الجنيد يرأس اجتماعا لمناقشة جوانب التنسيق لعودة المغرر بهم من أبناء تعز

الثورة نت|

عُقد بمحافظة تعز اليوم اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، ضم محافظ تعز صلاح بجاش وعضو مجلس الشورى طلال عقلان، وأعضاء اللجان بالمحافظة للحملة الوطنية لإعادة المغرر بهم من أبناء تعز.

ناقش الاجتماع بحضور وكلاء المحافظة ومدراء المديريات وقيادات عسكرية وأمنية، جوانب التنسيق مع أهالي وأقارب المغرر بهم من أبناء المحافظة لعودتهم إلى مناطقهم وأهاليهم.

وفي الاجتماع استعرض نائب رئيس الوزراء جهود إعداد خطة التنسيق مع أهالي المغرر بهم ومدراء المديريات والجهات الأمنية، بهدف تسهيل عودة المغرر بهم إلى صف الوطن.

ولفت إلى أن إنجاح الحملة يتطلب تكاتف وتعاون كافة الجهات، بمركز المحافظة والمديريات .. وقال” إننا في مرحلة فارقة ومهمة، تتطلب تكامل الجهود لاستمرار التحشيد والتعبئة العامة للجبهات للدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله”.

وأضاف” بعض المديريات حققت نجاحاً، إلا أن الرؤية العامة لم تصل إلى مستوى الطموح، وسيتم استعراض الخطة بكل إجراءاتها، والبدء في التحرك الجاد واللقاء بمدراء المديريات والتربويين والوجهاء والمشايخ والقيادات الأمنية والعسكرية وبعض العائدين وطمأنتهم”.

وأشار الجنيد إلى أن هناك توجه لتفعيل وثيقة الشرف القبلي، كما أن هناك إجراءات ستتخذ ضد المغرر بهم الذين لم يلبوا نداء الوطن بالعودة إلى مناطقهم مواطنين صالحين.

من جانبه أكد المحافظ بجاش، الحرص على مناقشة ملف المغرر بهم تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

ولفت إلى الاهتمام بهذا الملف واستمرار التواصل مع المغرر بهم .. مبيناً أن كثيراً من المغرر بهم عرف الحق من الباطل والخير من الشر، ما يتطلب تكثيف التواصل معهم حسب الخطة.

وشدد محافظ تعز على ضرورة التحرك بمسئولية لتجاوز الصعوبات في هذا الجانب .. مشيراً إلى ضرورة تحمل الجميع للمسؤولية في ظل ما يمر به الوطن من عدوان وحصار.

بدوره أوضح عضو مجلس الشورى عقلان أن ملف المغرر بهم أصبح مهم ويتطلب من الجميع بذل الجهود للتواصل مع أهالي وأقارب المغرر بهم لإقناعهم بالعودة إلى جادة الصواب.

أثري الاجتماع بالآراء والملاحظات والنقاش المستفيض من قبل وكلاء المحافظة ومدراء المديريات وقيادات الأجهزة الأمنية، أكدت في مجملها أهمية اضطلاع الجميع بدورهم في تعزيز التلاحم والاصطفاف وتماسك الجبهة الداخلية لمواجهة قوى الاستكبار.

قد يعجبك ايضا