وقفات قبلية ولقاءات لدعوة المغرر بهم والتنديد بجرائم العدوان وتهديداته باستهداف ميناء الحديدة

 

اللواء الحاكم يؤكد حرص قائد الثورة على عودة المخدوعين والمغرر بهم إلى صف الوطن
الدعوة إلى تفعيل وثيقة الشرف القبلي والبراءة من كل من يصر على البقاء في صف العدوان

الثورة / سبأ
واصلت اللجان الرئاسية والمركزية دعوة المغرر بهم في عدد من المحافظات إلى الاستفادة من قرار العفو العام والعودة إلى جادة الصواب، مؤكدة حرص قائد الثورة على فتح المجال أمام المخدوعين والمغرر بهم للعودة إلى صف الوطن والعيش بين أهاليهم بأمان، وتعزيز وحدة الصف لمواجهة العدو الخارجي الذي يستهدف اليمن على مدى سبع سنوات.
عمران
فقد نظم مشايخ ووجهاء وأبناء مديرية جبل يزيد في محافظة عمران أمس، وقفة قبلية للتنديد بجرائم العدوان وتأكيدا على استمرار النفير لرفد الجبهات، وتجديد الدعوة للمغرر بهم للعودة إلى صف الوطن.
وفي الوقفة دعا رئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع- رئيس اللجنة الرئاسة لإعادة المغرر بهم – اللواء عبد الله الحاكم ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، رئيس اللجنة المركزية، المغرر بهم إلى الاستفادة من قرار العفو العام والعودة إلى جادة الصواب.
وأكدا حرص قائد الثورة على فتح المجال أمام المخدوعين والمغرر بهم للعودة إلى صف الوطن للعيش بين أهاليهم بآمان، لتعزيز وحدة الصف لمواجه العدو الخارجي الذي يستهدف اليمن على مدى سبع سنوات .
وحث اللواء الحاكم والمحافظ جعمان، المرتزقة على استغلال فرصة العفو العام التي لن تدوم طويلا .. لافتين إلى إجراءات سيتم اتخاذها بحق من لم يستجيبوا لهذه الدعوة.
وحثا قيادة ومشايخ ووجهاء مديرية الجبل على التحرك الجاد للتواصل مع المخدوعين للتخلي عن مساندة العدوان .. مشيدين بتضحيات أبناء مديرية الجبل، دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.
فيما أكدت كلمات قيادة ومشايخ ووجهاء المديرية، على أهمية تضافر جهود الجميع لإعادة المغرر بهم والاستمرار في رفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم.
وأشارت إلى أهمية تعزيز التلاحم والاصطفاف الوطني في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الذي ارتكب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني.. داعية إلى تفعيل وثيقة الشرف القبلي والبراءة من كل من يصر على البقاء في صف العدوان.
تعز
إلى ذلك عقدت اللجنة الرئاسية واللجنة المركزية في محافظة تعز – أمس، بجامع الصحابي معاذ بن جبل في الجند- اللقاء الموسع الثاني للعلماء والخطباء والمرشدين، لمناقشة آلية التواصل مع المغرر بهم وحثهم على العودة إلى صف الوطن.
وفي مستهل اللقاء، نقل محافظ تعز صلاح بجاش، تحيات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى للحاضرين.. لافتا إلى أهمية دور العلماء في إيصال رسالة العقل والمنطق للمغرر بهم الذين لا يزالون في صف العدوان الذي يسعى لتجزئة الوطن ونهب ثرواته.
وأكد أهمية تضافر الجهود للتواصل مع المغرر بهم للعودة إلى جادة الصواب ولهم كل الأمان.. مجددا الدعوة للمغرر بهم للاستفادة من قرار العفو العام والعودة إلى الصف الوطني.
ولفت المحافظ بجاش، إلى أهمية رسالة المسجد في توعية المجتمع بمخططات أعداء الوطن .. مؤكدا أهمية دور أولياء الأمور في التواصل مع المغرر بهم.
من جانبه أشار عضو مجلس الشورى طلال عقلان – في كلمة اللجنة الرئاسية – إلى أهمية دعوة المغرر بهم للعودة إلى الصف الوطني بعد أن تكشفت حقائق العدوان وأهدافه.
ولفت إلى ما يتعرض له مرتزقة العدوان من استهداف من قبل طيران تحالف العدوان.. مؤكدا أن العدوان يهدف إلى تقسيم وتجزئة اليمن.
وأكد على أهمية التحرك الجاد والاستفادة من مختلف الوسائل المتاحة لتوعية المجتمع بما يحاك ضد الوطن من مؤامرات.. مشيرا إلى أن الشعب اليمني على مشارف تحقيق النصر الكامل على قوى العدوان.
فيما أشار مدير مكتب الإرشاد هاشم موفق، إلى الجهود المبذولة حاليا لإنجاح حملة إعادة المغرر بهم، بالإضافة إلى التحشيد لرفد الجبهات بالرجال والمال.
حضر اللقاء عدد من وكلاء محافظة تعز.
الحديدة
