الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف تعم أمانة العاصمة والمحافظات

 

الفعاليات: لا عزة ولا منعة إلا باتباع النهج المحمدي والسير على هداه
إحياء المناسبة يعزز الارتباط بمنهج خاتم المرسلين والاقتداء بهديه والتزود بالصبر والصمود
التأكيد على المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية لتوجيه رسائل للعالم بقوة الشعب اليمني وتمسكه بهويته الإيمانية

الثورة / سبأ

تتواصل الاحتفالات الجماهيرية والثقافية الخاصة بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في أمانة العاصمة وعموم المحافظات، حيث نظمت مؤسسات الدولة والمجالس المحلية فعاليات احتفالية واسعة، أشارت إلى عظمة المناسبة في الأمة الإسلامية وأهمية الاحتفال بها لترسيخ مبادئ وسيرة الرسول الأعظم في حياتنا المعاصرة.
أمانة العاصمة
حيث احتفلت قيادة المنطقة العسكرية السادسة أمس في أمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية وفنية بمشاركة ضباط وأفراد من منتسبي المنطقة.
وفي الفعالية، لفت مساعد قائد المنطقة العميد جابر عبد الله أبو مهدي إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يأتي هذا العام والشعب اليمني ما يزال يعاني ظروفاً قاسية وصنوفاً من العدوان والتجويع، فرضها عليه جبابرة اليوم عبر العدوان والحصار.
وأكد ضرورة الاستفادة من مواقف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم للوصول إلى الانتصار الكبير وإسقاط المؤامرات والتحالفات.
وأشار العميد أبو مهدي، إلى وجوب مناهضة الظالمين ومساعدة المظلومين وعلى رأسهم الشعب اليمني .. مؤكداً أن منتسبي الجيش واللجان الشعبية سيقفون في طليعة الدفاع عن الوطن وسيادته وكرامته وأنهم في أتم جاهزية لتنفيذ توجيهات قيادة الثورة وفرض المعادلات صوب النصر الكبير وتكبيد العدو أنكى الخسائر.
بدوره تطرق رئيس شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة العسكرية السادسة العقيد أبو هاشم شرف الدين، إلى دلالات الاحتفال بهذه المناسبة لاستقاء الدروس والعبر من شخصية الرسول الكريم وكيف كانت روحيته في إيمانه وعلاقته وتوكله وارتباطه بهدي الله وتجسيد منهج الدين الإسلامي الحنيف.
وقال :”نحيي ذكرى المولد النبوي، لنشعر في أنفسنا كمنتسبين عسكريين كيف كانت حياة الرسول الجهادية وحكمته وشجاعته ونهجه في التصدي لقوى الظلام وتكتيكه في إدارة المعارك وتحقيق النصر بالممكن والمتاح”.
وبين العقيد شرف الدين، أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم استطاع هزيمة قوى الطغيان حتى عرف عنه أنه أعظم قائد في التاريخ .. وأضاف :” نستفيد من المناسبة كيف اعتمد صلى الله عليه وسلم في فتح مكة على السرّية التامة والكتمان واستخدام نظام السرايا إلى جانب ما عُرف عن حنكته القيادية في تصديه لليهود وإجلائهم من الجزيرة”.
وجدد تعهد أبطال المنطقة العسكرية من الجيش واللجان الشعبية بالبقاء أوفياء لرسول الله والشعب اليمني ومضيهم على نهج المصطفى في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.
تخلل الفعالية عرض مسرحي لمجموعة من نجوم الدراما والمسرح اليمني، ومقطوعات إنشادية لفرقتي الرسالة وشباب الصمود، وقصيدتان للشاعر صقر اللاحجي تغنت الأولى بمناقب الحبيب المصطفى فيما ألهبت الأخرى مشاعر الحضور بتناولها شجاعة اليمنيين وهوان أعدائهم وحب الوطن والدفاع عن سيادته وكرامته.
ونظمت في أمانة العاصمة صنعاء أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي، نظمتها جامعة الحكمة تحت شعار” لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة “.
وفي الفعالية أوضح نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين، أن الاحتفال بهذه المناسبة، محطة توعوية لتعزيز الارتباط بمنهج الرسول الأعظم والاقتداء بهديه والسير على نهجه والتزود من سلوكه ومبادئه في الصبر والثبات لمواجهة العدوان.
واستعرض فضائل الرسول الخاتم الذي أرسله الله رحمة للعالمين هادياً ومبشراً ونذيراً ومدى ارتباط اليمنيين بحب النبي ومناصرتهم له .. لافتاً إلى مكانة أهل اليمن وفضائلهم عند النبي الكريم ودورهم التاريخي في مناصرته وحمل راية الإسلام ونشره في مختلف بلدان العالم.
وبين أن أحفاد الأوس والخزرج ظلوا يتوارثون هذا الاحتفال جيلاً بعد جيل ويتمسكون بقيم ومنهج وسلوك وأخلاق الحبيب المصطفى .. لافتاً إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي مناسبة غنية بالدروس والعبر التي تحتاجها الأمة اليوم وتستفيد منها البشرية في تصحيح وضعها.
فيما استعرضت نائبة رئيسة جامعة صنعاء السابقة الدكتورة نجيبة مطهر، سجايا النبي الخاتم وفضائله ومكارم أخلاقه ومبادئه وأهمية تجسيدها على الواقع والاقتداء بها والسير على نهجه.
