كلية الصيدلة السريرية بجامعة الحديدة تحتفي بذكرى المولد النبوي

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت كلية الصيدلة السريرية وملتقى الطالب الجامعي بجامعة الحديدة بالتنسيق مع مكتب الارشاد وشؤون الحج والعمرة اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد الاهدل أكد عميد الكلية الدكتور خليل المعمري على عظمة مناسبة المولد النبوي الشريف وإرتباطها بجميع أفراد الأمة الإسلامية دون تميز بين فئة أو مذهب.

وأشار إلى المؤامرات الخبيثة التي أرادت تغيب وطمس هذة الاحتفالات بمولد رسول الهدى عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم إلى أن جاء المنهج القرآني في مسيرة الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي ومن بعده السيد العلم عبدالملك بدر الدين الحوثي اللذان أعادا هذه المناسبة ليصبح الشعب اليمني مفخرة بين الشعوب العربية والإسلامية بإحتفاءه بالمولد النبوي الشريف.

فيما أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية علي العضابي إلى ان ذكر المناقب والمديح لرسول الله صلى عليه وآله وسلم في الأصل والأساس يمني منذ إستقبال الأوس والخزرج به يوم وصول رسول الله إلى المدينة المنورة.

وأكد أن المثبطين عن الهدى موجودون في كل زمان ومكان منذ عهد النبوة إعتادوا على الإرجاف والنفاق والإستكبار عن الحق.

لافتا كما إلى الحماية والعناية الإلهية لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم في حياته ولنهجه ومن سار عليه بعد إنتقاله إلى الرفيق الأعلى إلى قيام الساعة.

من جانبه أكد نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين علي صومل الاهدل على الأجر والمثوبة من الله التي يمنحها من يعظم الله ورسوله ويحتفي بميلاد نبيه ويبتهج بها.

ونوه إلى أن الأمر صريح من الله في القرآن الكريم بالإحتفاء بنبيه والفرح بمولده فهو الرحمة المهداة إلى العالمين ..مشددا على ضرورة الإرتباط برسول الله قولا وفعلا وسلوكا وجهاد.

من جهته أشار مدير شعبة التوجيه المعنوي بالمحافظة مقداد اللاعي إلى أن الأعياد التي يحتفل بها العالم اليوم كعيد الأم والشجرة أصلها غربي والكل يحتفل بها ولا أحد يستنكر ذلك أما المولد النبوي عيد المسلمين بنبيهم الذي يجب أن يكون عيد الأعياد نرى للأسف من ينكره ويحيك حوله الشبهات الواهية.

وأكد اللاعي على ضرورة معرفة النبي الأكرم وسيرته العطرة ومواقفه وجهاده من القرآن الكريم وختم حديثه بشكر قيادة الجامعة على إحياء هذه المناسبة .. ودعا الجميع إلى الإحتشاد في الفعالية المركزية في المحافظة.

بدورها أكدت كلمة الملتقى الطلابي بالجامعة ألقاها نائب رئيس الملتقى بالجامعة الطالب محمد عصام أكدت على الحاجة إلى إحياء شخصية الرسول عليه وعلى آله أزكى الصلاة وأتم التسليم ليكون حاضرا في أخلاقنا وجهادنا خاصة في هذة المرحلة الإستثنائية التي يمر بها الوطن من عدوان جائر وحصار غاشم.

وأشار أن الإحتفال بالمولد النبوي الشريف مبدأ أصيل من مبادئ المسيرة القرآنية أسسه الشهيد القائد وسار على نهجه السيد العلم ومن خلفهما الأمة أجمع.

حضر الفعالية التي تخللتها فقرات فنية و إنشادية وقصائد شعرية نواب رئيس الجامعة والأمين العام للجامعة وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هئية التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري الجامعة والطلاب.

قد يعجبك ايضا