مناقشة آليات عودة النازحين بمنطقة منظر إلى منازلهم في الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش لقاء عقد بقرية منظر في مديرية الحوك بمحافظة الحديدة ضم عدد من أعضاء المجلس المحلي بالمديرية وأبناء وعقال ومشايخ المنطقة عدد من المواضيع المتعلقة بأوضاع النازحين وآليات عودتهم الى منازلهم والأضرار والصعوبات التي يعاني منها ساكنو المنطقة.

وفي اللقاء أكد مشرف الوحدة الإجتماعية في المديرية جميل السيد الجهود تصب في اعادة النازحين الراغبين بالعودة لمنازلهم من ابناء المنطقة.

وأشار إلى أهمية صيانة المرافق الخدمية في قطاعي الصحة والتربية وتشكيل لجان من عقال وشخصيات اجتماعية ووجهاء وأعيان للتواصل مع المغرر بهم لعودتهم إلى ديارهم.

ولفت السيد إلى ضرورة الإسراع في فتح طريق “الجامعة – منظر” بدلا عن طريق شارع الخمسين كون الأغلبية يعملون في ميناء الإصطياد السمكي في الحديدة.

فيما أكد عضو المجلس المحلي بالمديرية محمد العلماني حرص السلطة المحلية ووقوفها إلى جانب أبناء قرية منظر .. داعيا إلى تفعيل المبادرات المجتمعية لإعادة تأهيل أضرار العدوان وتعزيز مستوى النظافة العامة في القرية وتنفيذ حملات رش وبائي لمكافحة الأمراض الموسمية.

بدوره أكد مندوب مكتب الوحدة الإجتماعية في المحافظة محمد القليصي أهمية تكامل الجهود لرفد الجبهات بالمال والرجال ودعوة المغرر بهم إلى آستغلال العفو العام بالعودة إلى منازلهم.

من جانبه أشاد مشرف مربع المدينة غالب الزايدي بصمود وصبر وثبات أبناء منطقة منظر الذين كان لهم موقف مشرف في مواجهة العدوان والتصدي له لأكثر من أربع سنوات رغم نزوحهم.

قد يعجبك ايضا