وأكدت أهمية جعل ذكرى المولد النبوي، محطة للتزود منها بالإيمان الصادق والانتماء القائم على الاقتداء والاهتداء والتمسك بنهج وسيرة النبي عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
من جانبه أكد رئيس جامعة الحكمة الدكتور مختار دائل، أن الاحتفال بالمولد النبوي احتفال بميلاد أعظم شخصية عرفها التاريخ الرحمة المهداة والسراج المنير خاتم الأنبياء وسيد المرسلين، بعثه الله بالحق ليخرج الأمة ويقودها من دياجير الظلمات إلى مصابيح النور.
تخلل الفعالية بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور ماجد القطوي وعمداء الكليات وجمع من الطلاب والطالبات، قصيدة بعنوان “محمديون جددنا لك البيع ” للشاعر هاجر الهاجري الفائز بجائزة شاعر الجامعة، تلاها صلات إنشادية وتواشيح دينية تغنت بحب النبي المصطفى.
كما أقيمت بمديريات أمانة العاصمة فعاليات وأمسيات احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
ففي الفعالية التي نظمها أبناء حي السبعين الشرقية بمديرية الصافية، ألقيت كلمات، عبروا فيها عن اعتزازهم وابتهاجهم بهذه المناسبة التي ترتبط بمولد النبي الكريم الذي أرسله الله رحمة للعالمين.
وأكدت أن لا عزة ولا قوة ولا منعة إلا باتباع نهج الرسول الكريم والسير على هديه الرباني الذي هو مفتاح لكل خير والأساس المتين لنيل رضى رب العالمين.. مشيدة بالانتصارات الكبيرة التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
وأشارت الكلمات إلى أهمية الاحتفاء بمولد الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم، كمناسبة يتم خلالها تجديد الولاء له والاقتداء بنهجه القويم.. معتبرة المناسبة محطة هامة لتوعية الأجيال بسيرته العطرة والتأسي به وما حمله من المبادئ والقيم السامية قولاً وعملاً.
تخلل الفعالية أناشيد وقصائد شعرية عبرت عن أهمية المناسبة ومكانتها في قلوب ووجدان أهل اليمن وسائر الشعوب الإسلامية.
فيما نظم أبناء أحياء الزراعة والإمام علي بن ابي طالب وعصر ومذبح الجنوبي والقبة بمديرية معين، أمسيات ثقافية احتفاءً بمولد الرسول الأعظم، حضرها وكيل أمانة العاصمة المساعد سامي شرف الدين.
كما نظم أبناء حي الجامعة القديمة بمديرية التحرير، فعالية ثقافية وخطابية بحضور مستشار هيئة الأوقاف عبدالله الهادي ومدراء المديرية ناجي الشيعاني وشؤون الأحياء بالأمانة شرف الوريث ومكتب النقل محمد الشهاري.
من جانبهم احتفل أبناء جميع أحياء مديريات الثورة وصنعاء القديمة والوحدة وبني الحارث بذكرى المولد النبوي الشريف، بإقامة العديد من الفعاليات والأمسيات الثقافية والخطابية بحضور قيادات محلية وإشرافية وشخصيات اجتماعية وثقافية.
وأكدت الفعاليات أهمية السير على نهج رسول الهدى وقيمه وأخلاقه التي حول من خلالها الأمة من أمة ممزقة متناحرة إلى أمة قوية تملك من العزة والثبات والنهج القويم ما جعلها قادرة على المواجهة والانتصار.
وشددت على الخروج الكبير والاحتشاد في الفعالية المركزية لإحياء المناسبة والتي ستحمل رسائل قوية للعالم أجمع بتمسك وارتباط اليمنيين بالرسول الكريم والاقتداء بهديه والسير على نهجه القويم في مواجهة قوى العدوان.
تخلل الفعاليات العديد من الكلمات والفقرات الإبداعية والقصائد الشعرية وأناشيد لفرقة الرسول الأعظم، جسدت عظمة المناسبة ومكانتها في نفوس اليمنيين وحبهم لرسول الهدى والرحمة المهداة.
ونظم أبناء حارة الإمام علي بن أبي طالب وسعد بن أبي وقاص بمديرية معين في أمانة العاصمة، أمسية خطابية وثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي تحت شعار “بولائنا لرسول الله سننتصر على أعدائنا”.
وفي الفعالية بحضور عضوي مجلس الشوري الصفي الكاهلي، وعبدالملك الحجري، أشار أمين عام مجلس الشورى علي يحيى عبد المغني، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية تعبير صادق عن الارتباط الحقيقي لأبناء اليمن بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة، تجسيد عملي لصدق تولي الله والرسول عليه الصلاة والسلام وتصحيح للأفكار المغلوطة للفكر الوهابي الذي يسعى لتحريم الاحتفال بمولد الرسول الكريم واعتباره بدعة.
وأُلقيت في الأمسية كلمات، أشارت إلى أهمية التحرك في إطار الهوية الإيمانية والمبادئ والقيم التي جاء بها المصطفى عليه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وأكدت أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، من العوامل التي تسهم في تعزيز عوامل الصمود ومواجهة العدوان.
تخلل الأمسية بحضور عدد من مشايخ وأعيان المديرية والشخصيات الاجتماعية، قصائد شعرية معبرة عن المناسبة.
كما نظمت مدرسة الشؤون الإدارية والمالية بدائرة شؤون الأفراد والاحتياط العام بوزارة الدفاع أمس بصنعاء حفل تخريج الدورة 32 دفعة الرسول الأعظم إدارة قوى بشرية للمشاركين من الهيئات والدوائر والوحدات المستوى الثاني..
