متحدث شركة النفط: دول العدوان تنهب 165 مليون دولار شهريا من عائدات النفط اليمني

الثورة نت|

أكد متحدث شركة النفط اليمنية، أن دول العدوان تنهب 165 مليون دولار شهريا من عائدات النفط اليمني في الوقت الذي يعاني فيه شعبنا من أزمة اقتصادية خانقة.

وأوضح عصام المتوكل في تصريح لقناة المسيرة اليوم، الثروة النفطية اليمنية تعاني من عملية نهب ممنهجة من مرتزقة العدوان بإدارة دول التحالف العدوان.. مشيراً إلى أن دولة الإمارات استقدمت لانشات بحرية وهي اليوم ترابط في الموانئ اليمنية لتقوم بعمليات سرقة النفط اليمني.. مشيرا  إلى أن عائدات السفينة “سي سكاوت” فقط والتي يتم عبرها نهب 950 ألف برميل من النفط الخام تستطيع صرف مرتبات الموظفين لمدة شهر.

يشار إلى أن الاحتلال الإماراتي السعودي والمرتزقة يعملون على تهريب كميات كبيرة من النفط اليمني الخام بواسطة ناقلات وسفن عملاقة من ميناء بير علي في محافظة شبوة وبيعها في الاسواق العالمية.

وكشف مصدر المسئول بوزارة النفط أمس الثلاثاء، عن وصول الناقلة النفطية seascout إلى ميناء بير علي مديرية رضوم بمحافظة شبوة المحتلة، بهدف نهب 950 ألف برميل من النفط الخام اليمني.

وبيّن المصدر أن الناقلة SEASCOUT تستعد لنهب ما يقارب 105 آلاف طن من النفط الخام والتي توازي مبلغ 82 مليون دولار أي ما يعادل 104 مليارات ريال.

وتأتي عمليات النهب في ظل استمرار العدوان في حصار اليمنيين وخلق الأزمات النفطية، وتصعيد سياسة التجويع.

 

قد يعجبك ايضا