استرداد أوقاف منهوبة في مديريتي المراوعة وباجل بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

يواصل مكتب الهيئة للأوقاف بمحافظة الحديدة  نزوله الميداني لإستعادة الأوقاف المنهوبة من قبل المتنفذين والمتسلطين على أراضي الأوقاف.

حيث باشرت اللجنة المكلفة برئاسة مدير المكتب النزول الميداني اليوم إلى وقف المقبولية بمديرية باجل وإستعادة أرض الوقف الصادر فيه أحكام شرعية.

كما باشرت اللجنة النزول أيضا إلى وقف السيد علي سليمان والبالغ مساحتها 200 معاد بمديرية المراوعة والعمل على استرادده بعد تعرضه للنهب من قبل ضعفاء النفوس.

وأوضح مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي أنه تم خلال النزول السير في اجراءات تاجير أرض الوقف المسمى وقف المقبولية بمديرية باجل بعد صدور حكم قضائي فيه لصالح الوقف.

وأشار إلى أن المكتب تلقى بلاغا عن نهب وقف السيد علي سليمان عمر بمديرية المراوعة وبعدالتحري والبحث والإطلاع على مستندات الوقف تم تحديد ارض الوقف واسقاط موقع الوقف جويا بموجب حدودها.

واشار الهطفي إلى أنه تم الإلتقاء بعدد من المشترين لأرض الوقف واشعارهم بأن الأرض وقف وسيتم التفاهم معهم لإستراجع ارض وممتلكات الوقف والخروج بحلول مرضية للجميع.

وأكد إستمرار اللجنة المكلفة من مكتب هيئة الاوقاف بالمحافظة بالنزول الميداني  والتنسيق مع الجهات المختصة لإسترجاع أراضي وممتلكات الأوقاف المنهوبة من قبل المتنفذين والمتسلطين على اراضي الأوقاف بالمحافظة.

وأشاد بتعاون السلطة القضائية والمحلية والأمنية بالمحافظة مع المكتب وجهوده في الحفاظ على ممتلكات الاوقاف.

رافق اللجنة خلال النزول مديرا الشؤون القانونية سمير الصبري والإستثمار وتنمية الموارد المهندس عبدالله مطهر ونائب مديرا ادارة الاعيان اسماعيل المروني وعبدالكريم الحاشدي وضابط أمن المكتب النقيب علي الشومي.

قد يعجبك ايضا