عبداللهيان: نتوقع من روسيا إبداء الحساسية اللازمة تجاه تواجد الإرهابيين في المنطقة

الثورة نت/

صرح وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان بأنه من المتوقع أن تبدي روسيا الحساسية اللازمة تجاه تواجد الارهابيين وتحركات الكيان الصهيوني في المنطقة ضد السلام والامن.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) عن عبداللهيان في تصريح صحفي حين وصوله الى العاصمة الروسية موسكو الليلة الماضية، قوله: إننا نتوقع من روسيا أن تبدي رد الفعل والحساسية اللازمة تجاه التغييرات المحتملة في حدود الدول بالمنطقة.

وأكد أن بلاده ستنسق مواقفها مع روسيا خلال اللقاء مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف حول تطورات منطقة القوقاز.

وأضاف: “إنه وبمنأى عن هذه الزيارة، تجري مشاورات مستمرة بين الطرفين عبر القنوات الدبلوماسية والاتصالات الهاتفية بينهما حول مختلف القضايا.”

وأشار إلى أن الرئيسين الإيراني والروسي أجريا اتصالين هاتفيين لغاية الآن وأرسل الرئيس الروسي مندوبه الأعلى إلى طهران للمشاركة في مراسم أداء اليمين الدستورية للسيد رئيسي.

وأوضح أنه في ضوء جهود الأشهر الأخيرة للسفارة الإيرانية في روسيا فقد توفرت أرضية جيدة.. وعبر عن أمله في أن تشكل هذه الزيارة قفزة جادة في العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.

كما أكد عبداللهيان أن مفاوضات جادة ستجري بين الطرفين خلال هذه الزيارة في ضوء الظروف الحاصلة في منطقة جنوب القوقاز وأفغانستان.

واختتم تصريحاته بالقول: إن السياسات الإقليمية بين طهران وموسكو كانت متقاربة جدا خلال الأعوام الأخيرة وتم اتخاذ خطوات جيدة ومنسقة في مجال المصالح المشتركة ونأمل بأن ترتقي هذه الإمكانية لتوفير الأمن في جميع أجزاء المنطقة

قد يعجبك ايضا