كيان الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة ومواجهات في بيتا شرق نابلس

الثورة نت/

شنت قوات الاحتلال “الإسرائيلية” فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين بعد اقتحامات ومداهمات واسعة لمنازلهم. .فيما اندلعت مواجهات الليلة الماضية، بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال قرب مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس خلال فعاليات الإرباك الليلي.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” عن مصادر محلية، قولها: إن قوات الاحتلال نقلت المعتقل أسامة سلهب من خربة قلقس قرب الخليل لمستشفى سوروكا بعد الاعتداء عليه بالضرب على رأسه؛ وإصابة عدد من أفراد عائلته بعد الاعتداء عليهم جميعا بالضرب.

واندلعت مواجهات الليلة الماضية، بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال قرب مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس خلال فعاليات الإرباك الليلي.

وأفادت مصادر محلية بأن الشبان قاموا بإشعال إطارات مطاطية عند مدخل “بيتا”، وإيقاد المشاعل وتسليط أشعة الليزر باتجاه قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تواجدت على الشارع الرئيس؛ إيذانا بانطلاق الفعاليات.

وكان قد أعلن النشطاء عن تنظيم فعاليات الإرباك الليلي مساء أمس عند مدخل البلدة بدلاً من جبل صبيح، وذلك في إطار الرد على استشهاد الشاب جميل أبو عياش برصاص الاحتلال أمس الجمعة.

وتشهد بلدة بيتا منذ عدة أشهر فعاليات يومية وأسبوعية ضمن الخطوات الهادفة إلى إزالة بؤرة “افيتار” الاستيطانية المقامة على أراضي منطقة جبل صبيح.

ومنذ تلك الأحداث ارتقى 8 شهداء وأصيب المئات واعتقل العشرات في محاولة من الاحتلال وقف الفعاليات ولا سيما فعاليات الإرباك الليلي.

ويُشار إلى أنه يواصل أهالي بيتا وحرّاس الجبل منذ حوالي نصف العام فعاليات الإرباك الليلي بمشاهد وأصوات أضحت علامة فارقة وشارة نصر لأهالي القرية في معركتهم لاسترداد جبل صبيح، الذي أقام عليه الاحتلال بؤرة استيطانية قبل شهور.

قد يعجبك ايضا