اجتماع بإب يناقش تمويل صندوق الأمم المتحدة لاحتياجات القطاع الصحي

الثورة نت|

ناقش أمين عام المجلس المحلي لمحافظة إب أمين علي الورافي اليوم، مع نائب الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان جاريك هايربتيان، إمكانية رفع مستوى دعم الصندوق للمرافق الصحية بالمحافظة خلال العام المقبل.

وتطرق اللقاء بحضور مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي، إلى الترتيبات لزيارة أقسام الطوارئ التوليدية في عدد من المستشفيات العامة للاطلاع على حجم احتياجاتها للمساعدات المقدمة من الصندوق، وجهود الصندوق في دعم وتأهيل الطوارئ التوليدية.

وفي اللقاء ثمن أمين عام محلي المحافظة، تدخلات صندوق الأمم المتحدة لتعزيز قدرة المرافق الصحية بالمحافظة على تجاوز الصعوبات التي تواجهها .. لافتاً إلى أن استمرار الحصار، أدى الى تدهور الوضع الصحي ومفاقمة معاناة أبناء الشعب اليمني.

ودعا الصندوق إلى توسيع أنشطته بالمحافظة لتشمل مجالات الأمومة والطفولة إلى جانب الطوارئ التوليدية .. مؤكداً استعداد السلطة المحلية بالمحافظة، تقديم التسهيلات للمنظمات، بما يمكنها من تنفيذ المشاريع التي يتم تنفيذها في عدد من المديريات.

فيما أشار وكيل المحافظة للشئون الصحية والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل، إلى حاجة المحافظة لتأهيل الطوارئ التوليدية في عدد من المستشفيات للتخفيف من معاناة المواطنين.

وأكد أهمية التنسيق بين الصندوق والجهات المعنية بالمحافظة فيما يتعلق بتوزيع الأدوية على المرافق الصحية.

فيما أكد نائب الممثل المقيم للصندوق، الحرص على توفير بعض احتياجات المرافق الصحية بالمحافظة واستمرار دعم الطوارئ التوليدية فيها .. مبدياً الاستعداد نقل المقترحات المقدمة من السلطة المحلية إلى إدارة الصندوق للوقوف على أهم احتياجات تلك المرافق.

وأشاد بتسهيلات قيادة المحافظة للمنظمات وتمكينها من تقديم المساعدات الإنسانية للمواطنين .. مؤكداً استمرار دعم الصندوق للمرافق الصحية بالمحافظة خلال الفترة المقبلة.

إلى ذلك اطلع نائب الممثل المقيم للصندوق اﻷممي، على مستوى الخدمات المقدمة في قسم الطوارئ التوليدية في مستشفى العدين العام بمديرية العدين.

واستمع من مدير المستشفى الدكتور جمال باشا، إلى شرح عن سير العمل في قسم الطوارئ التوليدية، وأهم الاحتياجات الطبية والعلاجية المتعلقة بالأم والطفل خلال العام المقبل.

وأشار الدكتور باشا إلى الحاجة الملحة لتوفير عناية مركزة للأطفال والحضانات ودعم خدمات الأمومة والطفولة .. مطالبا الصندوق بزيادة الدعم المقدم للمستشفى في هذا الجانب.

ولفت إلى ضرورة البدء بتأهيل قسم الطوارئ التوليدية الذي يقدم خدمات مجانية للمواطنين.

وكان الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان، زار قسم الطوارئ التوليدية بمستشفى ناصر العام بمدينة إب، واستمع من مدير المستشفى الدكتور رضوان المتوكل إلى إيضاح عن طبيعة العمل في القسم واحتياجاته من الأدوية والأجهزة الطبية والكوادر البشرية لتطوير مستوى الأداء وتجويد خدمات الرعاية الصحية الأوية.

وخلال الزيارات أكد نائب الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة، الحرص على دعم الطوارئ التوليدية في تلك المرافق .. مؤكداً أنه سيعمل كل ما بوسعه لزيادة حجم الدعم المقدم لها في مجال الأمومة والطفولة والطوارئ التوليدية.

قد يعجبك ايضا