وفي الحفل أكد مساعد وزير الدفاع للتكنولوجيا ونظم المعلومات اللواء الركن أبو بكر الغزالي إلى أن تخريج هذه الدورات المتخصصة في المجال الإداري يسهم في الارتقاء بمستوى عمل الدوائر الخدمية والهيئات تجاه مختلف وحدات القوات المسلحة .
أفاد أن تخرج هذه الدورة جاء متزامناً مع احتفالات الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف والانتصارات الكبيرة التي يحققها المرابطون في مختلف الجبهات.
وشدد اللواء الغزالي على أهمية ترجمة ما تلقاه المشاركون في الدورة على الواقع العملي وبما يسهم في تحسين مستوى العمل الإداري والمالي .
فيما أشارت كلمتا الترحيب والخريجين إلى أن المشاركين تلقوا معلومات في مجال النظم والمعلومات الإدارية والمالية المواكبة للتطور التكنولوجي .
تخلل الحفل الذي حضره مدير الكلية الحربية العميد الركن محمد شيزر ونائب مدير دائرة التأمين الفني العميد الركن عبد السلام السفياني ونائب مدير دائرة شؤون الأفراد العميد محمد حميد، قصيدة شعرية وتوزيع الشهادات على المشاركين .
ودشنت الإدارة العامة للحدائق والمنتزهات بأمانة العاصمة أمس حملة تزيين وتشجير الحدائق والمنتزهات العامة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وأوضح مدير الحدائق عاصم الجلال أثناء التدشين أن الحملة تستهدف تزيين وإضاءة مرافق الحدائق وتشجيرها وتنظيفها، وقص وتشذيب الأشجار وزراعة مسطحات خضراء جديدة بأشكال فنية وتزيينها بالشعارات المحمدية والألوان الخضراء.
وأشار إلى زراعة وتزيين حديقة زهور الشهيد الرئيس صالح الصماد بالسبعين وصيانة وتزيين النوافير المائية بحديقة السبعين، استعداداً واحتفاءً بقدوم ذكرى مولد الرسول الكريم.
ولفت الجلال، إلى الأعمال المنجزة والجهود المستمرة في تزيين وتأهيل الحدائق العامة والمنتزهات وتهيئتها لاستقبال هذه المناسبة بما يليق بمكانة وحب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
هيئة الاستخبارات والاستطلاع
كما نظمت هيئة الاستخبارات والاستطلاع – أمس في صنعاء – فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، تحت شعار” بولائنا لك يا رسول الله سننتصر على أعدائنا”.
وفي الحفل – الذي حضره مدير دائرة الاستخبارات العميد الركن علي محمد أبو حليقة, ونائب مدير الدائرة العميد الركن حسين محمد هاشم والعميد الركن محمد زهرة – أشار رئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع اللواء الركن عبدالله يحيى الحاكم، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لاستلهام الدروس والعبر والتولي والانضباط والسير على نهج الرسول المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم .
وأوضح أن الانتصارات المتوالية التي يحققها المرابطون على تحالف العدوان في مختلف جبهات القتال جاءت نتيجة التولي لله ورسوله ولأعلام الهدى .
وقال اللواء الحاكم :”الرسول المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم غني عن التعريف لأن الله سبحانه وتعالى قد كرمه من عنده وهذه المناسبة عبارة عن رسالة من أجل أن ننهج نهجه ونستلهم من شخصيته القوة والانضباط وهي رابط بيننا وبين نبينا وهو فخر لنا أمام الشعوب والأمم “.
وتطرق اللواء الحاكم إلى أهمية الحشد لإحياء هذه المناسبة العظيمة لما لها من تأثير كبير على العدو الذي يعمل على بث الادعاءات الكاذبة لغرض إفشال هذه المناسبة عبر الوسائل الإعلامية من خلال ما يسمونه بالبدعة وتخويف الناس بطرق عدة كالتفجيرات وغيرها .. لافتا إلى أهمية التعاون المشترك بين الأجهزة الأمنية من أجل سد الثغرات لإنجاح هذه المناسبة.
وأشاد بإنجازات العمل الاستخباراتي في مختلف المهام والعمليات السابقة والمتمثلة في المواجهة الميدانية والاستخبارية وملاحقة العناصر الإرهابية في مختلف الجبهات والمناطق التي تمددت فيها عناصر الإرهاب .
وأردف اللواء الحاكم بالقول : ” استطعنا من خلال العمل الاستخباراتي الحصول على معلومات كاملة عن العدو من قاعدة بيانات وقواته وعتاده وتحركاته ولدينا خارطة متكاملة عن العدو وهذه جهود مضنية يشكر عليها منتسبو الاستخبارات العسكرية , بعد أن كانت اليمن تحت المجهر الأمريكي والإسرائيلي”.
وشدد اللواء الحاكم على أهمية تعزيز الجهود والتنسيق والتنظيم والتكامل في الأعمال مع الجهات ذات العلاقة من أجل تطوير العمل الاستخباراتي.
حضر الفعالية مدراء مديريات الاستخبارات ورؤساء الشعب في المناطق العسكرية والمحافظات .
صنعاء
إلى ذلك أقيمت في مديرية أرحب محافظة صنعاء أمس، فعاليات ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
حيث أحيت عزلة الخميس ذكرى المناسبة بفعالية مركزية في خبة بني رشيد وفعالية تربوية في خبة بني خيران بحضور وكيل المحافظة عارف مجلي ومدير مكتب التربية عبدالجليل عواد وعدد من مشايخ ومسؤولي التلاحم القبلي والمكتب الاشرافي والشخصيات الاجتماعية.
