زيارات لمعارض الصور ورياض الشهداء وتكريم أسرهم

فعاليات الذكرى السنوية للشهيد تتواصل في العاصمة والمحافظات

 

 

الثورة /أحمد كنفاني/سبأ

تواصلت في العاصمة صنعاء والمحافظات الفعاليات الثقافية والتكريمية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد تأكيداً على مكانة الشهداء وتخليد مآثرهم ووفاء وعرفاناً للمواقف البطولية التي سطروها دفاعاً عن عزة وكرامة الوطن.
الأحوال المدنية
حيث نظمت مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، أمس فعالية بالذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية اللواء عبدالله جحاف، ورئيس المصلحة اللواء محمد الحاكم، ألقيت كلمات أشارت إلى دور الشهداء في مقارعة الطغاة ومواجهة دول الاستكبار، وما قدموه من تضحيات عظيمة جسدوا من خلالها منهاجاً إيمانياً قويم تستلهم منه الأجيال المقبلة معاني العزة والكرامة والإباء.
وأكدت أهمية رعاية أسر الشهداء، عرفاناً بتضحياته ذويها في سبيل الله والدفاع عن الوطن وكرامته وسيادته.
اللجنة الوطنية للمرأة
إلى ذلك زارت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة، الدكتورة غادة أبو طالب، ووكيلا وزارتي الإدارة المحلية لشؤون المرأة، الدكتورة حليمة جحاف، والتربية – قطاع تعليم الفتاة، بشرى المحطوري، معرض صور القادة في مديرية بني الحارث بالأمانة.
وأشارت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة على أهمية إقامة معارض الشهداء لإبراز التضحيات التي قدّموها في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقلاله.
ودعت أبو طالب إلى زيارة معارض صور الشهداء وغرس مفاهيم الشهادة والاستشهاد في نفوس المجتمع.
من جانبها، اعتبرت وكيلة وزارة الإدارة المحلية الذكرى السنوية للشهيد محطة لاستلهام الدروس من تضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن العزة والكرامة.
وأكدت جحاف ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء الذين قدّموا أنفسهم في سبيل الوطن والسيادة.
أمانة العاصمة
وزارت قيادة السلطة المحلية في مديرية شعوب بأمانة العاصمة، أمس أسر عدد من الشهداء في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الزيارة قدم رئيس محكمة شمال الأمانة القاضي عبدالله الأسطى ومدير المديرية أحمد الصماط، هدايا رمزية وعينية لأسر الشهداء مقدمة من مؤسسة الشهداء.
وأكد الزائرون الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتها، تقديراً لتضحيات ذويها في سبيل الدفاع عن الوطن، مشيدين بتضحيات الشهداء الذين سطروا بدمائهم أروع البطولات في مواجهة أعداء الإنسانية والحرية والسلام.
من جانبه أوضح ممثل مؤسسة الشهداء بالمديرية يحيى درويش أنه تم توزيع الهدايا الرمزية على ألف و270 أسرة شهيد بالمديرية، عرفاناً بالتضحيات التي قدمها الشهداء في مختلف جبهات العزة والكرامة.
فيما أكدت أسر الشهداء السير على نهج ذويها حتى تحقيق النصر وتطهير الوطن من دنس الغزاة.
ونظمت الهيئة النسائية في أمانة العاصمة أمس فعالية بالذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية اعتبرت مديرة إدارة توعية المرأة بوزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة حنان العزي، إحياء هذه الذكرى محطة للتوعية بالنهج الذي سار عليه الشهداء والتذكير بتضحياتهم في الدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره.
كما كرّمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة أمس أسر الشهداء والجرحى من منتسبيها تزامناً مع الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”.
حيث زار مدير عام المؤسسة محمد الشامي وعدد من مديري الإدارات بالمؤسسة، أسر الشهداء، وتم تكريمها بالهدايا الرمزية والعينية وتقديم سلال غذائية وذلك تقديراً وعرفاناً للشهداء وتضحياتهم الكبيرة في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته واستقراره.
وأشار الشامي إلى أن الذكرى السنوية للشهيد تأتي للتعبير عن مكانة الشهداء وتخليد مآثرهم ووفاءً وعرفاناً للمواقف البطولية التي سطروها دفاعاً عن عزة وكرامة الوطن.
وأشار مدير المؤسسة إلى أن الشهداء سطروا بتضحياتهم ودمائهم أعظم الانتصارات التي تستحق الوقوف أمامها بإجلال وعرفان وأن يستمد الجميع منها ومن عظمتها معاني القوة في مواجهة المعتدين والغزاة ومرتزقتهم.
