إحياء الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد المجاهد اللواء عبدالكريم الجماعي بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

أحيت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة اليوم، الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد المجاهد اللواء عبد الكريم حسين محمد الجماعي قائد اللواء الرابع نصر.

وخلال الفعالية أشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة علي قشر بالبطولات التي سطرها الشهيد في مختلف الجبهات التي كان يتنقل إليها في الدفاع عن الوطن حتى استشهد وهو يؤدي واجبه البطولي تجاه وطنه وأمته، مقتديا بذلك بزملائه الذين سبقوه إلى الشهادة في سبيل الدفاع عن الوطن وترابه الطاهر ضد العدوان الغاشم على بلادنا.. مشيران إلى أن الشهيد الجماعي جاء من أسرة مجاهدة منذ القدم ، سطرت أروع الملاحم البطولية في ميادين الشرف والعزة والكرامة، في مواجهة العدوان بمختلف محافظات الوطن.

وأكد قحيم وقشر أن هؤلاء الابطال الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة في الدفاع عن الوطن وسيادته تستحق أسرهم كل الرعاية والإهتمام، وقيادة المحافظة لن تألوا جهدا في تقديم الرعاية والإهتمام بكافة أسر الشهداء.

من جانبه أكد اللواء محمد قادري قائد الدفاع الساحلي _ مدير الكلية البحرية في كلمته نيابة عن قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف المداني أن الشهيد اللواء عبدالكريم الجماعي قائد اللواء الرابع نصر شارك في معظم الجبهات القتالية للدفاع عن الوطن وترابه الطاهر ومنها جبهة الساحل الغربي حتى تم استشهاده في جبهة محافظة حجة مسقط رأسه.

وأشار إلى أن الشهيد كان مثلا للقائد العسكري الذي ينفذ توجيهات قادته في مختلف الظروف ويؤدي واجبه المكلف به على أكمل وجه، وكان محل احترام وتقدير من قبل أفراد اللواء الرابع نصر، حتى نال الشهادة التي كان يطلبها في سبيل الدفاع عن الوطن.

فيما أوضح الشيخ علي العضابي نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية بالحديدة أن أهداف العدوان على بلادنا هو أذلال هذا الشعب الذي أعزه الله سبحانه وتعالى، منذ فجر الإسلام.

مشيرا إلى أن من أعظم الانتصارات التي يحققها الشعب اليمني على قوى العدوان ومرتزقتهم هم الشباب الذين يهبون إلى مختلف الجبهات للدفاع عن الوطن، ومنهم الشهيد عبدالكريم حسين محمد الجماعي قائد اللواء الرابع نصر الذي نحتفي بذكرى استشهاده الأولى اليوم ، والذي قدم أروع البطولات في الدفاع عن تراب الوطن منذ أن بدأ مسيرته الجهادية حتى نال الشهادة.. مؤكدا أن الشعب اليمني لن يهزم ولن يذل وفيه مثل هؤلاء الشباب المجاهدين والمحبين للشهادة والموت على الحياة.

من جهته استعرض شقيق الشهيد حميد الجماعي مسيرة الشهيد الجهادية سطرها في مختلف الجبهات ومنها جبهة الساحل الغربي والمخا وحجة وغيرها من الجبهات ، لقن خلالها العدوان ومرتزقته خسائر فادحة في الأروح والمعدات وتشهد على ذلك رمال الساحل الغربي.

وأكد حرص أسرة الشهيد السير على درب الشهيد في الدفاع عن الوطن حتى تحقيق النصر أو الشهادة.

تخلل الفعالية عرض فلم وثائقي عن الشهيد وقصيدة شعرية للشاعر أسد باشا واوبريت لفرقة الصماد.

قد يعجبك ايضا