كما أقيمت فعاليتان في سوق الخميس وبيت معلوم عزلة عيال عبدالله بحضور مسؤول المكتب الاشرافي في المديرية وليد قنبور وأمين عام الجمعية الزراعية للقطاع الشمالي بمحافظة صنعاء الشيخ رياش الحكمي وعدد من الوجهاء والمشايخ.
إلى ذلك أحيا أبناء عزلة بيت مران ذكرى مولد خاتم الأنبياء بفعالية حاشدة بحضور وكيلي المحافظة محسن أبو هادي وفضل القصير ومسؤولي السلطة المحلية والمكتب الاشرافي ومشايخ وأعيان العزلة.
وخلال الفعاليات ألقيت عدد من الكلمات، تطرقت إلى جوانب من حياة الرسول الأعظم وأهمية استلهام الدروس والعبر من مولده صلى الله عليه وسلم والذي مثل تحولا لهداية البشرية من ظلام الشرك إلى نور الإسلام.
وأشارت إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي بالتزامن مع توالي انتصارات الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان، يعزز من الصمود والثبات والمضي في دعم معركة الكرامة لتحرير البلاد من دنس الغزاة المعتدين.
وأكد أبناء مديرية أرحب أن الاحتفال بذكرى مولد المصطفى، هو احتفاء بالمعاني والأهداف التي حملتها الرسالة المحمدية في إخلاص العبودية لله عز وجل..مجددين العهد والولاء لله ورسوله وللوطن ودعم خيارات النصر حتى طرد الغزاة المحتلين.
تخلل الفعاليات قصائد شعرية وفقرات انشادية وفنية متنوعة عكست الحفاوة باستقبال هذه المناسبة والتأسي بمنهج وسنة الرسول.
ونظمت أسر الشهداء في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء أمس فعاليات ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وتناولت الفعاليات التي أقيمت في عزل رجام الأعلى والأسفل وذي مرمر وصرف والملكة والرونة وسعوان والشرفة وعيال مالك والأبناء وغظران، بحضور مدير المديرية راجح الحنمي ومديري الصناعة فايز القاضي والتربية صبري القحم وعدد من الشخصيات الاجتماعية، مكانة الرسول في نفوس اليمنيين وأهمية إحياء ذكرى مولده.
وأكدت كلمات المشاركين أن احتفاء أسر الشهداء بالمولد النبوي بالتزامن مع الانتصارات في الجبهات، يكتسب أهمية في نفوس أفرادها ووجدانهم تجاه رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم لتعزيز التمسك بمبادئه في الدفاع عن الكرامة ومواجهة قوى الظلم والعدوان.
وأشارت إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي في ظل التحديات التي تواجهها الأمة فرصة لاستلهام الدروس من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم.
تخللت الفعاليات، فقرات متنوعة نوهت إلى صمود وعطاءات أسر الشهداء في مواجهة العدوان.
إلى ذلك نظمت مبادرة مغردون أمس بصنعاء، فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وخلال الفعالية التي حضرها عدد من الإعلاميين والمثقفين والشخصيات الاجتماعية، أشار أعضاء مبادرة مغردون، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية لتأكيد الارتباط بالرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكدوا أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، يجسد الارتباط الوجداني لأبناء اليمن بالرسول الكريم، في الوقت الذي تسارع فيه الأنظمة العميلة إلى التطبيع مع أعداء الأمة.
ولفتوا إلى أن هذه المناسبة تمثل محطة مهمة لتعزيز وترسيخ الولاء والاقتداء بنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، واستمرار الصمود في مواجهة العدوان والحصار.
ودعا المغردون، أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية للاحتفاء بالمولد النبوي بالعاصمة صنعاء يوم 12 ربيع الأول.
وأقيمت في مديرية مناخة محافظة صنعاء أمس أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الأمسية، أكد مدير المديرية عبدالله المروني، أن إحياء هذه المناسبة تعكس التمسك بتعاليم الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار إلى عظمة الاحتفاء بالمناسبة في التذكير بأهمية إحياء مشروع الوحدة الإسلامية بين أبناء الأمة التي يعمل الأعداء على توسيع الفجوة بينها.
تخلل الأمسية بحضور أمين عام المجلس المحلي علي غالب والقيادات المحلية والتنفيذية والإشرافية، فقرات فنية وإنشادية وقصائد عبرت عن أهمية احياء ذكرى مولد سيد المرسلين وخاتم الأنبياء للاحتفاء بشمائله وتذكر بسيرته العطرة.
ذمار
فيما نظم المعهد الصحي للجمعية الطبية والتعليمية للخدمات الإنسانية بإشراف مكتب التعليم بذمار أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية، أشار مدير مكتب الإرشاد عبدالله اللاحجي، إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى، تعبير صادق عن حب رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكد أن التمسك بكتاب الله وسيرة النبي وآل بيته، سيحفظ للأمة مكانتها وعزتها .. لافتاً إلى أن صمود أبناء اليمن في وجه العدوان، ليس إلا نتاجاً لتمسكهم بكتاب الله وولائهم لرسوله الكريم عليه الصلاة والسلام.
بدوره لفت نائب مدير مكتب التعليم الفني أحمد الجرفي، إلى أن هذه الذكرى تحل على الأمة في وقت تسارع دول العدوان للتطبيع مع الكيان الصهيوني، فيما يؤكد أبناء الشعب اليمني ولاءهم وحبهم وتمسكهم بالنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
من جانبه أكد عميد المعهد عبدالله المدومي، أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة، رسالة للعالم باستمرار اليمنيين في البذل والعطاء والجهاد في سبيل الله .. حاثاً الجميع على تجسيد قيم وأخلاق النبي الكريم على الواقع وجعلها منهاج حياة.
