50 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة بالأقصى وعشرات الإصابات في “جبل صبيح” بنابلس

الثورة نت../ وكالات
أدى آلاف المصلين، صلاة اليوم الجمعة، في رحاب المسجد الأقصى المبارك.. فيما أصيب عشرات الفلسطينيين جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة سلمية اتجهت نحو جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس، رفضًا لإقامة بؤرة استيطانية على قمة الجبل.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” عن دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، القول: “إن 50 ألف مصلٍ، أدوا الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات عسكرية مشددة من قبل الاحتلال الإسرائيلي على أبواب المسجد”.

وأضافت الدائرة: “أعاقت قوات الاحتلال وصول العديد من المواطنين للأقصى، وفتشتهم ودققت في بطاقاتهم الشخصية”.

وفي نابلس أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع اليوم، جراء قمع قوات الاحتلال مسيرة سلمية اتجهت نحو جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس، رفضًا لإقامة بؤرة استيطانية على قمة الجبل.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تعاملت مع 38 اصابة في بيتا، 8 منها بالرصاص المغلف بالمطاط واحداها بمنطقة الرأس و18 اصابة بالغاز المسيل للدموع، و3 اصابات جراء السقوط وحروق.

وقالت مصادر محلية: “إن مسيرة انطلقت بمشاركة المئات نحو قمة جبل صبيح رفضًا لإقامة بؤرة استيطانية على قمة الجبل، بعدما أدوا صلاة الجمعة في أراضي الجبل، وحين وصولها قمعتها قوات الاحتلال ما أوقع عدد من الاصابات بجروح بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع”.

وأضافت: اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في المنطقتين الشرقين والغربية من جبل صبيح، كانت كثافتها في المنطقة الغربية، ولا تزال المواجهات مستمرة.

قد يعجبك ايضا