فعالية خطابية بباجل لمديريات المربع الشرقي في الحديدة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت / أحمد كنفاني

أقيمت اليوم بمديرية باجل محافظة الحديدة فعالية خطابية لمديريات المربع الشرقي نظمتها ادارة امن المحافظة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “لبيك يا رسول الله”.

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة أحمد دهموس ومدير مديرية باجل عبدالمنعم عبدالفتاح الرفاعي أعتبر مساعد مدير الأمن للمديريات الشرقية العقيد قعوان شويان الإحتفاء بهذه المناسبة يكتسب أهمية بالغة لإيصال رسالة اليمنيين إلى أصقاع العالم بتمسكهم برسول الله وسيرته النيرة.

ونوه بتفاعل أبناء مديريات المربع الشرقي بالمحافظة للاحتفال بهذه المناسبة تجسيدا لحبهم للنبي ونصرته وإحياء مكارم أخلاقه ومبادئه.. مستعرضا المزايا الكريمة والأخلاق الحميدة والفضائل المحمدية التي خصّ الله بها الرسول الأعظم من بين سائر عباده.

ولفت إلى دلالة الإحتفال بهذه المناسبة الدينية في عظمة ومكانة سيد البشرية محمد لدى الشعب اليمني .. مؤكدا أن إحياء ذكرى مولد النبي الخاتم، رسالة قوية لدول العدوان بصمود أبناء الشعب اليمني وثباتهم حتى تحقيق النصر.

فيما أعتبر مدير التوجيه المعنوي بالمحافظة بسام اللاعي تفاعل المكاتب التنفيذية وكافة مديريات محافظة الحديدة في الإحتفال بذكرى مولد النور دليل على أصالة اليمنيين وتمسكهم منذ القدم بقيم ومنهج وسلوك وأخلاق الحبيب المصطفى في القول والعمل.

ولفت إلى أهمية هذه المناسبة في تعزيز وحدة الأمة .. مبينا أن إحياء فعالية المولد النبوي رسالة واضحة لقوى الظلم والطغيان باستمرار الشعب اليمني في صموده وثباته لمواجهة العدوان ومرتزقته حتى تحقيق النصر.

بدوره تطرق مدير أمن المراوعة محمد عبد الرحمن الموشكي إلى الصفات التي تحلى بها الرسول الكريم والذي أستطاع أن يحول مجتمع الشرك والجهل إلى أمة واحدة متماسكة تدين بالإسلام وتتعامل بالمحبة بين أفرادها.

وأكد حاجة الأمة إلى العودة الصادقة إلى كتاب الله والرسول الأعظم ونهجه القويم .. لافتا إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة احتفاء بعزة وكرامة الأمة وبقائد عظيم أخرجها من الظلمات إلى النور.

وأشار الموشكي إلى دلالات الاحتفاء بذكرى خير المرسلين وسط أجواء روحانية تغمر قلوب اليمنيين لتعزيز الهوية الإيمانية والانتماء لثقافة القرآن.

تخللت الفعالية بحضور مدراء الأمن ونوابهم بمديريات المربع ومسؤول الوحدة التربوية محمد عثمان وممثل المكتب الإشرافي ياسر الدرس ووكيل نيابة باجل عبد الملك مسعود قصيدة للشاعر عبدالله صالح أبو زاهر وأوبريت لفرقة الساحل الغربي عبرا عن عظمة المناسبة والإقتداء بالرسول الكريم والحرص على تربية الأجيال بأخلاق وقيم نبي الرحمة.

قد يعجبك ايضا