تدشين نقل قوارب الصيد المتوقفة عن النشاط والخارجة عن الجاهزية من ميناء الاصطياد بالحديدة

الثورة نت / يحيى كرد

دشنت الهيئة العامة للمصائد السمكية بالبحر الأحمر اليوم بميناء الاصطياد السمكي بمدينة الحديدة عملية نقل قوارب الصيد المتوقفة عن النشاط والخارجة عن الجاهزية والراسية في حوض وكباري ميناء الاصطياد منذ أكثر من سنة والبالغ عددها 92 قارب والتي تأتي في إطار برنامج إعادة تأهيل وتنظيم ميناء الاصطياد.

وخلال التدشين الذي حضره مدير عام الهيئة خالد الصلوي أكد عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الزراعة والأسماك بمجلس الشورى عبد الرحمن مكرم  أهمية نقل قوارب الإصطياد المتوقفة والخارجية عن الجاهزية والتحرز عليها، بهدف إعادة تأهيل وتنظيم ميناء الاصطياد.

مشيرا إلى أن نقل القوارب المتوقفة ستساهم في التخفيف من إزدحام القوارب وتخفيف الضغط الشديد على ميناء الاصطياد التقليدي بالمحافظة وستسهل حركة دخول وخروج قوارب الصيد من وإلى الميناء.

من جانبه أشار مدير عام الموانئ ومراكز الانزال السمكي بالهيئة عبدالملك صبرة إلى أن عملية نقل قوارب الصيد المتوقفة عن النشاط والخارجة عن الجاهزية والبالغ عددها 92 قارب يأتي في إطار برنامج إعادة تأهيل وتنظيم ميناء الاصطياد السمكي بالمحافظة. . مشيرا إلى أن هذه القوارب المتوقفة تؤثر بشكل  كبير على نشاط الميناء من خلال الزحام التي تشكلها بالميناء،

وبين أنه سيتم نقل القوارب من الميناء والتحرز عليها ومتابعة ملاكها باستلامها حتى لا تشكل عبء جديد على الهيئة.

 

قد يعجبك ايضا