في حين أشار نائب عميد المعهد التجاري حسن الموشكي، إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في ظل العدوان يجسد ارتباط أبناء اليمن بقائد الأمة ومعلمها وسيد الخلق صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
من جهته أكدت الطالبة ندى شأني أهمية جعل هذه الذكرى العطرة محطة للتزود من مكارم الأخلاق التي تحلى بها الرسول الكريم محمد عليه الصلاة والسلام واتباع نهجه قولاً وعملاً.
حضر الفعالية عميد المعهد الصناعي إبراهيم عبده ونائبه أحمد الحاذق ومدير الجودة بمكتب التعليم الفني محمد المقصعي.
الحديدة
وفي السياق نظم أبناء الترك والسور بمديرية الميناء بمحافظة الحديدة أمسية ثقافية وخطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار ” بولائنا لرسول الله سننتصر على أعدائنا”.
وفي الأمسية أشار وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، إلى أن اليمنيين يحتفلون بهذه المناسبة الدينية منذ القدم، ما يعكس ارتباط اليمنيين وحبهم للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأوضح أن تطبيع النظام السعودي مع الكيان الصهيوني المحتل للشعب الفلسطيني، شجع اليهود على التمادي في اقتحام المسجد الأقصى وتدنيسه وقتل الشعب الفلسطيني.
ولفت البشري إلى أن صمود وثبات أبناء اليمن في وجه الطغيان وقوى العدوان الأمريكي الصهيوني وأدواتهما السعودية والإمارات والانتصارات التي تتحقق في الجبهات، إنما لتولي اليمنيين لله وحبهم وارتباطهم بالنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
وحث على المشاركة الفاعلة في إحياء فعاليات وأمسيات المولد النبوي والاحتشاد في الفعالية المركزية التي ستقام بالمناسبة يوم 12 ربيع الأول.
تخلل الأمسية بحضور وكيل المحافظة علي كباري ومدير مديرية الميناء عبد الله الهادي والمشرف الاجتماعي بالمديرية سمير أبو علي ومسؤولي وقيادات المديرية، قصيدتان للشاعر أسد باشا والشاعر حمدي البنا وفقرات انشادية في حب النبي عليه الصلاة والسلام.
ونظم مكتب الصحة والسكان ومستشفى الضحي الريفي بمديرية الضحي محافظة الحديدة، أمس، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وفي الفعالية التي حضرها مدير المديرية عبدالحق خبال، أشار مدير مكتب الصحة بالمديرية حسين فلفل إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي تعبير عن حب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
من جهته أوضح مدير مستشفى الضحي الريفي مازن الوظاف أن الاحتفاء بهذه المناسبة يمثل رسالة واضحة للأعداء بتمسك أبناء اليمن بالرسول الأعظم والاقتداء به والسير على نهجه حتى تحقيق النصر.
وأكد أن المستشفى وابتهاجاً بقدوم المولد سيقدم الخدمات الطبية المتكاملة، خاصة بعد تجهيزه بمختبرات متكاملة وعنايات مركزة للأطفال وغرف عمليات وقسم طوارئ توليدية وعامة ووحدة الاليزة المجهزة لفحص الفيروسات والهرمونات.
بدوره أشار مشرف المربع الشمالي فاضل الضياني، إلى أهمية الاستعداد للفعاليات المحلية والمركزية بهذه المناسبة العظيمة، مؤكداً الارتباط بهدى الله وحب الرسول عليه وعلى آله الصلاة والسلام.
فيما أشارت كلمة القطاعين الصيدلي والنسائي إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية تعبير صادق عن الارتباط الوجداني لأبناء اليمن برسولهم الكريم وتجسيد عملي لصدق تولي الله والرسول خاصة في الوقت الذي تسارع فيه بعض الأنظمة العميلة إلى التطبيع مع أعداء الأمة الإسلامية.
تخلل الفعالية فقرتان انشادية ومسرحية.
كما نظم مركز بناء لذوي الاحتياجات الخاصة بمديرية المراوعة محافظة الحديدة أمس فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وفي الفعالية أشار مدير المديرية عبد الله المروني إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي انطلاقاً من حب الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم، ومكانته في قلوب اليمنيين.
وأوضح أن النهج المحمدي منهج لبناء جيل قادر على مواجهة أعداء الأمة وفي المقدمة الكيان الصهيو أمريكي وأدواته .. داعيا الجميع إلى ترجمة القيم المحمدية على الواقع قولا وعملا.
وأكد المروني أهمية تعزيز التلاحم والتكاتف والوقوف صفاً واحداً في مواجهة مخططات قوى العدوان والمرتزقة.
فيما أكدت مديرة المركز أميرة الأهدل أهمية الاستفادة من الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والسير على نهجه القويم.. مشيرة إلى دلالات إحياء هذه المناسبة الدينية.
تخللت الفعالية أنشودتان لأشبال المركز.
صعدة
كما نظم قطاع الخدمات بمحافظة صعدة فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “وإنك لعلى خلق عظيم”.
وفي الفعالية التي حضرها المحافظ محمد عوض وعضو مجلس الشورى سلمان عوفان ووكيلا المحافظة عباس عامر ومحسن الحمزي، أشار وكيل شؤون الخدمات صالح عقاب، إلى صدق ولاء الشعب اليمني لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والانتماء إليه..
وأكد أهمية التفاعل الكبير لإحياء المولد النبوي الشريف، بما يليق بمكانة الرسول الأعظم.
