مناقشة تدخلات منظمة الصحة العالمية في هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش نائب رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة للشؤون الطبية الدكتور أحمد معجم اليوم مع ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور أدهم عبدالمنعم اسماعيل تدخلات المنظمة في الهيئة.

وتطرق اللقاء الذي حضره نواب رئيس الهيئة لشؤون الخدمات الدكتور عبده عبيد وللشؤون الفنية الدكتور ردمان الحمادي ولشئون الموارد أبكر يعقوب إلى أبرز الإحتياجات الطارئة لإنعاش الوضع الطبي في الهيئة وبما يمكنها من تقديم خدماتها الصحية بشكل أفضل ومستمر.

وثمن الدكتور معجم دعم منظمة الصحة العالمية من خلال مكتبها بالمحافظة خاصة مع تزايد أعداد الوافدين والذين معظمهم من الشرائح الفقيرة إلى أقسام الطوارئ والرقود والعيادات الأخرى.

من جانبه عبر ممثل المنظمة عن سعادته لزيارة المستشفى والإطلاع على أهم الخدمات التي يقدمها من أجل تخفيف معاناة المرضى.

وأكد سعى المنظمة لتوفير إحتياجات الهيئة الضرورية بهدف استمرار تقديم خدماتها لأكبر قدر من المرضى المترددين عليها و الوافدين من الحديدة والمحافظات المجاورة لها.

ولفت إلى أن المنظمة ستركز ضمن خطتها للفترة القادمة على تقديم المزيد من الدعم وتوفير أهم الإحتياجات لهيئة مستشفى الثورة بالحديدة.

تخلل اللقاء عرض ريبورتاج خاص عن نشاط الهيئة وما تقدمه من خدمات وكذا ماقدمته  منظمة الصحة العالمية من دعم للهيئة إضافة إلى أبرز الاحتياجات من الأجهزة والمستلزمات الضرورية وتوفير المولدات ومادة الديزل لمواجهة الاحتياج الكبير للكهرباء.

حضر اللقاء مدير بنك الدم الدكتور ماجد صبري ومدير فرع مكتب المنظمة بالحديدة الدكتور أحمد الصوفي ومنسق كتلة الصحة بمحور تهامة الدكتور عبدالله الزحيري ومدير الطوارئ الدكتور عبدالله سالم ومديرة برنامج التغذية الدكتورة ميسون السقاف ومنسق كتلة الصحة الدكتورة رزق باشا.

إلى ذلك اطلع ممثل منظمة الصحة العالمية على الخدمات الصحية والطبية والعلاجية التي تقدمها هيئة مستشفى الثورة، ومستوى الرعاية الصحية التي تقدمها مراكز وعيادات وأقسام الهيئة للمرضى.

وأشاد الدكتور أدهم خلال زيارته لمراكز طوارئ الأطفال والطوارئ العامة، ومعالجة سوء التغذية وقسم الأطفال ووحدة رعاية الخدج وحديثي الولادة ووحدة العناية المركزة أطفال، وبنك الدم بجهود قيادة الهيئة ومستوى الإقبال الكبير على تلك المراكز والأقسام بالمستشفى .. معبرا عن ارتياحه عما شاهده من تحسن كبير على كافة مرافقه.

وأوضح أن زيارته لهيئة مستشفى الثورة بالحديدة تهدف للإطلاع على مدى تحسن الخدمات الطبية بالهيئة خاصة في الأقسام التي تم دعمها من قبل المنظمة خلال الفترة الماضية، وكذا تحديد الإحتياجات القائمة التي سيتم التدخل فيها مستقبلا.

قد يعجبك ايضا