تدشين منافسات الملتقى الرياضي الثاني للألعاب الرياضية بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشنت صباح اليوم الخميس بمحافظة الحديدة منافسات الملتقى الثاني للألعاب الرياضية تنظمه وزارة الشباب والرياضة وصندوق النشء والشباب بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة على مدى أسبوع بمشاركة 500 رياضيا من عدد من محافظات الجمهورية في ألعاب (الفروسية – الكرة الطائرة الشاطئية – الدراجات – السباحة – الكونغ فو – التايكوندوا – الكيك بوكسنج).

وانطلقت على ساحل الكثيب منافسات بطولة كرة الطائرة الشاطئية أولى الألعاب الرياضية التي يشارك فيها 9 من منتخبات المحافظات ضمن مجموعتين يتنافسون في التصفيات الأولى المؤهلة للنهائيات.

وفي منافسة بطولة السباحة المفتوحة على مسار 500 مترا بلغ المشاركون في البطولة أكثر من 150 مشاركا من الهواة ومنتخبات المحافظات الممارسة للعبة وأسفرت منافسة التصفيات التمهيدية بتأهل 37 سباحا الى المنافسة النهائية التي سيكون موعد اقامتها غدا الجمعة.

وشارك طوافو أمانة العاصمة في سباق الدراجات الهوائية في محافظة الحديدة في نقطة إنطلاق مدينة باجل وصولا إلى ساحل الكثيب بأكثر من 70 دراجا مرورا بمنطقة كيلو 16 الواصل بين صنعاء والحديدة في رسالة تحدي واضحة للعدوان بأن الحديدة باتت محررة وبعيدة عن آمال المحتلين والغزاة.

هذا وتستمر منافسات الملتقى الرياضي على مدى 7 أيام من تأريخ الإنطلاق في مختلف الألعاب الرياضية في محافظة الحديدة الذي توجت مسيرة صمودها بالحرية والفتح المبين بعد دحر الغزاة والمرتزقة من الساحل الغربي.

حضر التدشين المحافظ محمد عياش قحيم ونائب وزير الصناعة محمد الهاشمي ووكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري ووكيلا وزارة الشباب والرياضة علي هضبان وكمال الشريف  والمدير التنفيذي لصندوق النشء والشباب عبدالحميد المغربي ومدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة عماد البرعي وعددا من مسؤولي الاتحادات والأندية الرياضية.

قد يعجبك ايضا