تدشين الحملة الوطنية البيطرية للتحصين بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم ومعه الحملة الوطنية البيطرية للتحصين ضد أمراض طاعون المجترات الصغيرة وجدري الاغنام والماعز والتهاب الجلد العقدي ومعالجة الطفيليات الداخلية والخارجية ومعالجة الحالات المرضية في الحيوانات.

وتستهدف الحملة التي تنفذها الإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر الصحي البيطري _ مكتب الخدمات البيطرية بالحديدة بالتنسيق مع هيئة تطوير تهامة مديريات خلال الفترة من 12 وحتى 31 ديسمبر الجاري مديريات ” جبل راس ، الجراحي ، بيت الفقيه ، المنصورية ، السخنة ، برع ، المراوعة ، والحجيلة ”

وفي التدشين اشار المحافظ قحيم إلى اهمية تنفيذ الحملة الوطنية البيطرية بالمديريات المستهدفة للتخلص من الأمراض الوبائية التي تتعرض لها الثروة الحيوانية من أجل حمايتها من خطر الاصابة التي قد تفتك بهذا المورد الاقتصادي الهام.

وأكد استعداد السلطة المحلية بالمحافظة تذليل كافة المعوقات امام الحملة حتى تحقق الاهداف المرجوة منها في الحفاظ على الثروة الحيوانية التي تمثل مصدرا رئيسيا لدخل العديد من ابناء تهامة.

وفي التدشين الذي حضره وكيلا المحافظة علي قشر ومحمد حليصي اشار وكيل المحافظة المساعد رئيس اللجنة الزراعية السمكية العليا بالمحافظة مطهر الهادي إلى أهمية الحملة للحفاظ على الثروة الحيوانية وحمايتها من خطر الامراض وتنميتها وصولا الى تحقيق الاكتفاء الذاتي الذي دعا إليه قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.

ودعا المشاركين في الحملة الى استشعار المسؤولية خلال تنفيذ الحملة والوصول إلى كل الحيوانات المستهدفة في قرى ومناطق مديريات المحافظة.

بدوره أشار  مدير مكتب الخدمات البيطرية بالمحافظة الدكتور فاضل العامري أن تدشين الحملة التي تنفذ تستهدف مكافحة أمراض طاعون المجترات الصغيرة وجدري الاغنام والماعز ومرض التكتل الجلدي العقدي في الابقار اضافة لمكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية ومعالجة الامراض الحقلية المصادفة للحملة.

ونوه العامري إلى أن الحملة التي يشارك فيها 15 فريقا من المختصين الميدانيين من الكوادر البيطرية، إضافة إلى فريق إشراف ميداني وفريق مركزي للاطلاع على الوضع الصحي البيطري، تستهدف 450 الف رأس من الاغنام والماعز و 51 الف رأس من الأبقار ، ضمن مشروع استئصال طاعون المجترات الصغيرة عالميا.

وثمن العامري دعم قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ ورئيس اللجنة الزراعية السمكية بالمحافظة وحرصهم على إنجاح الحملة وتحقيق الهدف منها في وقاية الثروة الحيوانية من خطر هذه الأمراض.

قد يعجبك ايضا