كما نظمت في مدينة الحديدة أمس وقفة احتجاجية ومسيرة جماهيرية، تنديدا بتهديدات ما يسمى “ناطق تحالف العدوان ” باستهداف ميناء الحديدة.
ورفع المشاركون في الوقفة والمسيرة، اللافتات والشعارات المعبرة عن استنكارهم لتهديدات دول العدوان التي تأتي في إطار الاستهداف الممنهج لميناء الحديدة، لتدمير ما تبقى من بنيته التحتية واستمرار الحصار المفروض منذ بدء العدوان. وفي الوقفة أشاد المحافظ محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري بصمود أبناء المحافظة منذ بدء العدوان. وأكدا أن تهديدات العدوان باستهداف ميناء الحديدة ليس بجديد .. لافتين إلى أن هذه التهديدات لن تنال من عزيمة أبناء اليمن في مواجهة العدوان.
وجدد قحيم والبشري الرفض القاطع لتصريحات ما يسمى “ناطق التحالف” باستهداف الميناء .. مشيرين إلى أن الميناء يُستخدم للأغراض المدنية بعلم الأمم المتحدة ولجان الرقابة التابعة لها. فيما أشاد وكيل وزارة الإرشاد الشيخ صالح الخولاني بصمود أبناء المحافظة أمام غطرسة العدوان الأمريكي السعودي.. لافتا إلى أن أبناء اليمن لن يقبلوا التهديد وسيواصلون الدفاع عن الوطن في إطار حقهم المشروع.
ودعا للنفير العام والتحشيد لرفد الجبهات والاستمرار في دعوة المغرر بهم للعودة إلى صف الوطن. فيما أشار عضو لجنة إعادة الانتشار العميد محمد القادري، إلى أن تهديدات ناطق العدوان، يأتي في إطار سعي تحالف العدوان للسيطرة على المياه الإقليمية.
وأكد أن مياه اليمن الإقليمية ليست للنزهة والقوات البحرية جاهزة للرد على أي مغامرة قد يقدم عليها العدوان. وأشار بيان صدر عن الوقفة والمسيرة الجماهيرية، إلى أن قوى العدوان دأبت منذ اليوم الأول للعدوان على الكذب والتضليل والبحث عن الحجج لاستهداف المنشآت الحيوية والبنية التحتية.
ولفت القادري إلى أن العدو اليوم كعادته يسوق الذرائع التي يهدف من خلالها استهداف موانئ الحديدة. وأكد البيان، أن هذه التهديدات ليست جديدة حيث سبق للعدوان استهداف مطار صنعاء ومنشآت مدنية قبل أيام بدعاوى واهية أطلقها عبر ناطقه وماكنته الإعلامية في الوقت الذي تقوم فيه دول تحالف العدوان بنقل الأسلحة عبر المياه الإقليمية اليمنية دون أن تحرك الأمم المتحدة ساكنا.
وأكد إدانة قيادة وأبناء المحافظة لتصريح ما يسمى ” ناطق التحالف” بالتهديد بقصف ميناء الحديدة .. محملا قوى العدوان كامل المسؤولية عن هذا التهديد الذي لم تكن تجرؤ عليه لولا الدعم والمساندة من الإدارة الأمريكية. واستنكر البيان، صمت الأمم المتحدة المخزي حيال هذه التهديدات من قبل العدوان .. داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته إزاء غطرسة تحالف العدوان. وبارك البيان جهود القوات البحرية في ضبط سفينة الشحن العسكرية الإماراتية في المياه الإقليمية اليمنية قبالة الحديدة .. مؤكدا حق اليمن في الدفاع المشروع عن أمنه ومياهه الإقليمية. ودعا البيان المغرر بهم في صف العدوان وخاصة من أبناء الحديدة، إلى الاستفادة من قرار العفو العام والعودة إلى الصف الوطني.
صعذة
عقد في محافظة صعدة، أمس، لقاء موسّع لوحدة العلماء والمتعلمين وفرع هيئة الأوقاف بالمحافظة، في إطار الحملة الوطنية لإعادة المغرر بهم.
وخلال اللقاء، أشار محافظ صعدة محمد جابر عوض إلى أهمية الحملة والمشاركة الواسعة لإنجاحها وإيصال دعوة قائد الثورة للمغرر بهم بالعودة إلى صف الوطن ولهم الأمان .
ولفت إلى أن الدعوة جاءت من منطلق الرحمة والدين والقيم ومن لم يستجب لها ولقرار العفو العام الرئاسي، سوف يفوت فرصة كبيرة تجنبه العقوبة، وفقا للقانون والدستور اليمني.
فيما أكد عضو اللجنة الرئاسية نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين، أن الحملة عبارة عن الحجة الأخيرة على المغرر بهم .
وأشار إلى الدور الكبير للعلماء لدعوة المغرر بهم بالعودة إلى جادة الصواب وموقف الحق .
فيما أكدت كلمة دائرة العلماء – ألقاها العلامة احمد محمد الهادي- أهمية هذه الدعوة والرسالة في حقن دماء أبناء الشعب اليمني .
وأشار إلى أن كل من انخرط في صف العدوان يقفون في صف المحاربين لله ولرسوله ، لافتا إلى أن دعوة المغرر بهم هي رسالة كرم وقوة وأخلاق حميدة و إتمام الحجة وإكمال الواجب.

قد يعجبك ايضا