بدورهم ثمن أبناء وأقارب أسر الشهداء والجرحى هذا التكريم والاهتمام المتواصل بأسر الشهداء الذي يجسد المكانة العظيمة للشهداء والوفاء لتضحياتهم، مؤكدين مواصلة السير على نهجهم وخطاهم حتى تحقيق النصر.
الجامعة الإماراتية
ونُظمت بصنعاء أمس فعالية خطابية وتكريمية لأسر الشهداء من منتسبي الجامعة الإماراتية الدولية، نظمتها الجامعة بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وأشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين، إلى أهمية تسلح الطلاب والشباب بالعلم والمعرفة لما يمثله ذلك من أهمية تنمية قدراتهم ومهاراتهم.
من جانبه اعتبر نائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد البعداني، ذكرى سنوية الشهيد محطة مهمة لتخليد ذكرى الشهداء واستذكار مآثرهم ومناقبهم البطولية في الدفاع عن الوطن.
كما كرمت الجامعة وزارة التعليم العالي ومؤسسة الشهداء بدرع الجامعة لدورهم في التنسيق والمشاركة في فعالية ذكرى سنوية الشهيد ورعاية أسر الشهداء.
صعدة
كرّم محافظ صعدة محمد جابر عوض وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالمحسن طاووس ورئيس مؤسسة الشهداء أحمد جران، أكس أسرة الشهيد عبدالله علي مصلح.
ويأتي تكريم أسرة الشهيد مصلح في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد التي يحييها الشعب اليمني حالياً.
وأشاد الزائرون بتضحيات الشهيد مصلح وكافة شهداء الوطن الذين قدموا أنفسهم في مواجهة العدوان والمرتزقة.
وأكدوا أن الشهيد مصلح كان أنموذجا للعطاء والوفاء مع الوطن .. معتبرين التكريم عرفاناً ووفاءً لما قدمه الشهيد من تضحيات في الدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره.
وأشاروا إلى عظمة الشهادة ومنزلة الشهداء عند المولى تبارك وتعالى.
فيما عبّر أبناء الشهيد عبدالله علي مصلح عن الامتنان لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى ومؤسسة الشهداء وقيادة المحافظة على هذا التكريم.
وأكدوا مواصلة الصمود والثبات على الخط الذي سار عليه والدهم الشهيد والشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي حتى تحقيق النصر.
حجة
ونظم مكتب الصحة العامة والسكان في مديرية أسلم محافظة حجة بالتعاون مع مكتب الإرشاد فعالية ثقافية ختامية بمناسبة ذكرى سنوية الشهيد.
وفي الفعالية بحضور مدير المديرية معابر البدوي ومدراء مكاتب الصحة بالمديرية معتز المؤيد والإرشاد محمد الوشاح والأوقاف أبو حسين المؤيد أكدت كلمات المناسبة إلى أهمية إحياء سنوية الشهيد لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات وعظمة الشهداء ومواقفهم البطولية والتمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء.
ذمار
اختتمت في محافظة ذمار أمس، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد، بحضور أمين عام المجلس المحلي مجاهد العنسي وعدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة وقيادات محلية وتنفيذية.
وفي الفعالية، كرم العنسي ووكلاء المحافظة، عدد من أسر الشهداء التي قدمت فلذات أكبادها دفاعا عن الوطن ومواجهة العدوان.
وأشاد الأمين العام ووكلاء المحافظة، بما سطره الشهداء من ملاحم بطولية ستظل محل اعتزاز أبناء الشعب اليمني.. مؤكدين الوفاء لتضحيات الشهداء والسير على دربهم في مواجهة العدوان.
فيما أشار مدير فرع مؤسسة الشهداء عبدالملك المروني، إلى أن تكريم الأسر الأكثر عطاء يعبر عن الوفاء والعرفان لهذه الأسر التي جادت بالغالي والنفيس في مواجهة الغزاة والمحتلين.
البيضاء
ونظمت إدارة الأمن العام وفرع مصلحة الأحوال المدنية محافظة البيضاء أمس فعالية خطابية وثقافية إحياءً لذكرى سنوية الشهيد بالمحافظة.
وفي الفعالية بحضور قادة الوحدات الأمنية ،أكد نائب مدير إدارة الأمن العام بالمحافظة العقيد عبدالحكيم الحنسري،أن هذه الذكرى محطة لتجديد العهد والولاء لله ورسوله بتقديم المزيد من التضحيات دفاعاً عن الوطن.
ودعا إلى استمرار رفد الجبهات ورعاية أسر الشهداء كأقل واجب تجاه من بذلوا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن اﻷرض والعرض والسيادة الوطنية.
