اقتحام جديد للأقصى وشرطة الاحتلال تعتقل مُصليا من باحاته وإصابة شابان في جنين

الثورة نت/

اقتحم مستوطنون صهاينة، اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، واعتقلت شرطة الاحتلال أحد المصلين بباحاته.. فيما أصيب، شابان فلسطينيان بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، في بلدة قباطية جنوب جنين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية، قولها: إن مستوطنين اقتحموا باحات الأقصى عبر باب المغاربة على شكل جماعات، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية، ونفذوا جولات استفزازية بحماية شرطة الاحتلال.

وأفاد شهود عيان، بأن عناصر من شرطة الاحتلال اعتدوا بالضرب على شاب في باحات الأقصى، ومنعوه من الصلاة، قبل أن يعتقلوه ويقتادوه إلى منطقة باب السلسلة.

وكان نحو 778 مستوطنا اقتحموا الأقصى، أمس، وأدوا طقوسا تلمودية علنية ورفعوا علم الكيان الصهيوني في باحاته، وقدموا شروحات عن “الهيكل” المزعوم.

ويشار إلى أن أعداد المستوطنين المقتحمين للأقصى خلال الأيام القليلة الماضية بلغت حدا غير مسبوق؛ بحجة الاحتفال بالأعياد اليهودية.

وفي جنين أصيب، اليوم، شابان فلسطينيان بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة قباطية، جنوب جنين.

وذكرت مصادر أمنية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ووحدات “مستعربة”، اقتحمت منطقة جبل الزكارنة في البلدة، وإثر ذلك اندلعت مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي والمغلف بالمطاط وقنابل الغاز، باتجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة 2 منهما بالرصاص الحي في الساقين.

وأضافت المصادر ذاتها: إن قوات الاحتلال داهمت منزلي ذوي الأسيرين علي تيسير زكارنة، وعلاء أبو فراشة، وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما

قد يعجبك ايضا