ندوة ثقافية في المربع الجنوبي بزبيد الحديدة بمناسبة جمعة رجب

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت لجنة الفعاليات بمديرية زبيد محافظة الحديدة اليوم الخميس ندوة ثقافية بمناسبة جمعة رجب 1443هـ ودورها في تأصيل وترسيخ الهوية الإيمانية تحت شعار ” الايمان يمان والحكمة يمانية”.

وفي الندوة التي أقيمت في الجامع الكبير أشار وكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري إلى ارتباط اليمنيين بالهوية الإيمانية والدين الإسلامي عبر التاريخ.

وأستعرض أبرز المفاهيم والدلالات حول الإيمان يمان والحكمة يمانية وارتباط اليمنيين بجمعة رجب.. لافتا لى أن الإيمان في مبادئه وقيمه وأخلاقه يمثل أهم عامل في التماسك والثبات والصمود ومواجهة التحديات والأخطار في هذه المرحلة.

وأشار الوكيل البشري إلى ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وتصعيد وجرائم حرب ممنهجة وما يتطلب ذلك من النفير والتحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال.

مؤكدا أن ما يحققه أبطال الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية من إنتصارات تمثل مصدر فخر أبناء اليمن واعتزازهم بهويتهم وارتباطهم الوثيق بالإسلام.

وفي الندوة بحضور وكيل المحافظة المساعد مطهر الهادي ومدراء مديريات المربع الجنوبي لفت مدير مديرية بيت الفقية حسين سهل زين إلى أن لليمنيين وقفة خاصة مع شهر رجب تتمثل بدخولهم الإسلام ومجيء الإمام علي كرم الله وجهه إلى اليمن.

وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى في تأصيل الهوية الإيمانية وإعادة أمجاد أهل اليمن في مناصرة الإسلام وتعزيز دورهم في مواجهة قوى الغطرسة والإستكبار.

وتناولت الندوة بحضور مسئول وحده العلماء والمتعلمين علي صومل الأهدل والمسئول الثقافي بمربع مدينة الحديدة الشيخ محمد درويش الاهدل محطات من تأريخ اليمنيين في الإسلام وأصالة هويتهم الدينية ودورهم في نشر الدعوة الإسلامية ومناصرة رسول الأمة.

كما تطرقت الى دور اليمنيين في الدفاع عن الدين ومناصرة النبي الأعظم منذ دخولهم الإسلام في أول جمعة من شهر رجب .. وأكدت أهمية التمسك بالهوية الإيمانية وترسيخها في نفوس الجميع بما يكفل تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.. مشيرا إلى محاولات العدو تجريد اليمنيين من هويتهم وطمسها.

حضر الندوة عدد من مشرفي المديريات والمشايخ والعلماء والخطباء والاعيان والعقال والشخصيات الاجتماعية والتربوية والثقافية من أبناء مديريات المربع الجنوبي.

قد يعجبك ايضا