فيما أوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة عبد الرحمن الصيلمي، أهمية هذه المناسبة وإحياءها في نفوس أبناء المجتمع .. مشيراً إلى ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم وكيف نهلوا من المدرسة المحمدية.
تخلل الفعالية التي حضرها مدراء المكاتب التنفيذية ورئيس فرع المؤتمر أحمد حسين قصيدة شعرية وأنشودة وفلكلور شعبي .
كما أقيمت أمس في جامع الإمام الهادي عليه السلام في مدينة صعدة، ندوة ثقافية توعوية تحت شعار “ذكرى المولد النبوي مناسبة جامعة تمثل أساساً مهماً للوحدة الإسلامية” إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف.
تناولت محاور الندوة التي نظمها فرع مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة ووحدة العلماء والمتعلمين في المكتب التنفيذي لأنصار الله، محطات من حياة الرسول الأعظم ودور الرسالة المحمدية في إحداث تحولات حضارية في تاريخ الأمة.
وركزت الندوة على أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية، لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم واستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وآله وسلم.
وخلال الندوة أكد العلامة محسن الحمزي أن إحياء ذكرى المولد النبوي يجسد الصلة بالرسول الأعظم وارتباط الأمة به، مشيراً إلى أن إحياء ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم بالندوات التوعوية والفعاليات يعزز الهوية الإيمانية ويجدد الولاء لمن بعثه الله رحمة للعالمين.
فيما استعرض العلامة أحمد الهادي جانباً من سيرة رسول الأمة وهادي البشرية رسول الله صلوات الله عليه وسلم، وكيف سطع بالحق في وجه الباطل وأخرج الأمة من الضلال الذي كانت فيه .
وألقيت في الندوة التي حضرها عدد من العلماء وطلاب العلم والقيادات المحلية والتربوية، قصيدة شعرية.
البيضاء
من جانبه نظم مكتبا مؤسسة المسالخ وأسواق اللحوم وصندوق النظافة والتحسين بمحافظة البيضاء أمس احتفالية خطابية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وفي الاحتفالية أكد وكيل محافظة البيضاء محمد أحمد الوحيشي أهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية في إحياء الفعاليات التحضيرية للمولد النبوي الشريف والتحشيد للفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول وقافلة الرسول الأعظم.
وتطرق إلى واقع الأمة وما وصلت إليه من تهميش وتحريف للمناهج ونشر الأفكار الهدامة.. مذكرا أن الارتباط بالنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم هو ارتباط بالقرآن والخالق القدير سبحانه وتعالى.
وحث الوكيل الوحيشي المكاتب التنفيذية بمحافظة البيضاء على المزيد من الاهتمام بتنظيم الفعاليات والبرامج والأنشطة المحمدية.. مبينا حرص المحافظة على جعل الاحتفاء بالمناسبة العطرة هذا العام أكثر تفاعلا من السابق.
في الفعالية التي حضرها رئيس الوحدة المحلية السياسية لانصار الله في محافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص وأمين عام المجلس المحلي صادق القاضي ومدير عام فرع مؤسسة المسالخ محمد عبدالله القاضي ومدير عام الشؤون المالية والإدارية بديوان عام المحافظة عبدالله موسى الشتيمي، ذكر مدير عام مكتب صندوق النظافة والتحسين بمحافظة البيضاء مجيب المخلافي عن مكتبي المسالخ وصندوق النظافة، أن مولد الرحمة المهداة مثل ولادة العزة والكرامة والإنسانية والمشروع الإلهي والإسلام بكل معانيه واتجاهاته
واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة يؤكد الحب والولاء للرسول الكريم وارتباط اليمنيين بمحمد صلى الله عليه وآله وسلم في واقعهم وثقافتهم ومساراتهم كافة.
وأكد المخلافي أهمية التعلم من الرسول الكريم كيفية تقديم الهدى للناس والإحسان والتمسك بتوجيهاته صلى الله عليه وآله وسلم .. مبينا أن “لبيك يا رسول الله” كلمات ولاء واتباع وطاعة بالمعنى الصادق للكلمة..
بدورها بينت كلمة العلماء محمد جعبل العبوس ومنظمة أحفاد بلال بالمحافظه عبده ياسين،أن الهدف من الاحتفاء بذكرى المولد جمع القلوب على محبة النبي الكريم.. مؤكدا أن الإيمان لا يكتمل إلا باكتمال محبته صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشارا العبوس وياسين إلى ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم وكيف نهلوا من مدرسته المحمدية ونصروا الدين بتضحياتهم الجهادية في جميع الغزوات..منوها بأهمية أن يكون خاتم الأنبياء منطلق الجميع في الصدق مع الله ومرجع يهتدى به.
إب
إلى ذلك دّشن وكيل محافظة إب صادق حمزة، أمس، فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف بمديرية بعدان بتنظيم وقفة قبلية حاشدة.
وفي الوقفة التي شارك فيها مسؤول الحشد واﻹمداد بالمحافظة نبيل الوائلي ومستشار المحافظة للشؤون القانونية نبيل المريسي ..أكد الوكيل حمزة أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج بهذه المناسبة لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم والسير على نهجه القويم.
وأشار إلى أن هذه المناسبة الدينية العظيمة تمثل محطة للتزود من سيرة الرسول اﻷعظم والاقتداء والتأسي به في مواجهة أعداء الأمة.. داعيا الجميع إلى التفاعل مع مختلف الفعاليات الاحتفالية بالمناسبة والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية للمولد النبوي.
