مناقشة مشاريع تخرج طلاب وطالبات هندسة البترول والكيمياء والصناعات الغذائية بجامعة الحديدة

الثورة/  يحيى كرد

انطلقت اليوم  بجامعة الحديدة فعاليات مناقشة مشاريع تخرج طلاب وطالبات  كلية الهندسة لأقسام هندسة كيميائية- بترول- هندسة الصناعات الغذائية.

وفي المناقشة اشاد  محمد عياش قحيم محافظ محافظة الحديدة بمستوى مشاريع التخرج  التي قدمها الطلاب في مجال الهندسة، كونها تعد انتاج عمل وجهد كبير سيعود بالفائدة على المجالات التنموية التي تفتقر الى مثل هذا المشاريع العلمية.

وأكد على أهمية هذه  المشاريع وتميزها ودورها في قطاع الصناعات الغذائية وخاصة في ظل الظروف التي تشهدها البلاد جراء العدوان وما تعرض له القطاع الصناعي من خسائر فادحة جراء  الحصار الجائر على المواد الخام الداخلة في التصنيع الغذائي.

مطالبا الطلاب الى  بذل المزيد من الجهود و الابداع والتميز في جميع الاقسام، كون الوطن اليوم يشهد تطورا مضطردا في مختلف المجالات التنموية والصناعية  المدنية أو العسكرية.

وفي  المناقشة التي حضرها وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل على  أن ما قدمه الخريجين من مشاريع تؤكد على  إبداعهم وتميزهم  رغم الأوضاع  التي يمروا بها نتيجة استهداف العدوان لمبانى الكلية والبنية  التحتية لمختلف كليات الجامعة.

وأكد على أن الطلاب  من خلال المشاريع  المتميزة التي قدموها  تؤكد على  مدى إصرارهم وعزيمتهم في تحصيلهم العلمي الذي اثمر عن مشاريع كبيرة تخدم الوطن. لافتا إلى أن جامعة الحديدة قدمت كل الدعم والرعاية للطلاب واستمرار العملية التعليمية بالرغم من الظروف التي تمر بها الجامعة  . مثمنا دور اعضاء هيئة التدريس بالجامعة  وجهودهم في  أداء واجبهم الوطني تجاه الطلاب الذين اثبتوا مدى تفوقهم العالي بما بذلوه من جهد لإخراج مشاريعهم الى النور.

في حين أوضح عميد كلية الهندسة الدكتور علي الزْبّيدي أن مشاريع التخرج البالغة ٦  مشاريع في مجال الاستفادة من المخلفات الصلبة للمطاعم في مجال الطاقة وانتاج الغاز  والتي ستسهم ايضا في تقليص كمية المخلفات في الشوارع والاحياء التي تؤدي الى ظهور الكثير من الامراض والاوبئة بسبب تراكم هذه المخلفات.

مشيرا  إلى أن من بين هذه المشاريع التي سيتم مناقشتها تحويل روث الحيوانات وإعادة تدويرها لانتاج الغاز إضافة الى مشاريع لانتاج مواد تدخل في تحسين التربة. بالاضافة الى ان من بين المشاريع الي سيتم مناقشتها كيفية  انتاج منظفات رخيصة الثمن عبر جهازه   تم ابتكارها من خلال استخدام المياه والملح وبعض المواد المضافة لانتاج كميات كبيرة من المنظمات الجيدة بأقل كلفة عما كان في السابق، ومشروع معالجة الصرف الصحي والتخلص من مخلفات مصانع الألبان ومن خلال الاستفادة منها. و مشاريع  حقول البترول.

حضر المناقشة نائب عميد كلية الهندسة الدكتور محمد طاهر ورؤساء أقسام هندسة البترول والهندسة الغذائية.

قد يعجبك ايضا