لقاء تشاوري لمناقشة مستوى تطوير فروع مصلحة الأحوال المدنية بمديريات محافظة البيضاء خلال العام القادم 2022م

 

البيضاء/محمد صالح المشخر

ناقش اللقاء التشاوري السنوي لمدراء فروع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بمديريات محافظة البيضاء أمس، مستوى تطوير العمل خلال العام القادمة واحتياجات ومتطلبات الفروع والمشاكل التي يواجهها العاملون فيها والسبل الكفيلة بتذليلها خلال العام القادم 2022م.
وأكد اللقاء التشاوري على ضرورة تحسين مستوى الأداء في فروع مصلحة الأحوال المدنية بالمديريات، وكذلك الالتزام بالتعليمات المتعلقة بتنظيم آلية العمل والحد من التداخلات والالتزام بالإجراءات الصحيحة من خلال الحصول على الوثائق الثبوتية المقدمة للمواطنين.
وفي الافتتاح أكد نائب مدير إدارة الأمن العام بالمحافظة، العميد عبدالحكيم الحنسري، على أهمية الالتزام بتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين بكل يسر وتذليل كل الصعوبات أمامهم.. مشددا على تفعيل الدور الرقابي ومحاربة الفساد والرشوة في جميع فروع المصلحة بمديريات محافظة البيضاء.
وأشار نائب مدير أمن محافظة البيضاء على أهمية توفير متطلبات تطوير العمل وتعزيز التنسيق والتعاون بين السلطة المحلية وقيادة المصلحة لاستخراج الوثائق المدنية الرسمية وتحديد الهويات والكشف عن حالات التزوير من خلال استخدام أحدث الأساليب والتجهيزات المختلفة.
مشدداً على ضرورة اتخاذ الإجراءات والتدابير العملية اللازمة التي تمكن من سرعة وسهولة الحصول على البطاقة الشخصية، وفقاً للنظام الجديد وبمافيهم المواليد من أبناء محافظة البيضاء.
ودعا العميد الحنسري إلى أهمية الاستفادة من مخرجات اللقاء التشاوري لقيادة المصلحة بصنعاء وترجمة مخرجاته على أرض الواقع العملي بالمحافظة وضرورة الاهتمام بالجانب الثقافي لمنتسبي فرع مصلحة الأحوال المدنية في المحافظه.
وأشاد العميد الحنسري بالاستحداثات التي قامت بها المصلحة وفروعها بمحافظة البيضاء منها فصل قسم الرجال عن قسم النساء لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين وتدريب كوادر نسائية متخصصة لتسهيل معاملاتهن بالمحافظة.
وخلال اللقاء التشاوري قدم مدير عام مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة البيضاء العقيد الركن أحمد عبده العزاني شرحا مفصلا حول سير العمل وما يصدره الفرع من وثائق شخصية وعائلية في مركز المحافظة والمديريات، والصعوبات المصاحبة وما يتم بشأنها من إجراءات ومعالجات..، مشيرا إلى أن عملية استخراج البطائق تسير وفق آلية حديثة ومتطورة من خلال الربط بالشبكة الرئيسة مع رئاسة المصلحة، وهذا ما وفر لعملنا المعلومة والبيانات الصحيحة والدقيقة ونأمل إن شاء الله أن نطور من آلية العمل في المستقبل القريب مع بعض مراكز المحافظة.
وأكد مدير عام فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد الركن العزاني أهمية العمل بالتوصيات التي خرج بها اللقاء التشاوري السنوي بالمحافظة الذي يهدف إلى الارتقاء بالعمل القيادي والإداري والفني والقانوني والرقابي في كل فروع وإدارات الأحوال المدنية في مديريات محافظة البيضاء.
حضر اللقاء التشاوري مدير إدارة البحث الجنائي بالمحافظة العقيد ربيع طواف وعدد من المسؤولين في فروع مصلحة الأحوال المدنية في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا