نجاحات أمنية.. الأرقام تتحدث

 

حققت وزارة الداخلية عبر مختلف فروعها في العاصمة والمحافظات إنجازات أمنية كبيرة خلال شهر أغسطس وبداية شهر سبتمبر الجاري 2021م ومن أبرز الإنجازات الأمنية ضبط «مكافحة المخدرات» بأمانة العاصمة عصابة منظمة وخطيرة متخصصة في تهريب المخدرات و بحوزتها ما يقارب 2000 كيلو جرام من الحشيش جنوب الأمانة وفي إنجاز أمني جديد تمكنت شرطة ومباحث محافظة صنعاء من القبض على شخصين يعدان من أخطر مرتكبي جرائم سرقة المنازل ومتهمين في ارتكاب عشرات جرائم السرقة .. نستعرض بالأرقام مزيدا من هذه الإنجازات في عدد من المحافظات.. فإلى التفاصيل:
الثورة/ قضايا وناس

صنعاء.. الأمانة والمحافظة
ألقت وزارة الداخلية القبض على عصابة متخصصة في تهريب المخدرات وضبطت بحوزتها ما يقارب 2000 كيلو جرام من الحشيش في عمليتي مداهمة أسفرتا عن ضبط العصابة في جنوب العاصمة وبحوزتها ما يقارب 2 طن من الحشيش المخدر”وقد أشارت مكافحة المخدرات بالأمانة إلى أن مداهمة وكر العصابة والقاء القبض على عناصرها تم بعد عملية طويلة من المتابعة والرصد الأمني فيما كشفت التحقيقات ارتباط العصابة بقيادات في مليشيات مرتزقة العدوان.
وفي محافظة صنعاء تمكنت شرطة ومباحث محافظة صنعاء من القبض على شخصين يعدان من أخطر مرتكبي جرائم سرقة المنازل بعد تلقي الشرطة بلاغات عن سرقة عدد من المنازل ونتيجة لتكثيف التحريات تم التوصل إلى مرتكبي تلك الجرائم، وهما المدعو “طه احمد احمد السلطان”- 30عاما-، والمدعو “لقمان نايف مسعود الصرفي”- 22 عاما -. وبالتنسيق مع مركز شرطة منطقة صرف، تم تحديد أماكن تواجدهما، وإلقاء القبض عليهما.
إلى ذلك، ذكر رئيس قسم مكافحة جرائم السرقة في بحث المحافظة المقدم محمد يحيى المحاقري، أن إجراءات التحقيق وجمع الاستدلالات، واعترافات المُتَّهَمَين أكدت قيامهما بسرقة عدد كبير من المنازل، وآخرها 10 منازل، سرقا منها 623 جراماً من الذهب، و11 بندقاً آلياً، و3 مسدسات، و3 جنابي صيفاني، وكمبيوترين محمولين، وما يزيد عن 45 ألف ريال سعودي، وأكثر من 500 الف ريال يمني، بالإضافة إلى مسروقات أخرى.

بحث ذمار يضبط 144 جريمة خلال أغسطس
كما حققت إدارة البحث الجنائي في محافظة ذمار إنجازات متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر أغسطس الجاري وكشفت إحصائية صادرة عن إدارة البحث الجنائي بالمحافظة أنه تم ضبط عدد 144 جريمة بنسبة ضبط بلغت 95 %.
وجاء في الإحصائية أنه تم اكتشاف عدد 19 جريمة مجهولة، ضبط على ذمتها 23 متهما، فيما تم ضبط 12 مطلوبا أمنيا وفارا من وجه العدالة و10 مطلوبين لمحافظات أخرى، وضبط عدد 16 مطلوبا بأوامر ضبط قهرية وضبط عدد 12 مطلوبا للنيابات.
وذكرت الإحصائية أن بحث ذمار استعاد خلال الفترة ذاتها عدد 3 سيارات مسروقة وسيارة واحدة منهوبة، واستعاد دراجتين ناريتين مسروقتين، ومن ضمن المسروقات التي تمت استعادتها خلال أغسطس، عدد 2 أسلحة آلية ومسدسين، فيما تمت استعادة مبلغ 3 ملايين ريال يمني مسروقة، واستعادة جنبية صيفاني مسروقة.

وحدة مكافحة التهريب
وفي نفس المحافظة حققت وحدة مكافحة التهريب التابعة لقوات النجدة ، إنجازات متميزة في ضبط المنتجات المهربة والحد من دخولها البلاد والحفاظ على الاقتصاد الوطني، خلال الفترة نفسها حيث ذكرت إحصائية صادرة عن وحدة مكافحة التهريب بالمحافظة، أنه تم ضبط كمية من المواد الغذائية المهربة على متن 4 سيارات نقل نوع “دينّا”، وشاحنتين، وعدد 200 كيس من البُن الخارجي المهرب.
وجاء في الإحصائية أن وحدة مكافحة التهريب بالمحافظة، ضبطت خلال الفترة ذاتها، عدد 42 كرتونا من الأدوية البشرية المهربة، وعدد 18 كرتونا تحتوي على أنابيب مختبرات مهربة كما ضبطت عدد 230 كرتونا و7 أكياس من المبيدات والأسمدة الزراعية المهربة، وعدد 87 كيسا تحتوي على أعلاف دواجن وحيوانات مهربة.
وفي الإحصائية أيضاً، ضبطت وحدة مكافحة التهريب بذمار في عمليتين منفصلتين، مبلغاً وقدره 349 ألفاً و700 ريال من العملة غير القانونية التي طبعها تحالف العدوان الأمريكي السعودي بغرض الإضرار بالاقتصاد الوطني، إلى جانب ضبط مبلغ 49 مليونا و350 ألف ريال من العملة الوطنية بناء على تعميم سابق من البنك المركزي اليمني للمسافرين بعدم حمل أكثر من مبلغ 100 ألف ريال حتى يتسنّى للشرطة ضبط العملة غير القانونية خلال عملية التفتيش وتسهيل الإجراءات على المسافرين وعدم تعرضهم للتأخير كما تم ضبط عدد 865 آلية تصدير مختلفة، ما بين آليات غير مرسمة وأخرى لم تستكمل إجراءات الترسيم، فيما جرى ضبط عدد 34 كرتونا تحتوي على قطع غيار وزيوت محركات مهربة، وعدد 40 غسالة منزلية مهربة.

ضبط 120 جريمة في ريمة
في سياق متصل حققت إدارة البحث الجنائي في محافظة ريمة إنجازات متميزة في ضبط الجريمة والحد منها، خلال شهر أغسطس المنصرم، وذكرت إحصائية صادرة عن البحث الجنائي بالمحافظة، أن إجمالي الجرائم التي تم ضبطها خلال أغسطس بلغ 120 جريمة، بنسبة ضبط وصلت إلى 95 % وجاء في الإحصائية أنه تم ضبط خلال الفترة ذاتها، عدد 7 جرائم شروع في قتل، وضبط جريمة قتل واحدة.
وتضمنت الإحصائية أنه تم ضبط عدد 3 جرائم سرقة، وعدد 56 جريمة إيذاء عمدي خفيف، وضبط عدد 32 جريمة اعتداء على ملك الغير، و9جرائم سب وشتم وتهديد، وجريمتي خيانة أمانة، وجريمة واحدة تزييف عملة.

قد يعجبك ايضا