن” يخرج ملايين اليمنيين اليوم الاثنين في مسيرات وتظاهرات غضب شعبية في أمانة العاصمة وعموم المحافظات الحرة تنديدا بحرب وحصار تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن، واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح من الأمم المتحدة .
وتشهد العاصمة صنعاء مظاهرة حاشدة عصر اليوم، بالتوازي مع خروج مظاهرات في: حجة، وصعدة، والحديدة، والمحويت، وعمران، وريمة، وإب، وذمار، والجوف، وتعز، والبيضاء، الضالع، ومارب، ودعت اللجنة المنظمة للفعاليات أحرار الشعب اليمني للمشاركة الواسعة في مسيرات “حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي، وخيارنا إعصار اليمن” في العاصمة صنعاء والمحافظات.
وحددت اللجنة المنظمة عصر اليوم مكانا لمسيرة “حصار المشتقات النفطية…” في العاصمة صنعاء (ساحة باب اليمن)، مكانا لانطلاق المسيرة الجماهيرية الحاشدة، فيما حددت ساحة المدينة في حجة مكانا لانطلاق المسيرة، وفي الحديدة حددت اللجنة المنظمة شارع الميناء للمسيرة الاحتجاجية.
كما حددت اللجنة صباح اليوم ساحات المسيرات، في محافظات: صعدة (المدينة)، ريمة (مركز مديرية الجبين)، ذمار (جوار سوق عنس)، إب (أمام مكتب بريد الجامعة)، الجوف (مديرية المتون)، البيضاء (مدينة البيضاء، مدينة رداع، منطقة عفار).
وفي محافظة تعز دعت اللجنة المنظمة للمشاركة الواسعة في مسيرات “حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي، وخيارنا إعصار اليمن” صباح اليوم في ست مديريات وهي:
1- مديرية التعزية جوار حديقة دريم لاند الحوبان
2- مديرية مقبنة من نقطة المخشب أسفل هجدة
3- مديرية خدير أمام المجمع الحكومي
4- مديرية ماوية سوق جبالة
5- شرعب الرونة من نقطة بئر حيزوم حتى سوق الأحد
6- شرعب السلام القفاعة كلية التربية
وتشهد أمانة العاصمة والمحافظات المحررة أزمة خانقة في المشتقات النفطية جراء إمعان قوى العدوان في حصار الشعب اليمني واحتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة رغم تفتيشها وحصولها على تصاريح من قبل الأمم المتحدة.. الأمر الذي يفاقم من المعاناة الإنسانية، ويهدد بتوقف مختلف القطاعات الخدمية والمستشفيات والمراكز الحيوية بأمانة العاصمة، ومختلف المحافظات جراء القرصنة البحرية لدول تحالف العدوان بقيادة أمريكا وأدواتها السعودية والإمارات، واستمرار احتجاز سفن المشتقات، ما يُنذر بكارثة إنسانية هي الأكبر على مستوى العالم. فمنذ أشهر تتوالى البيانات التحذيرية بتوقف القطاعات الخدمية والحيوية، خاصة القطاعات الصحية والنظافة والمياه والصرف الصحي والكهرباء والنقل والصناعة والمخابز والأفران عن تقديم خدماتها إزاء استمرار منع دخول سفن المشتقات النفطية بشكل يومي، ولكن لا حياة لمن تنادي في ظل العجز الأممي والصمت الدولي المطبق، ليتمادى تحالف العدوان في تضييّق الخناق على الشعب اليمني، في انتهاك سافر للمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية، ما فاقم من الأوضاع المعيشية والاقتصادية على اليمنيين دون استثناء.
وتتضاعف معاناة اليمنيين يوما بعد آخر في ظل الممارسات التعسفية لدول تحالف العدوان وإمعانها في أعمال القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية، ما يؤكد مضي أمريكا وأدواتها في ارتكاب المزيد من الجرائم الإنسانية بحق اليمنيين.
وكانت شركة النفط قد أصدرت أمس بيانا أكدت فيها، استمرار تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في احتجاز (4) سفن نفطية بحمولة إجمالية تبلغ (116,386) طناً من مادة البنزين والديزل والمازوت ولفترات متفاوتة بلغت بالنسبة للسفن المحتجزة حاليا أكثر من شهرين “76” يوما من القرصنة البحرية، على الرغم من استكمال كل تلك السفن لكافة إجراءات الفحص والتدقيق عبر آلية بعثة التحقق والتفتيش في جيبوتي UNVIM) ) وحصولها على التصاريح الأممية التي تؤكد مطابقة الحمولة للشروط المنصوص عليها في مفهوم عمليات آلية التحقق والتفتيش .

قد يعجبك ايضا