تفقد حجم أضرار العدوان بمشروع جمعية مزارعي ومربي زرائب الأبقار بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

أطلع القائم بأعمال رئيس الإتحاد التعاوني الزراعي مبارك القيلي اليوم على حجم الدمار الذي لحق بمشروع جمعية مزارعي ومربي زرائب الأبقار بمحافظة الحديدة.

وخلال الزيارة أستمع القيلي ومعه رئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع ومدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور عبدالرحمن الصايغ من القائمين على الجمعية إلى حجم الخسائر التي مني بها المشروع جراء استهدافه من قبل قوى مرتزقة العدوان والتي تسبب في نفوق أكثر من ألف و84 رأس بقر، وعدد كبير من الأغنام والماعز .. مقدرين الخسائر بنحو أكثر من 4 مليارات ريال.

وأوضحوا أن الجمعية كانت تنتج قبل التدمير أربعين ألف لتر من الألبان يوميا، وآلاف الأطنان من اللحوم ومئات الأطنان من الأسمدة العضوية، ويعمل بها مئات الأسر ويستفيد ويعيش عليها أكثر من عشرة آلاف نسمة من مزارعين وعمال وموزعين وبائعين.

مؤكدين أن مالكي الأبقار والمواشي يعيشون ظروفا صعبة بعد تدمير حضائر الأبقار جراء التصعيد الأخير من قبل دول العدوان في المحافظة واندحارهم عنها.

إلى ذلك التقى القائم بأعمال رئيس الإتحاد التعاوني الزراعي ورئيس هيئة تطوير تهامة ومدير مكتب الشؤون الإجتماعية أعضاء الهيئة الإدارية ومجلس رئاسة الجمعية وأعضاء الجمعية العمومية وعدد من المساهمين ومربي الأبقار.

واستعرض اللقاء الوضع العام للجمعية والمتطلبات الضرورية لإعادة تفعيل دورها والتغلب على الأضرار التي لحقت بمشروعها.

وفي اللقاء أكد القيلي أن قيادة الإتحاد ستعمل جاهدة على إعادة تفعيل الجمعية من خلال ترميم مبنى الجمعية والأحواش التابعة والبدأ في تشكيل الهيئة الادارية لتسهيل عملية التواصل بين الاتحاد والجمعية .. مشيرا إلى زيارته للمحافظة تأتي للإطلاع والعمل على تحسين قطاع الإنتاج الحيواني وزيادة نسبة إنتاج الألبان ومشتقاتها في محافظة الحديدة تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية..لافتا إلى أن هناك توجه لإنشاء مزرعة نموذجية لإنتاج الالبان.

فيما أشار رئيس هيئة تطوير تهامة إلى أهمية إستعادة وتفعيل نشاط الجمعية ومشروعها الحيوي الذي كان يساهم في رفد الإقتصاد الوطني من خلال إنتاج الألبان واللحوم.

مشيدا بالجهود التي يبذلها الإتحاد التعاوني الزراعي في ظل توجه القيادة الثورية والسياسية نحو القطاع الزراعي والنهوض بالجمعيات الزراعية لتحقيق نهضة إقتصادية شاملة.

قد يعجبك ايضا