وقفتان لصيادي البحر الأحمر في الصليف وبن عباس بالحديدة تنددان بجرائم العدوان الأمريكي

الثورة نت / أحمد كنفاني

نفذ صيادو البحر الأحمر بالساحل الغربي وقفة احتجاجية في مديرية الصليف تنديدا بما يتعرضون له من إعتداءات أثناء مزاولتهم مهنة الصيد في البحر الأحمر والمياه الإقليمية والجزر اليمنية وموانئ الإنزال منذ سبعة أعوام واستهداف دول العدوان لقواربهم في عرض البحر.

ورفع المشاركون في الوقفة التي ياتي تنظيمها تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد اللافتات المعبرة والشعارات المنددة باستمرار جرائم دول العدوان والحصار.

وفي الوقفة أوضح مدير المديرية عبدالرحيم الشامي أن دول تحالف العدوان مستمرة في ارتكاب الجرائم بحق المئات من الصيادين التقليديين من أبناء مديريات الساحل الغربي.

وأشار إلى أن سفن وزوارق حربية تابعة لتحالف العدوان تقوم بمنع الصيادين في المياه الاقليمية اليمنية وفي مناطق واسعة من سواحل البحر الأحمر من الصيد.

وذكر أن جرائم تحالف العدوان ومرتزقته بحق الصيادين شملت إطلاق النار ومنع الصيادين من ممارسة أعمالهم واعتقال البعض منهم ومصادرة قواربهم..مبينا أن العدوان يقوم بتدمير الشعب المرجانية وتلويث البيئة البحرية بالمواد السامة التي تؤدي إلى هروب الأسماك من مواطنها.

ولفت الشامي إلى أن هذه الجرائم تأتي ضمن سياسات تجويع ممنهجة ضد الصيادين بمديريات الساحل الغربي وما جاورها ما أثر على آلاف الأسر التي تعتمد على الصيد التقليدي كمصدر أساسي للعيش.

وتناول أهمية الدور العظيم والفاعل للشهداء والتضحيات الكبيرة التي قدمها الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وعزته وكرامته وسيادته.

وفي الوقفة بحضور مشرف المديرية ابوطارق الهاروني ومدير أمن المديرية الرائد خالد صبرة أستعرض عاقل الصيادين محمد أبكر عيدروس معاناة الصيادين جراء سيطرة بوارج دول العدوان وحصارها للجزر ومناطق تكاثر الأسماك واستهدافهم من قبل الطيران ومدافع البوارج.

إلى ذلك نظم صيادو منطقة بن عباس في مديرية المنيرة محافظة الحديدة وقفة احتجاجية تنديدا باستمرار جرائم العدوان بحق الصيادين خصوصا واليمنيين عموما.

وفي الوقفة أوضح مدير المديرية أبوبكر المهدلي إلى أنه رغم تجريم القوانين الدولية الإنسانية لإستهداف المرافق المدنية في الحروب تعمدت دول تحالف العدوان استهداف الصياديين وموانئهم وقراهم وقواربهم الصغيرة.

ولفت إلى أن الإستهداف المباشر لقرى وتجمعات الصيادين تسبب بموجة نزوح كبيرة كان لها أثر كارثيا اقتصاديا وإنسانيا على أسر الصيادين النازحين..مؤكدا أن من ضمن الأهداف التي سعى العدوان لتحقيقها مع استهدافه للصيادين هو إفراغ السواحل والجزر من السكان والحواضن الإجتماعية وتحويلها إلى ساحة معارك مفتوحة أمام طائرات وبوارج العدو.

وأكد المهدلي أن جرائم تحالف العدوان بحق الصيادين لن تسقط بالتقادم.

وتطرق إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد والتركيز على الإهتمام بأبناء الشهداء وأسرهم إكراما لمن ضحوا بدماءهم دفاعا عن اليمن وأمنه واستقراره.

حضر الوقفة مدير مركز الإنزال السمكي في بن عباس أياد عطيفي، ورئيس التلاحم القبلي محمد سالم قديمي.

قد يعجبك ايضا