فيما أكد مدير المديرية بشير راجح ضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي وتنظيم الفعاليات الاحتفائية بالمناسبة على مستوى قرى وعزل المديرية ..حاثا أبناء بعدان على المشاركة في إبراز المظاهر الاحتفالية بميلاد خير البرية، ودعم وتجهيز قافلة الرسول الأعظم بما يتناسب وعظمة المناسبة.
شارك في الوقفة مشرف مديرية بعدان مفضل الجلال ونائب مدير المديرية عبدالرقيب الزوم ونائب مدير أمن المديرية العقيد مسعد فاضل وعدد من القيادات التنفيذية واﻹشرافية ومشايخ وأعيان ووجهاء بالمديرية.
إلى ذلك ناقش اجتماع للمكتب التنفيذي بمديرية بعدان برئاسة وكيل المحافظة حمزة، ترتيبات تجهيز قافلة الرسول الأعظم.
وأقر الاجتماع تشكيل لجان مجتمعية على مستوى قرى وعزل المديرية للحشد لإقامة الفعاليات الاحتفالية بالمولد النبوي، والتواصل مع المغرر بهم للعودة إلى صف الوطن.
وشدد وكيل المحافظة على ضرورة مشاركة الجميع في إحياء هذه المناسبة الدينية بما يليق بمكانة الرسول الكريم في نفوس اليمنيين .. حاثا اللجان المكلفة على الاستمرار في التواصل مع المغرر بهم واتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل عودتهم إلى مناطقهم آمنين.
وأشار إلى أهمية تضافر الجهود والمساهمة الفاعلة في دعم وتجهيز قافلة الرسول الأعظم والاستمرار في رفد الجبهات بقوافل البذل والعطاء .. داعيا المغرر بهم إلى الاستفادة من قرار العفو العام والعودة إلى أهاليهم ومناطقهم.
فيما أكد مدير المديرية بشير راجح، استمرار اللجان المكلفة في التواصل مع المغرر بهم واتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل عودتهم إلى مناطقهم .. مشيدا بتضحيات أبناء المديرية ، واستمرارهم في دعم الجبهات ومساندة المرابطين حتي تحقيق النصر.
وفي السياق ذاته نظم أبناء عزلة حيسان بمديرية بعدان في محافظة إب لقاءً موسعا استعدادا لاستقبال ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي اللقاء أشار وكيل المحافظة حمزة ، إلى أهمية إحياء المولد النبوي لتعزيز الصمود والارتباط بالهوية الإيمانية .. حاثا الجميع على العمل بروح الفريق الواحد للاحتفال بمولد الرسول الأعظم وترسيخ الثقافة القرآنية الصحيحة.
وأكد الارتباط بهدى الله وحب الرسول عليه وعلى آله الصلاة والسلام.. مبينا أن الشعب اليمني يستمد من سيرة ونهج الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم ، قوته في مواجهة تحالف العدوان ومن يقف وراءه من دول الاستكبار العالمي.
وألقيت عدد من الكلمات تطرقت إلى دلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في تجديد الولاء للرسول الكريم والاقتداء به قولا وعملا .. وأكدت أن الاحتفال بالمولد النبوي هذا العام سيكون مميزا خصوصا مع الانتصارات المتوالية للجيش واللجان الشعبية.
من جهة أخرى دشن وكيل المحافظة، العمل في شق طريق بيت الدلالي – بيت اﻷبلم بعزلة حيسان في مديرية بعدان بتكلفة ثلاثة ملايين ريال بمشاركة مجتمعية .
يأتي ذلك عقب صلح قاده الوكيل حمزة بين بيت الدلالي وبيت البدوي ﻹنهاء الخلاف – الذي استمر 40 عاماً – الذي أعاق تنفيذ الطريق بطول 420 مترا مدة 40 عاما.
وحث وكيل المحافظة أبناء المنطقة على تعزيز قيم التسامح والتصالح بمناسبة مولد نبي الرحمة صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بخلقه وسجاياه العظيمة.. مشيدا بمبادرة أبناء المنطقة في تنفيذ المشروع الذي سيسهم في تسهيل وصول السلع والخدمات أبناء المنطقة وتسهيل نقل الحالات المرضية إلى المرافق الصحية.
ودشنت مديرية السدة بمحافظة إب أمس، أنشطة الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي التدشين دعا مدير المديرية مجاهد عامر، أبناء السدة للمشاركة الفاعلة في التحشيد للفعالية المركزية لأحياء ذكرى المولد النبوي وتجهيز قافلة الرسول الأعظم.
وأشار إلى ضرورة استغلال هذه المناسبة في تعزيز السير على نهج الرسول الكريم والتأسي بأخلاقه وصفاته الحميدة.
وألقيت في الاحتفالية بحضور قيادات محلية وتنفيذية وإشرافية، كلمات تناول المتحدثون فيها دلالات الاحتفاء بذكرى مولد النبي الخاتم واستلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده وتصديه للباطل وأهله.
واعتبر المتحدثون احتفال اليمنيين بذكرى المولد النبوي بهذا الزخم تجسيداً لقوة ارتباطهم وولائهم له صلى الله عليه وآله وسلم وتمسكهم بنهجه القويم.
حضر التدشين مشرف المديرية عبد الرب الطيري وأمين محلي المديرية عبد السلام الأغبري ووجهاء ومواطنون.
ريمة
ودشن مكتبا الإرشاد وهيئة الأوقاف بمحافظة ريمة أمس فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي التدشين، أُلقيت كلمات من قبل الحاضرين، أكدت أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية والتمسك بما جاء به سيد الخلق محمد صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به قولاً وعملا.