من جانبه أكد مدير عام فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد الركن أحمد عبدة مطهر العزاني، أن هذه الذكرى تَهدف إلى التعظيم والتبجيل والتقديس، لأسمى عطاء وأشرف تضحية، الذي هو عطاء الشهداء، وأننا نستلهم من هذه الذكرى كل معاني العزة، وما يساعد الإنسان على الصمود والثبات في مواجهة التحديات ومواجهة الأعداء والظالمين.،
فيما أشار مدير إدارة أمن مدينة البيضاء المقدم منير محمد السماوي إلى المنزلة التي يحتلها الشهداء عند الله تعالى.. مؤكداً أهمية السير على نهج الشهداء حتى تحرير كامل تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
بدوره تحدث مدير إدارة أمن مديرية البيضاء المقدم مجلي الجوفي في كلمة أسر الشهداء، عن عظمة ذكرى الشهيد في استلهام الدروس ممن تحركوا إلى ميادين الدفاع عن الوطن واستشهدوا في سبيله.
تعز
كما نظمت الوحدة الاجتماعية لأنصار الله ومكتب شؤون القبائل والتلاحم القبلي اليوم فعالية ثقافية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية أشار وكيل محافظة تعز عبدالله احمد أمير إلى أن الذكرى السنوية للشهيد تأتي للتعبير عن مكانة الشهداء وتخليد مآثرهم ووفاءً وعرفاناً للمواقف البطولية التي سطروها دفاعاً عن الوطن.
وقال” إن الشهداء خطون بدمائهم لوحة نحو المجد والعلا ليقولوا للعالم سنعيش أحرارا وبكرامة ولن نفرط قيد أنملة من ارض اليمن”.. مشيرا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم في ميادين الصمود.
من جانبه ثمن وكيل المحافظة للشؤون الاجتماعية حامس الحباري، تضحيات وبطولات الشهداء في مختلف ميادين وساحات البطولة والشرف .. مؤكداً أهمية الوفاء لتضحيات الشهداء بالاهتمام بأسرهم وذويهم
فيما أشار وكيل المحافظة صقر الجندي ومفتي محافظة تعز العلامة علوي بن سهل بن عقيل، إلى عظمة الشهادة ومكانة الشهداء ومواقفهم البطولية في الدفاع عن الوطن.
كما نظمت عدد من المدارس في مديرية خدير بمحافظة تعز أمس فعاليات وأنشطة وزيارات لمعرض وروضة الشهداء في المديرية.
وألقيت في الفعاليات كلمات وقصائد أشادت بعطاء وتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن.
وأشارت إلى أهمية السير على درب الشهداء في مقارعة الظلم والانتصار لمظلومية الشعب اليمني.
وأدانت الكلمات استمرار تحالف العدوان الأمريكي السعودي في ارتكاب الجرائم الوحشية بحق الأطفال والنساء وتدمير البنية التحتية لليمن.
إب
وزار موظفو مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة إب أمس، معرض صور الشهداء بالجامعة ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الزيارة طاف نائبا مدير مكتب الهيئة القاضي صدام العميسي وعبدالإله ذمران ومدراء الإدارات ومنسوبي المكتب بأجنحة المعرض الذي احتوى على صور الشهداء من كافة مديريات المحافظة، وقرأو الفاتحة إلى أرواحهم.
وأشار العميسي وذمران، إلى المكانة الرفيعة التي منحها الله سبحانه وتعالى للشهداء بما جادوا به من تضحيات في سبيل الله والدفاع عن الوطن.
ونوها إلى أن الشهداء جعلوا من دمائهم الزكية سياجاً منيعاً لحماية الأمة، مؤكدين أن الانتصارات التي تتحقق للشعب اليمني ضد العدوان ومرتزقته هي بفضل تضحيات الشهداء العظماء.
وأكد نائبا مدير الأوقاف أن أعظم صور الوفاء للشهداء هو الاهتمام بأسرهم وتلمس احتياجاتها.
الحديدة
ونظمت كليات الهندسة وعلوم البحار والبيئة والفنون الجميلة والزراعة بجامعة الحديدة بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي أمس ندوة ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الندوة التي حضرها نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا الدكتور محمد بلغيث، أشار عميد كلية الهندسة الدكتور علي البناوي ومدير العلاقات والتوجيه المعنوي بشرطة المحافظة النقيب محمد اللاعي ومدير مكتب وكيل أول المحافظة ياسر عامر ورئيس ملتقى الطالب الجامعي الدكتور ماجد الإدريسي إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد في تعزيز الثبات والاستمرار في تقديم المزيد من التضحيات دفاعا عن الوطن وسيادته واستقلاله.
وأوضحوا أن دماء الشهداء العظماء وفي المقدمة الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي – رضوان الله عليه – أثمرت نصرا وعزة وحرية للشعب اليمني .. لافتين إلى أن استمرار العدوان لن يزيد الشعب اليمني إلا صمودا وإصرارا على مواصلة معركة تحرير الأرض من دنس الغزاة والمحتلين.

قد يعجبك ايضا