افتتاح المرحلة الأولى من مركز الحياة النسائي للكشف المبكر عن السرطان بالحديدة

الثورة / يحيى كرد

أفتتح اليوم وكيل محافظة الحديدة عبدالجبار احمد محمد ومعه ممثل مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان مروان عبدالدائم بمحافظة الحديدة المرحلة الأولى من مركز الحياة النسائي للكشف المبكر عن السرطان.

وخلال الافتتاح الذي حضره عميد كلية المجتمع الدكتور منصور العصيمي واستشاري امراض الاورام السرطانية الدكتور عبدالله عمير استمع الوكيل وممثل مجلس الأمناء إلى شرح مفصل من مدير فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالحديدة عبدالله خلوفة عن مكونات المرحلة الأولى من مركز الحياة النسائي  الذي يتكون من قاعة للتوعية و التدريب.

وعيادة للكشف عن سرطان عنق الرحيم. وعيادة للكشف المبكر سرطان الثدي، ومختبر للفحوصات التشخيصية،  فيما لازال المركز بحاجة إلى توفير جهاز  المامو جرام الخاص بالكشف عن اورام الثدي . مؤكدا على ان المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالحديدة لازالت تقدم نموذج ممتاز في خدمة مرضى السرطان الذين تجاوز عددهم  حتى اغسطس الماضي  سبعة آلاف و600 مصاب بالسرطان من مختلف الفئات العمرية، رغم العدوان والحصار الجائر الذي شكل لنا أكبر عقبة في وصول علاجات السرطان إلى المؤسسة .. وثمن خلوفة دعم السلطة المحلية بالمحافظة ورجال الأعمال احمد جزام هائل واحمد سالم شماخ ومروان عبد الدائم المتواصل للمؤسسة منذ تأسيسها في عام 2006.

واشاد وكيل المحافظة عبدالجبار احمد محمد بالدور الكبير الذي تقدمة المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان والعاملين فيها من إدارة و اطباء وممرضين وفنيين من  خدمات علاجية وتشخيصية وإنسانية، لمرضى السرطان المترددين على مركز الامل لعلاج السرطان وهي محل احترام وتقدير من قيادة المحافظة.

وأعلن وكيل المحافظة بتكفل السلطة المحلية ب  50 % من قيمة جهاز المامو جرام الخاص بالكشف عن اورام الثدي، فيما ستبحث المحافظة عن من يتكفل  50% الأخرى من قيمة الجهاز. مشيدا بدعم رجال الأعمال وأهل الخير المتواصل  للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالحديدة وخاصة احمد جزام واحمد شماخ ومروان عبد الدائم. لافتا إلى أن القيادة المحافظة تولي جل اهتمامها بالمصابين بالأمراض المزمنة . وقيادة المحافظة بصدد انشاء مركز متكامل لتشخيص امراض السرطانية بالمحافظة.

من جانبه أكد ممثل مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان مروان عبدالدائم في كلمته نيابة  عن مجموعة هائل سعيد بان المجموعة ملتزمة باستمرار دعم المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بهدف التخفيف من معاناة مرضى السرطان وخاصة الفقراء منهم.

وأشاد مروان بتعاون  ودعم السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الصحة وهيئة مستشفى الثورة مع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان المستمر رغم الأوضاع الصعبة التي تمر بها المحافظة. مثمنا جهود العاملين في المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ومركز الأمل لعلاج السرطان.

قد يعجبك ايضا