مناقشة تدخلات برنامج الأمم المتحدة الانمائي في تنفيذ مشاريع ذات جدوى اقتصادية بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم الخميس برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين عبدالله مقبولي ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم تدخلات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في تنفيذ مشاريع خدمية وتنموية ذات جدوى اقتصادية بمديريات ” الحوك، بيت الفقيه، المنيرة، السخنة، جبل راس”.

وأستعرض الاجتماع بحضور عضوا مجلسي النواب عبدالله خيرات والشوري عبدالرحمن مكرم ونائب وزير الادارة المحلية قاسم الحمران ووكيلا المحافظة أحمد البشري ومحمد حليصي أهم احتياجات المديريات المستهدفة من المشاريع التي تحتاج إلى تدخل البرنامج بصورة عاجلة وتعود بالفائدة على المدى البعيد للسكان وفق القوائم المرفوعة من السلطة المحلية في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها المحافظة جراء العدوان والحصار والتصعيد.

كما تناول الإجتماع آليات التنسيق بين السلطات  المحلية بالمديريات والجهة المانحة لدعم وتنفيذ المشاريع التي تلامس احتياجات السكان وتخفف من معاناتهم وفق أطار جمع البيانات والدراسة الميدانية ومسح وتدوين قاعدة بيانات وتحليلها لخدمة التنمية والموائمة بين الجهد الرسمي والقطاع الخاص وحشد الامكانات للتنمية.

وفي الإجتماع شدد الدكتور مقبولي على ضرورة التركيز على مشاريع تخدم المجتمع وتلبي الإحتياج وتحقق التنمية المستدامة بدلا من المشاريع الصغيرة الطارئة .. وأوضح أن محافظة الحديدة بحاجة ماسة للمشاريع التنموية المستدامة.

فيما أكد المحافظ قحيم أهمية الإسراع في تنفيذ المشاريع خاصة مع الظروف الإقتصادية الصعبة التي يمر بها الوطن ومحافظة الحديدة بوجه خاص جراء العدوان والحصار وصمت العالم عما يحدث من جرائم بحق أبناء الشعب اليمني.

وأشاد بجهود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تنفيذ المشاريع التي تحتاجها المحافظة في المجالات الإنسانية والمشاريع التنموية والخدمية .. مبديا استعداد قيادة السلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات لتنفيذ المشاريع.

حضر الإجتماع رئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع ومدراء مكاتب التخطيط المهندس محمد الدبعي والتربية والتعليم عمر بحر والاشغال المهندس صالح حميد شرف ومديريات بيت الفقية، المنيرة، الحوك، السخنة، جبل راس ونواب الصحة الدكتور خالد الحلوي وكهرباء الريف والمياه والصرف الصحي.

قد يعجبك ايضا