نائب رئيس الوزراء الجنيد يؤكد في اجتماع المكتب التنفيذي بتعز على تكامل الجهود لتحسين الأداء

الثورة نت|

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة تعز اليوم، بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، تقارير عدد من المكاتب عن مستوى الأداء خلال الفترة الماضية من العام الجاري.

وتطرق الاجتماع برئاسة محافظ المحافظة صلاح بجاش وضم مدراء المديريات، إلى أوضاع واحتياجات المحافظة من المشاريع والخدمات والتداخل في اختصاصات عدد من المكاتب والأجهزة والهيئات والصناديق وسبل معالجتها.

كما تطرق الاجتماع إلى الجوانب المتصلة بأوضاع شريحة المعاقين وأسر وذوي الشهداء والجرحى والأسرى، والسبل الكفيلة بتقديم الرعاية لهم، في ظل اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ.

وفي الاجتماع أشار نائب رئيس الوزراء إلى أهمية تكامل الجهود لتحسين مستوى أداء المكاتب التنفيذية والمجالس المحلية وتقديم الخدمات للمواطنين.

ولفت إلى أن مشكلة اليمن تكمن في سوء الإدارة .. وقال ” إن قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وجه في عام 2017م بإطلاق الرؤية الوطنية وأعلنها الشهيد الرئيس صالح الصماد نهاية العام ذاته تحت شعار ” يد تحمي .. ويد تبني”.

وأكد أهمية السير بشكل متوازن بين البناء والتنمية وحماية البلاد .. وأضاف” إن العملية الإدارية، هي إدارة الموارد البشرية والاقتصاد والكل يبدأ بالتخطيط ومن ثم التنفيذ والتوجيه والرقابة، والجميع ينشد دولة قوية تدير مواردها بشكل صحيح وتستغل إمكاناتها وموقعها الاستراتيجي المهم”.

وأوضح الجنيد أن قيادة المحافظة كانت قد رفعت تقارير عن أوضاع مديريات المحافظة وتشخيص الواقع التنموي والاجتماعي وتحديد الفجوات، لوضع معالجات للأولويات .. لافتاً إلى ضرورة تكامل الجهود لإحداث التحول النوعي في تنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات خلال المرحلة المقبلة والعمل وفقاً لمصفوفة الرؤية الوطنية.

وكان محافظ تعز شدد على أهمية تقيد المكاتب التنفيذية برفع التقارير في أوقاتها المحددة، لما من شأنه تقييم الأداء ودراسة الإمكانيات ووضع المعالجات للصعوبات الراهنة.

 

 

 

قد يعجبك ايضا