مجلس وزارة النقل يستعرض خطط الوزارة للعام الحالي 2022م

الثورة نت|

استعرض مجلس وزارة النقل في اجتماعه اليوم برئاسة الوزير عامر المراني، خطط ومشاريع وزارة النقل وقطاعاتها المختلفة للعام الحالي 2022م وآلية تنفيذها بما يلبي الطموحات المستقبلية لمختلف مجالات النقل الجوية والبرية والبحرية.

وناقش الاجتماع، الذي حضره وكلاء الوزارة للقطاعات الجوية والبحرية والمالية والإدارية ومستشارو ومديرو العموم بالوزارة، مستوى الانجاز  للمشاريع والبرامج والانشطة خلال العام الماضي 2021 بالاضافة إلى ماتم تنفيذه من مشاريع الرؤية الوطنية في قطاعات النقل المختلفة وخطة الوزارة للرؤية الوطنية للمرحلة الثانية 2022.

ووقف الاجتماع أمام المستجدات والاحداث التي تشهدها الساحة اليمنية من استهداف مباشر من قبل العدوان على مقدرات الشعب اليمني والحصار الشامل وتداعياته السلبية على الشعب اليمني أبرزها الاستهداف المستمر لمطار صنعاء الدولي والقرصنة البحرية على سفن المشتقات النفطية والادعاءات والافتراءات الكاذبة والترويج الزائف والفاضح على ميناء الحديدة.

وفي الاجتماع أوضح وزير النقل أن الوزارة تسعى لوضع خطة استراتيجية شاملة للوزارة وقطاعاتها المختلفة والهيئات والمؤسسات التابعة بما يعزز من تطوير النقل ويلبي احتياجات المواطن اليمني ويخفف من معاناته.

وشدد على قطاعات النقل الجوي والبحري والبري تنفيذ المهام المناطة بهم وفق خطة الوزارة للعام الجاري وتلافي اي قصور أو اشكاليات ترافق سير تنفيذ الأعمال.

وحث منتسبي الوزارة والقطاعات التابعة لها إلى مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتطوير قطاعات النقل الجوية والبرية والبحرية لإفشال كافة خطط العدوان الرامية لشل حركة النقل المختلفة.

وأشار إلى أن العدوان ارتبط بمشروع الهيمنة والاحتلال للأمة ناهيك عن اليمن، مؤكدا أن هناك محاولات مستميتة من قبل أدوات النظام العالمي لإخضاع اليمن لأمريكا وإسرائيل.

وأقر مجلس وزارة النقل عقد اجتماعات دورية كل شهرين لمناقشة خطط الوزارة وتسيير وتنفيذ المهام المناطة بمختلف  مجالات النقل البرية والبحرية والجوية.

قد يعجبك ايضا