مناقشة التدخل الطارئ للمنظمات الدولية لإغاثة المناطق الجنوبية لمحافظة الحديدة

الثورة نت/يحيى كرد

ناقش أمين عام المجلس الاعلى لادارة الشئون الإنسانية عبد المحسن طاووس مع ممثلي المنظمات الدولية العاملة بمحافظة الحديدة إمكانية التدخل الطارئ للمنظمات الدولية العاملة بالمحافظة لتقديم المواد لإغاثية والإنسانية للمناطق المتضررة من العدوان  بمحافظة الحديدة.

وتطرق الاجتماع بحضور  مدير عام فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالحديدة جابر الرازحي إلى الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تعيشها تلك المناطق جراء العدوان والحصار  وضرورة تقديم المساعدات الغذائية والإيوائية والإغاثية والإنسانية الصحية وغيرها من التدخلات الطارئة.

وخلال الاجتماع شدد أمين عام المجلس على ضرورة التدخل السريع والعاجل للمنظمات الدولية العاملة بمحافظة الحديدة لإغاثة المواطنين بالمناطق التي  يعاني مواطنيها من أوضاع انسانية صعبة جراء العدوان والحصار الذي تتعرض له بلادنا منذ سبع سنوات .

وطالب طاووس بأهمية  تدخل المنظمات في هذه المناطق من خلال توفير المواد الغذائية والإيوائية  الإغاثية والمياه الصالحة للشرب  والصحية .. مؤكدا أن المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية سيعمل على تسهيل كافة الإجراءات للمنظمات التي ستباشر النزول الميداني إلى هذه المناطق لاغاثة الملهوفين والمتضررين بهدف التخفيف من معاناتهم.

من جانبهم أكد ممثلو المنظمات الدولية العاملة بمحافظة الحديدة  استعداداهم للتدخل الطارئ في المناطق المتضررة من العدوان بعد النزول الميداني وتقييم وتحديد الاحتياج الضرورية.

وأعلنوا جاهزيتهم للنزول الميداني إلى المناطق  ابتداء من يوم غد الاثنين لتقييم وتحديد  الاحتياج الذي يجب التدخل الطارئ فيه وإعداد خطة متكاملة للتدخل بعد التنسيق مع المكاتب الرئيسية للمنظمات بالعاصمة صنعاء.

قد يعجبك ايضا