وحثت الخطباء والمرشدين على تحمل المسؤولية في توعية المجتمع بأهمية إحياء مناسبة المولد النبوي فرحاً وابتهاجاً بقدومها والمشاركة الفاعلة في الاحتفال المركزي.
وتطرقت الكلمات إلى حاجة الأمة والشعب اليمني بوجه خاص، للرجوع إلى سنة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام واستلهام الدروس والعبر منها في مقارعة الطغاة والمستكبرين.
وأشارت الكلمات إلى عظمة إحياء ذكرى ميلاد خير البشرية محمد صلى الله وسلم عليه وآله ورسالته المباركة التي جاء بها لإنقاذ البشرية وإخراجها من الظلمات إلى النور.
حضر اللقاء مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة رضوان الحديدي ونائب مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة عبد المؤمن الضبارة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية.
تعز
فيما عقدت الدائرة والوحدة الاجتماعية بمحافظة تعز أمس، اللقاء الاجتماعي السابع تحت شعار ” مولد الفتح المبين – إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف”.
وفي اللقاء الذي حضره قيادات عسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية ومشايخ وقيادات السلطة المحلية وإشرافية، أشار مشرف المحافظة عبدالله النواري، إلى أهمية الاستفادة من ذكرى المولد النبوي، في الصبر والتضحية والجهاد وتعزيز الانتصارات على قوى العدوان.
وقال” علينا الاقتباس من روحية المصطفى عليه الصلاة والسلام والتأسي بما جاء به قولاً وعملاً في التحرك للدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية”.
وأهاب النواري بالجميع شحذ الهمم ليكون احتفال تعز بهذه المناسبة، يليق بمكانة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي نقل الأمة من العبودية إلى الانعتاق والحرية.
فيما أشار وكيل المحافظة للشؤون الاجتماعية حامس الحباري إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي لهذا العام، يتزامن مع الانتصارات الكبيرة التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
وأكد استمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد لخوض معركة تحرير كل شبر من أرض اليمن من قوى العدوان والمرتزقة .. داعياً إلى المزيد من الاهتمام والرعاية بأسر الشهداء والجرحى والنازحين وفاءً وعرفاناً بتضحياتهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
وألقيت كلمتان لرئيس الدائرة الاجتماعية لأنصار الله علي قاسم المتميز والشيخ مقبل الكدهي عن العلماء، استعرضتا نماذج من حب أهل اليمن للرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.
وحثا على الاهتمام ومعرفة شخصية المصطفى معرفة كاملة والاقتداء بسيرته ونهجه القويم ودحض الافتراءات ببدعة الاحتفال بهذه المناسبة.
وأكد بيان اللقاء، الذي تلاه وكيل المحافظة صقر الجندي، تمسك أبناء اليمن وحبهم للنبي الكريم صلوات الله عليه وآله وسلم واستمرارهم في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.
تخلل اللقاء فقرات إنشادية وموشحات دينية، لفرقة أنصار الله لوحة إنشادية وقصيدة للشاعر معاذ الجنيد في مدح الرسول الأعظم بعنوان “حب المصطفى”.
عمران
كما نظمت إدارة الأمن العام في محافظة عمران أمس فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أكد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان أهمية إحياء المولد النبوي الشريف والاستفادة من مواقف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم للوصول إلى الانتصار الكبير.
وأشار إلى أن إحياء المولد النبوي يعزز من الارتباط بالنبي الأعظم ويعبر عن تمسك الأمة الإسلامية بنبيها، مشدداً على الاقتداء والتأسي بالرسول الأعظم في كل جوانب حياته وخاصة نصرة المظلوم ومواجهة الظلم والفساد .
ولفت المحافظ جعمان، إلى أن انتصارات الجيش واللجان الشعبية تأتي بالارتباط الوثيق بالرسول الأعظم.
وتطرق إلى دور الأجهزة الأمنية في تأمين فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي، وحث على تعزيز التراحم والتكافل والصمود ورفد الجبهات احتفاء بالمولد.
فيما أشار مدير عام أمن المحافظة العميد عبد الله الخضير إلى أن احتفال اليمنيين بالمولد النبوي الشريف محطة انطلاقة نحو مولد جديد لأمة قوية منتصرة. وقال :”نحيي ذكرى المولد النبوي، لنشعر في أنفسنا كأمنيين كيف كانت حياة الرسول الجهادية وحكمته وشجاعته ونهجه في التصدي لقوى الظلام وتكتيكه في إدارة المعارك وتحقيق النصر بالممكن والمتاح”.
وجدد باسم منتسبي المؤسسة الأمنية بالمحافظة، العهد والولاء لله والوطن والقيادة الثورية أن يكونوا الأوفياء والحراس للوطن والمواطنين.
بدوره تطرق نائب مدير التوجيه المعنوي المقدم طه الهادي إلى دلالات الاحتفال بهذه المناسبة في استلهام الدروس والعبر من شخصية الرسول وروحيته وتوكله على الله مؤكداً ضرورة التحلي بخلق المصطفى عليه الصلاة والسلام والالتزام بهديه واتباع تعاليمه لتستعيد الأمة مجدها وقوتها في مواجهة الظلم والطغيان.
تخللت الفعالية التي حضرها عضو هيئة رفع المظالم بالمحافظة عبد القادر الغماري ومدير جهاز الأمن والمخابرات العقيد ماجد العياني ونواب مدير أمن المحافظة وقائد قوات الأمن المركزي العقيد حسين النمري والنجدة العقيد ردفان عشيان وعدد من قادة الوحدات الأمنية، قصيدة شعرية وأناشيد معبرة.

قد يعجبك ايضا