ندوة ثقافية في الجامع الكبير بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت / أحمد كنفاني

أقيمت في الجامع الكبير بمدينة الحديدة ندوة ثقافية توعوية تحت عنوان “رسول الرحمة ونور الهداية” إحياء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

تناولت محاور الندوة التي نظمها مكتب الإرشاد ووحدتا العلماء والمتعلمين والثقافة القرآنية بمحافظة الحديدة محطات من سيرة الرسول الأعظم وأهمية معرفة جوانب من حياته المنبثقة من هدى الله المتمثل بالقرآن الكريم.

وركزت الندوة على أهمية الإحتفاء بهذه المناسبة الدينية لتوضيح دور الرسالة المحمدية في إحداث تحولات حضارية في تاريخ الأمة.

وخلال الندوة أكد وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري أن إحياء ذكرى المولد النبوي يجسد الصلة بالرسول الأعظم وارتباط الأمة به ..مشيرا إلى أن إحياء ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم بالندوات التوعوية والفعاليات يعزز الهوية الإيمانية ويجدد الولاء لمن بعثه الله رحمة للعالمين.

وأشاد الوكيل البشري بمستوى المشاركة والحضور المشرف لابناء محافظة الحديدة في الفعالية المركزية التي أقيمت الإثنين الماضي.

وفي الندوة التي حضرها مدير مكتب الإشاد عبدالرحمن الورفي ونائب رئيس وحدة العلماء علي صومل الأهدل وأمين محلي مديرية الحالي صالح الحرازي وعدد من العلماء والتربويين والقيادات الاشرافية والمثقفين والشخصيات الإجتماعية بمربع المدينة استعرض نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية علي العضابي جانبا من سيرة رسول الأمة وهادي البشرية رسول الله صلوات الله عليه وسلم وكيفية الاقتداء به قولا وعملا وترجمة معاني حب النبي في التعاملات اليومية.

وتناول العضابي واقع الأمة ومسئولياتها تجاه سيد المرسلين محمد عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم.. مذكرا بدور الرسول في تحرير الأمة من العبودية وإخراجها من الظلمات إلی النور.

وأشار إلى استراتيجية اليهود في محاولات فصل الأمة ونبيها عما أوحي إليه.

قد يعجبك ايضا