الفعاليات الوطنية تدين إدراج حماس في لائحة ما يُسمى بالإرهاب

دعت الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك لنصرة المجاهدين في فلسطين
الحوثي: القرار لا يمثل لقيادة حماس ومناصريها إلَّا عزيمة واستمراراً لتحرير القدس وكل فلسطين
علماء اليمن: من يستحق أن يُصنّف بالإرهاب هي بريطانيا وسياستها الطغيانية

الثورة /

أدانت الفعاليات الوطنية في الجمهورية اليمنية القرار البريطاني بتصنيف منظمة حماس الفلسطينية كمنظمة إرهابية.
واعتبرت القرار استمرارا لنهج بريطانيا الاستعماري والداعم للكيان الصهيوني المحتل لفلسطين.
وقال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي في تغريدة له على تويتر” ندين تصنيف حماس بالإرهاب وإن كان غير مستغرب من بريطانيا المؤسس للاحتلال وعندما يتزامن مع مرور ذكرى وعد بلفور الإجرامي فهو تأكيد على استمرار بريطانيا في إرهاب الضحية ودعم الكيان المجرم”.
وأضاف “إننا على يقين أن التصنيف سياسي ولا يمثل لقيادة حماس ومناصريها إلا عزيمة الاستمرار لتحرير القدس وكل فلسطين”.
إلى ذلك أكدت رابطة علماء اليمن تضامنها الكامل مع حركة المقاومة الإسلامية “حماس” معتبرة أن القرار البريطاني بتصنيف الحركة كمنظمة “إرهابية” يُعد تماهيا مع المخططات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني.
وقالت رابطة علماء اليمن في بيان لها: إن السياسة البريطانية هي التي مهدت الطريق لليهود لاحتلال الأرض المباركة وارتكاب مجازر الإبادة بحق أبناء فلسطين.
وأضاف البيان: إن من يستحق أن يوصف ويصنف بالإرهاب والإجرام والوحشية هي الحكومة البريطانية وسياستها الطغيانية والشيطانية التي تسببت في زرع الكيان الصهيوني.
واعتبر أن قرار التصنيف البريطاني يمثل شهادة لحركة حماس وتاجا يفتخر به والتي تواجه الكيان الصهيوني الغاصب الذي ارتكب آلاف الجرائم والمجازر الوحشية بحق الأطفال والنساء والكبار والصغار.
وشددت رابطة علماء اليمن على وجوب تحرك الأمة والأنظمة والعلماء لاستنهاض الشعوب وإعدادها لخوض المعركة المصيرية الفاصلة مع الكيان الصهيوني الغاصب وتطهير الأرض المباركة.
ودعت الرابطة إلى إطلاق حملة عالمية للتضامن مع الأسرى والأسيرات الذين يتعرضون للتعذيب النفسي والجسدي على مرأى ومسمع من العالم الصامت والمتواطئ.

قد يعجبك ايضا